المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار اخواااني اريد جوااااب !!؟


Mami Gla spiritual
09-18-2010, 02:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وانتم بخير
اخواااني الكرااام انا وجدت هذه الروايات في منتدى سنى وحبيت استفسر عن صحت هذه الروايات وهي منقوله من كتاب لله ثم للتاريخ
لكاتبه الشيخ التائب: السيد حسين الموسوي, وهو الذي قد بلغ رتبة الإجتهاد قبل أن يترك المذهب الشيعي من أكبرعلماء النجف وهو آية الله كاشف الغطاء,!!
________________________________

إن المطلع على كتب الشيعة أنفسهم يرى نصوصاً تبين ملل وضجر أمير المؤمنين وذريته من شيعتهم أهل الكوفة لغدرهم ومكرهم وتخاذلهم , وتبين تخاذل أهل الكوفة وغدرهم وأنه قد تسبب في سفك دماء أهل البيت واستباحة حرماتـهم, وأن أهل البيت عليهم السلام يحملون شيعتهم مسؤولية مقتل الحسين رضي الله عنه ومن معه.
فهل نصدق دعاوى المحبة لأسياد الشيعة أم نصدق هذه الأقوال لأئمة البيت من كتبهم هم؟!

من هذه النصوص:

قال أمير المؤمنين رضي الله عنه : (لو ميزت شيعتي لما وجدتـهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتـهم إلا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد) (الكافي/الروضة 8/338).

وقال أمير المؤمنين رضي الله عنه :
(يا أشباه الرجال ولا رجال، حلوم الأطفال وعقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة جرت والله ندماً وأعقبت صدماً.. قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجرعتموني نغب التهام أنفاساً، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان، حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع ولكن لا علم له بالحرب، ولكن لا رأي لمن لا يطاع) (نـهج البلاغة 70، 71).

وقال لهم موبخاً: منيت بكم بثلاث، واثنتين:
(صم ذوو أسماع، وبكم ذوو كلام، وعمي ذوو أبصار، لا أحرار صدق عند اللقاء، ولا إخوان ثقة عند البلاء .. قد انفرجتم عن ابن أبي طالب انفراج المرأة عن قبلها) (نـهج البلاغة 142).
قال لهم ذلك بسبب تخاذلهم وغدرهم بأمير المؤمنين رضي الله عنه وله فيهم كلام كثير.

وقال الإمام الحسين رضي الله عنه في دعائه على شيعته:
(اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً، واجعلهم طرائق قدداً، ولا ترض الولاة عنهم أبداً، فإنـهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا) (الإرشاد للمفيد 241).

وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم، فكان مما قال:
(لكنكم استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الدبا، وتـهافتم كتهافت الفراش، ثم نقضتموها، سفهاً وبعداً وسحقاً لطواغيت هذه الأمة وبقية الأحزاب ونبذة الكتاب، ثم انتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلوننا، ألا لعنة الله على الظالمين) (الاحتجاج 2/24).

وهذه النصوص تبين لنا من هم قتلة الحسين الحقيقيون، إنـهم شيعته أهل الكوفة، فلماذا يحمل أهل السنة مسؤولية مقتل الحسين رضي الله عنه ؟!

ولهذا قال السيد محسن الأمين:
(بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفاً، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم، وقتلوه) (أعيان الشيعة/القسم الأول 34).[/


وقال الحسن رضي الله عنه:
(أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء يزعمون أنـهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وأخذوا مالي، والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً، ووالله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير) (الاحتجاج 2/10).

وقال الإمام زين العابدين رضي الله عنه لأهل الكوفة:
(هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ثم قاتلتموه وخذلتموه .. بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول لكم: قاتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي) (الاحتجاج 2/32).

وقال أيضاً عنهم:
(إن هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم؟) (الاحتجاج 2/29).

وقال الباقر رضي الله عنه:
(لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم بنا شكاكاً والربع الآخر أحمق) (رجال الكشي 79).

وقال الصادق رضي الله عنه:
(أما والله لو أجد منكم ثلاثة مؤمنين يكتمون حديثي ما استحللت أن أكتمهم حديثاً) (أصول الكافي 1/496).

