المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زمن الظهور : راية اليماني اهدى الرايات


sayf ahmad
07-13-2010, 02:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على محمد واله الطاهرين الطيبين وسلم تسليما

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اود ان يشاركني الاخوة رواد المنتدى الكريم في مجموعة من التساؤلات حول زمن الظهور المبارك للامام المهدي مكن الله له في الارض

وابداء بعد اذنكم بسؤال مطروح في الساحة اليوم وبالحاح كبير وهو بخصوص اليماني صاحب اهدى الرايات والممهد الرئيسي لحركة الظهور والقائد الذي لا يحل لمسلم ان يلتوي عليه والا فهو من اهل النار...لا يخفى عليكم ان هناك من ادعى انه اليماني وانه رسول من الامام المهدي ع...ولا يخفى عليكم اختلاف الاراء والاقوال بين مؤيد ومكذب...ولكن اود ان نتباحث جميعا ـ بغض النظر ان كان المدعو احمد الحسن هو اليماني الحق او لا ـ ما هو المنهج الصحيح (اي منهج اهل البيت ع ) للتعرف على هذه الشخصية : اليماني ؟
ـ هل فعلا كما يقول بعضهم ان اليماني بحسب وصف الامام الباقر ع له حجة من حجج الله اي انه معصوم وواجب الطاعة ؟
ـ هل هناك ذكر لاسمه (اي اليماني) واوصافه وبلده ووووو؟
ـ هل هناك ضوابط من خلالها يمكن التمييز بين مدعي الحق ومدعي الباطل ؟

سبق وان طرحت بعض التساؤلات في بعض منتدياتنا الشيعية ولكن للاسف يبدو ان لا احد يحب ان يناقش هذا الامر ....ولا ادري ما هو السبب...وايضا سمعت الشيخ اسد قصير يقول في احد التسجيلات ان اليماني يعرف بالعظائم ...واستفسرت عن ما هي العظائم ؟ فلم اتوصل الى الان بجواب واضح

ارجو ان القى في مضيفكم هذا ما ابحث عنه ولكم مني الشكر مسبقا وروحي لتراب مقدم الامام المهدي عج ولتراب مقدم اليماني الحق الفداء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

yoyo
07-13-2010, 04:00 AM
من هو اليماني الذي بحسب الراوية

سيد واسمه حسن وصاحب راية؟
عن الصادق عليه السلام: وليس في الراويات راية أهدى من راية اليماني، هي راية حق لأنه يدعو إلى صاحبكم فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس، و إذا خرج اليماني فانهض إليه، فإن رايته راية هدى، و لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق، و إلى صراط مستقيم. - بشارة الإسلام ص 43 عن غيبة النعماني.

ورد في الروايات أن مواصفاته كالتالي:

1- سيد هاشمي.

2- من نسل الإمام الحسين (أي حسيني).

3- اسمه حسن.

4- اسمه الثاني نصر/ عن النبي صلى الله عليه و اله وسلم: "صاحب الأعماق الذي يهزم الله العدو على يديه اسمه (نصر) ثم قال: "إنما سمي نصر لنصر الله إياه".

5- يماني (إما أن يكون من اليُمن من قبائل يمنية كعاملة في جنوب لبنان أو من اليمن و البركة).

6- عالم دين.

7- صاحب راية جهادية.

8- صاحب شعار مرتبط بالإمام الحسين عليه السلام.

9- جنوده موالون للإمام المهدي.

10- رايته موالية لراية الخراساني.

وقد قرأت أيضاً أنه يلقب بالمنصور في روايات أخرى، أما أن اسمه مشتق من النصر، أو أن الله ينصره على أعدائه دائماً، أو أنه يحقق نصراً كبيراً. أما رايته أهدى الرايات، هل لأنه يقاتل اعدى أعداء الله في الأرض، من؟ مثلاً؟ إسرائيل و ليس كراية الخراساني التي هي راية القيادة و الدعم و لا تقاتل مباشرة، و لأن الإمام الصادق عليه السلام كان يخاطب ناساً من العرب، و يعني أن راية اليماني عربية، و على العرب اللإنضواء تحت رايته، لأنه أقرب للعدو من الراية الأم التي تبايع المهدي؟ و هي راية الخراساني؟

ومن المنقول أنه عالم دين يدعو إلى صراط مستقيم، يدعو إلى الحق، وحزبه أو حركته لا تترك السلاح، و إشارة الحديث أن المؤمن لا يبيع سلاحه، إذا وجدت هذه الراية لأنها تقاتل على الحق و تمهّد للإمام المهدي (عج)، و لا بد أنه شخصية كريزماتية كبيرة يجذب الناس إليه لأنه مجاهد و مخلص للإمام، و يلقي من أهل البيت.

واعلم أن وجود هذا الشخص لهو من علامات الحتمية لظهور الإمام المهدي (عج).
لقد أصبح من الواضح من هو فهل عرفته أنت ...؟