المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وداعا لرؤوس السوداء والبيضاء


اريج الورد
07-30-2010, 08:48 AM
وداعا لرؤوس السوداء والبيضاء
=============



الرؤوس السوداء
=======

تظهر الرؤوس السوداء بسبب فرط الغدّد الدهنية (الغدد التي تنتج الدهون الطبيعية للجلد). يسبب إفراز الدهون توسع المسامات ويثخّن الجلد. يتجمع الدهن في المسامات ويصبح سمكيا. بعد ذلك تغلق المسامات بالدهون أو الإفرازات. وبما أن رأس المسامات مفتوحة ومعرض للهواء بتأكسد الدهن ويصبح لونه أسود. لذلك، تتشكل رؤوس صغيرة سوداء. البشرة الدهني والمخلوطة تكون معرضة لهذه الحالة أكثر من البشرة الجافة. تتركز أكثر غدّد الدهون كثافة في منطقة الجبهة والأنف والذقن.


تغلق المسامات الصغير جدا على الأنف غالبا بالأوساخ والجزئيات الصغيرة من الغبار. وهي بحاجة لعملية تطهير دائما.

1. قومي بتنظيف المسامات المغلقة "الرؤوس السوداء" عند خبيرة العناية بالبشرة، ولا تحاول القيام بذلك بنفسك.
2. قومي بغسل وجهك على الأقل ثلاث مرات كل يوم بصابون معالج.
3. قومي بعمل حمام بخار للوجه 5 مرات كلّ أسبوع ولا تترك البخار لأكثر من 10 دقائق. مباشرة بعد البخار قومي بغسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات.
4. استعملي ماء معقم لتنظيف الجلد.

معالجة الرؤوس السوداء بالإضافة إلى الرؤوس البيضاء:
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الأرزّ وافركي جميع أنحاء الوجه، خصوصا الذقن والأنف. هذا سيساعد في إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء على حد سواء.


للتخلص من الرؤوس السوداء، غطّي المنطقة بخليط من الطحين الحمص البنغالي أو "غرام"، لبن رائب ومسحوق الكركم. اتركه لمدة 10 دقائق. ثم نظفه باستعمال الماء البارد.


في مقلاة عميقة اخلطي بياض البيض وعصير الليمون حتى يصبح سميكا. بعد أن يبرد قومي بغسل الوجه بالسائل للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء.

تناولي حمية متوازنة:
استعملي كريم طبي أو هلام معالج يحتوي على ريسوركينول، حامض ساليسليك أو بينزونل البيروكسيد.
تجنبي استعمال مستحضرات التجميل الدهنية، التي يمكن أن تزيد من إغلاق المسامات. استعملي مستحضرات تجميل أساسها مائي واغسلي وجهك كليّا كلّ مساء.

ملاحظة:
تستعمل العديد من السيدات اللبن والعسل لتنظيف البشرة، والذي لا يعرفنه هو أن اللبن الرائب يسبب إغلاق المسامات، وزيادة دهنية البشرة، مما يلغي أي محاولة لتنظيف البشرة.

الرؤوس البيضاء
=======


إذا كانت الرؤوس البيضاء تصيبك بالكثير من التوتر والقلق في حياتك، فقد حان الوقت لتتوقفي عن الشعور بالتوتر! لأن التوتر هو أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب ظهور الرؤوس البيضاء بالدرجة الأولى. وإليك بعض النصائح للتخلص من الرؤوس البيضاء للأبد.

هل أنت متعبة من الانفجارات المتلهبة التي تشوه وجهك؟ هل حاولت التخلص من الروؤس البيضاء دون نجاح يذكر؟ أنا متأكدة من أن الجميع مر في وقتا ما حياته بمشكلة الروؤس البيضاء، ولكن البعض تمكن من السيطرة عليها واليوم دورك أنت.


ما هي هذه الرؤوس البيضاء؟
أنها بثور ذات رؤوس بيضاء صغيرة جداً، في الحقيقة أنها مجموعة من فائض مادتي sebum و keratin اللتان تعيقان المسامات وتسببان إغلاقها. تظهر الرؤوس البيضاء بشكل رئيسي بسبب إفرازِ مفرط من زيوت سيبم ولا تتحول الرؤوس البيضاء إلى سوداء، لأن الزيوت تبقى داخل غشاء رقيق ولا تتعرض للهواء لذا فلا تحدث الأكسدة. وبما أن المسام تبقى مغلقة فيتحول لونها إلى الأبيض، ومن هنا جاءت التسمية بالرؤوس البيضاء.