وقالت فاطمة الصغرى عليها السلام في خطبة لها في أهل الكوفة:
(يا أهل الكوفة، يا أهل الغدر والمكر والخيلاء، إنا أهل البيت ابتلانا الله بكم، وابتلاكم بنا فجعل بلاءنا حسناً .. فكفرتمونا وكذبتمونا ورأيتم قتالنا حلالاً وأموالنا نـهباً .. كما قتلتم جدنا بالأمس، وسيوفكم تقطر من دمائنا أهل البيت .. تباً لكم فانتظروا اللعنة والعذاب فكأن قد حل بكم .. ويذيق بعضكم بأس ما تخلدون في العذاب الأليم يوم القيامة بما ظلمتمونا، ألا لعنة الله على الظالمين. تباً لكم يأهل الكوفة، كم قرأت لرسول الله صلى الله عليه وآله قبلكم، ثم غدرتم بأخيه علي بن أبي طالب وجدي، وبنيه وعترته الطيبين.
فرد علينا أحد أهل الكوفة مفتخراً فقال:
نحن قتلنا علياً وبني علي بسيوف هندية ورماحِ
وسبينا نساءهم سبي تركٍ ونطحناهمُ فأيُّ نطاحِ (الاحتجاج 2/28)

وقالت زينب بنت أمير المؤمنين صلوات الله عليها لأهل الكوفة تقريعاً لهم: (أما بعد يا أهل الكوفة، يا أهل الختل والغدر والخذل .. إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، هل فيكم إلا الصلف والعجب والشنف والكذب .. أتبكون أخي؟! أجل والله فابكوا كثيراً واضحكوا قليلاً فقد ابليتم بعارها .. وانى ترخصون قتل سليل خاتم النبوة ..) (الاحتجاج 2/29-30).

اسأل الله ان يهدينا وإياكم الى الصراط المستقيم

.,.
09-18-2010, 02:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد
اختي الكريمة تجدي اجابتك بخصوص الكتاب ومؤلفه على هذا الرابط

http://www.aqaed.com/faq/1864/ (http://www.aqaed.com/faq/1864/)

فارس لبنان
09-18-2010, 08:16 AM
اختي الكريمة لين
اولا استشهد بكلام سيدي ومولاي ونور عيني وفؤادي
الذي سار على درب جده خاتم النبيبن والوصين ومبلغ رسالات
رب العالمين الصادق الامين الذي عرج الى سدرة المنتهى
فكان قاب قوسين او ادنى الهادي البشير النذير محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله وسلم .....

الامام الحسين عليه السلام اختصر الكلام وفصل الخطاب وهو كان يعلم
بانهم سوف يتهمون الشيعة بانهم من قتلوا الحسين ولكنه ...
في يوم عاشوراء صاح ... يا شيعة ال ابي سفيان .....
فهذا نهى كل الكلام .... بان شيعة ابي سفيان هم من قتلو الحسين عليه السلام
وليسو شيعة امير المؤمنين علي بن طالب ودائما كانو انصار اهل البيت قلة ........
ولم يكونو كثرة تحياتي اتمنى ان اكون قد افدتكي ولو بمعلومة بسيطة

ثائر الكربلائي
09-18-2010, 11:45 AM
لين أنصحك أن تتركين ماينقلهُ الوهابية من الأكاذيب والمفتريات على الشيعة الأشراف الأطهار سلام الله عليهم

وأقول لك شيء أن شاء الله يفيدك

هذة الأكذوبة الوهابية وعن هذا الشخص المذكر صاحب كتاب لله ثم للتاريخ أنها كذبة أنكشفت منذ زمن بعيد
وبحثي في كل المناضرات التي جرت بين الشيعة والسنة لم يذكر علمائكم هذا الشخص على الأطلاق لأنها كذبة مكشوفة ...
وعندي معلومة تفيدك أيضاً
أن كل شخص يدخل الحوزة ويصل الى مرتبة الأجتهاد أو أقل من هذة المرتبة يكون شخص معروف بالوسط الحوزوي ويكون أسمه مدون في كل المدارس الحوزوية التي تلقى فيها الدروس ...
وأعلمي أن الشخص الذي يصل الى هذة المرحلة لابد أن يكون أعطى دروس في الحوزة وتخرجة على يدة دورات تدريسية كثيرة ...
ولكن هذا الشخص لم يذكرة أي شخص من الوسط الحوزوي ولم يجدون لهُ أسم يذكر لامن بعيد ولا من قريب
فكيف صار مرجع أو مجتهد من أين أتى وعلى يد من تتلمذ أتركي هذة الأكاذيب ولا تكونين حاملة أسفار ...

ملاحظة
لم أرد على الأحاديث لأنكي نقلتي ولم تتطلعين على كتبنا لكي تفهمين القصد من هذة الأحاديث

الوهابية يكذبون ويصدقون كذبهم لعنهم الله

المجلسي
09-18-2010, 04:30 PM
السلام عليكم يا لين و هذا رد على أسئلتك و في النهاية بحث عن أهل الكوفة و إثبات أنهم كانوا عامة (سنة) و لم يكونوا شيعة




الحديث الأول : هذا الحديث ضعيف السند جداً، فإن في سنده محمد بن سليمان، وهو محمد بن سليمان البصري الديلمي، وهو ضعيف جداً.

