المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقاومة الاسلامية تقصف قواعد الاحتلال بـ 9 صواريخ وتستهدف رتلا لقواته في البصرة


مصطفى عسكر
09-16-2010, 06:05 PM
استهدفت المقاومة الاسلامية في العراق رتلا لقوات الاحتلال الامريكية بتفجير عبوة ناسفة ادى الى اعطاب عجلة نوع همر ومقتل او اصابة من فيها، واوضحت الانباء الصحفية الواردة من محافظة البصرة ان العبوة الناسفة التي انفجرت عند مرور الرتل الامريكي في منطقة ( كرمة علي ) شمال مدينة البصرة، ادت الى اعطاب احدى آلياته ومقتل او اصابة من فيها ، لكن الطوق الامني والاجراءات المشددة التي اتخذتها قوات الاحتلال الامريكية حول مكان الانفجار حالت دون معرفة العدد الحقيقي للقتلى والجرحى الذي منيت به قوات الاحتلال .
وتأتي هذه الهجمات الناجحة ضد قوات الاحتلال لتدحض اكاذيب وافتراءات مسؤولي الادارة الامريكية التي اطلقت بشأن انسحاب القوات القتالية من العراق نهاية آب المنصرم. كما تعرضت قاعدتان عسكريتان تتمركز فيهما قوات الاحتلال الامريكية في محافظتي بابل والقادسية، جنوب بغداد امس الاربعاء، لهجومين بالصواريخ دون ان يتسنى معرفة حجم الخسائر والأضرار.
حيث تعرضت بمحافظة بابل التي تتمركز فيها قوات الاحتلال الامريكية الى هجوم صاروخي ، كما تعرضت قاعدة ايكو بمحافظة القادسية لهجوم مماثل .
ونسبت الانباء الصحفية الى شهود عيان قولهم ان ستة صواريخ نوع كراد اطلقت صباح اليوم على قاعدة " كالسو " شمال الحلة مركز محافظة بابل وان اعمدة الدخان التي اعقبت الهجوم شوهدت وهي تتصاعد من وسط القاعدة، لكن الاجراءات الامنية المشددة التي تفرضها قوات الاحتلال حول القاعدة تحول دائما دون معرفة الخسائر البشرية والاضرار المادية التي تخلفها الهجمات الصاروخية المتواصلة.. موضحين ان الطائرات المروحية حلقت على ارتفاعات منخفضة فوق المنطقة في محاولة يائسة للبحث عن المسلحين الذين اطلقوا الصواريخ.
كما شننت المقاومة الاسلامية هجوما مماثلا على قاعدة / ايكو/ بمحافظة القادسية التي تتخذها قوات الاحتلال الامريكية مقرا لها. واوضح مصدر في شرطة المحافظة ان المسلحين اطلقوا ثلاثة صواريخ نوع /غراد/ على القاعدة المذكورة التي تقع في مدينة الديوانية مركز المحافظة ، دون معرفة حجم الخسائر البشرية او الاضرار المادية التي تكبدتها قوات الاحتلال نتيجة الهجوم .. مشيرا الى ان القوات الامنية الحكومية شنت حملة تفتيش واسعة النطاق في المناطق القريبة من القاعدة بحثا عن المسلحين الذين اطقلوا الصواريخ .
من جانب آخر أعلن المجلس المحلي لقضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار، الأربعاء، الحداد لمدة ثلاثة ايام وتعطيل الدوام الرسمي في دوائر القضاء، بعد مقتل سبعة أشخاص واصابة أربعة آخرين في عملية أمنية نفذتها قوة مشتركة عراقية – امريكية في القضاء.
واوضح عضو المجلس احمد الدليمي لوكالة (اصوات العراق) ان “مجلس قضاء الفلوجة عقد اجتماعا مع قائممقام مركز المحافظة ومدير شرطة الأنبار وعدد من شيوخ العشائر، تقررعلى اثره اعلان الحداد وتعطيل الدوائر الرسمية في القضاء بعد الحادث الأمني الذي قتل فيه سبعة مدنيين واصيب فيه اربعة”.
واضاف الدليمي ان “المجتمعين طالبوا الحكومة المركزية بتقديم اعتذار رسمي الى عوائل الشهداء وفتح تحقيق في ملابسات الحادث”.
وكان مصدر في شرطة محافظة الأنبار، قال في وقت سابق من صباح اليوم، إن سبعة مدنيين بينهم امرأة وطفلان قتلوا واصيب اربعة آخرون بينهم امرأة في الـ85 من عمرها اثر مداهمة قوة عراقية – امريكية مشتركة قادمة من بغداد، في وقت متأخر من ليلة امس منطقة الجبيل جنوبي مدينة الفلوجة.

قطيفي و...
09-17-2010, 01:05 PM
الله يحفظ العتبات المقدسة وشيعة الامام علي أينما كانوا

بجاه محمد وآل محمد وعجل فرج إمام زماننا