أين تحدث هذه الرؤوس البيضاء؟
تظهر الرؤوس البيضاء في المنطقة الرقيقة من الجلد، والحسّاسة جداً. وهذا يعني المنطقة أسفل العيون،الأنف، عظام الخدّ الخ. على خلاف الرؤوس السوداء يمكن أن تظهر الرؤوس البيضاء في أي مكان. وكلن كيف تتخلصي منها ؟ هناك طرق مختلفة لذلك. ولكن مبدئيا يجب أن تتبعي روتينا محددا، مع مراقبة غذائك. وإليك هذه الطرق:


المعالجة الفعالة:
- اشربي الكثير من الماء. هذا يضمن بقاء جلدك رطبا وحيويا وخاليا من البثور. إذا لم تحصل البشرة على الكمية الكافية من الترطيب فقد تصاب بالجفاف مما يعني موت كثيرا للخلايا. هذه الخلايا ستعلق بالمسامات وتسبب إغلاقها وبالتالي مشكلة البثور.

- تناول الكثير من الفواكه والخضار. هذه المواد توفر الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية. يمكنك أيضا تناول بعض المكسرات، ولكن بكمية قليلة جدا.

- تناولي ماءا دافئا مع القليل من الليمون عند الاستيقاظ في الصباح الباكر. هذا سيضمن تنظيف جسمك من السموم بطريقة طبيعية.

- قومي بصنع كريمات منزلية للعناية ببشرتك، ومنها، حمصي قشور الرمان بصينية في الفرن، ثم اطحنيها وذوبيها مع قليل من عصير الليمون. استعملي المزيج على المناطق المصابة. تعمل هذه الطريقة بنجاح أيضا في القضاء على الرؤوس السوداء. من الطرق الفعالة أيضا، استعمال معجون خشب الصندل مع ماء الورد. ضعي المعجون لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

استعملي كذلك ملعقة من زيت البندق مع ملعقة من عصير الليمون، اتركي المزيج لعدة دقائق على المناطق المصابة. هذا سيمنع ظهور الرؤوس البيضاء.

- استعملي زيت الجوجوبا لترطيب البشرة. خصوصا بعد استعمال قناع التقشير.

- تجنبي استعمال الكريمات والمراهم القاسية التي تسبب خدش البشرة. واستبدليها بأخرى عشبية ولطيفة.

- تجنبي الشعور بالتوتر والإجهاد. التوتر يسبب عدم توزان الهرمونات التي يمكن أن تسبب زيادة إفراز زيت سيبم. مما يعني اندلاعا للرؤوس البيضاء. كذلك حافظي على إداء تمارين رياضية بانتظام للتخلص من التوتر وتجديد الحيوية والنشاط.

ضوء الامل
07-30-2010, 10:02 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

شمس لاتغيب
07-30-2010, 09:54 PM
يسلموووووو يالغلا
على الطرح الرائع
الله يعطيك العافية
دمتي بود

ورود ايامي
07-30-2010, 10:20 PM
مشكوره على الطرح
الله يعطيك العافيه
لاعدمنا جديدك

القلب نادى
07-30-2010, 10:40 PM
الله يعطيك العافيه

اريج الورد
07-31-2010, 08:38 AM
ضوء الامل
شمس لا تغيب
ورود ايامى
القلب نادى




http://www.w6w.net/album/35/w6w_w6w_2005042602232895cb29c6.gif (http://www.w6w.net/album/35/w6w_w6w_2005042602232895cb29c6.gif)

.
07-31-2010, 10:42 AM
الموضوع جميل يعجيج العافيه وشكرا على النصائح

بس ترى الانسان لازم اول شيء يروح للدكتور لان هو الي يقدر يمز شنو نوع البشره وشنو يناسبها


تحياتي لج

اريج الورد
08-01-2010, 05:46 AM
.http://www.wrode.net//uploads/images/domain-65082a6ead.gif (http://www.wrode.net//uploads/images/domain-65082a6ead.gif)