قال المحقق السيد الخوئي في (معجم رجال الحديث) 16/134: ولا شك في انصراف محمد بن سليمان إلى البصري الديلمي، فإنه المعروف المشهور.

وقال النجاشي في رجاله 2/269: محمد بن سليمان بن عبد الله الديلمي، ضعيف جداً، لا يُعوَّل عليه في شيء.

وقال في ترجمة أبيه 1/412: سليمان بن عبد الله الديلمي أبو محمد... وقيل: كان غالياً كذَّاباً، وكذلك ابنه محمد، لا يُعمل بما انفردا به من الرواية.

وقال الشيخ في رجاله، ص 343: له كتاب، يُرمى بالغلو.

وقال العلامة في رجاله، ص 255: ضعيف جداً لا يعوَّل عليه في شيء.

ومن رواة هذا الحديث أيضاً: إبراهيم بن عبد الله الصوفي، وهو رجل مجهول، لم يُترجَم في كتب الرجال.

ومن الرواة أيضاً: موسى بن بكر الواسطي، وهو لم يوثَّق في كتب الرجال، بل قال الشيخ الطوسي قدس سره في رجاله، ص 343: موسى بن بكر الواسطي، أصله كوفي، واقفي



الحديث الثاني و الثالث : كتاب نهج البلاغة ليس كتاب شيعي و إبن أبي الحديد من علماء السنة إعتنق في آخر حياته مذهب المعتزلة فقيل له إبن أبي الحديد المعتزلي



الحديث الرابع و الخامس : الخطاب موجه لأهل الكوفة و ليس للشيعة !



الحديث السادس : تقول بايع الحسين (ع) من أهل العراق عشرون ألف ، كما ذكرنا أهل العراق ليسوا الشيعة



الحديث السابع : الرواية مبتورة ! فضلاً عن كون الإمام (ع) يوجه كلامه لمن يدعون و يزعمون أنهم شيعته ! اقرئي الرواية يا أختي بعد خذلان الناس للإمام الحسن (ع) لم يجد الإمام مناص من المعاهدة مع معاوية و أبرز شروطها أن يحفظ الشيعة و لا يتعرض لهم معاوية بأذى ! الذين يزعمون أنه أنصار الحسن (ع) قعدوا عن نصرته فإذا سالم بني أمية انتفضوا عليه و خونوه حتى وصل بهم الأمر إلى طعن الإمام بسكين ! و هذا كان كلام الإمام بحق الغدارين الأراذل الذين يدعون نصرة أهل البيت (ع) بألسنتهم و يخفون خبثهم ! فقال الإمام الحسن (ع) أن معاوية أفضل منهم فهو يظهر العداوة بينما هم يظهرون المودة و يبطنون العداوة

الرواية مبتورة و لو تابعتيها ستجدين أن الإمام الحسن (ع) يتحدث عن الشيعة بالخير لكن لو اكملها الوهابي لكان بطل احتجاجه فإكتفى بهذا المقطع و لكن سبحان الله حتى هذا المقطع ليس حجة فالإمام يتحدث عن الذين يزعمون ( ينتحلون صفة ) التشيع



الحديث الثامن و التاسع : الخطاب موجه لأهل الكوفة



الحديث العاشر : ضعيفة بوجود سلام بن سعيد الجمحي وهو مهمل في كتب الرجال ، لم أقف فيه بمدح ولا قدح كما قال المامقاني و أسلم المكي مولى محمد بن الحنفية ضعيف



الحديث الحادي عشر : اللذان يكلمهما الإمام (ع) كان أكثر من يدعي الإيمان كما كانا من أهل الكفر و الطغيان وغير خفي أن الإمام عليه السلام كان يخاطب أفراداً مخصوصين، ولم يكن عليه السلام يريد بكلامه هذا كل الشيعة، بقرينة أن راوي الحديث ـ وهو ابن رئاب ـ قال: (سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول لأبي بصير...)، ولو كان الإمام عليه السلام يريد بكلامه كل الشيعة لقال الراوي : قال لنا أبو عبد الله عليه السلام كذا وكذا. ولو سلَّمنا أن الإمام عليه السلام كان يريد الشيعة قاطبة ، فإن أقصى ما يدل عليه الحديث هو أن الإمام عليه السلام لم يجد من الشيعة ثلاثة يكتمون حديثه، ولولا ذلك لما استحل أن يكتمهم بعض علومه.



الحديث الثاني عشر و الثالث عشر : الخطاب موجه لأهل الكوفة





أهل الكوفة كانوا عوام (سنة) و لم يكونوا شيعة :



مات الإمام الحسين عليه السلام المذكورة إنما قالها لأولئك القوم المجتمعين على قتله في كربلاء، وهم أخلاط من الناس استنفرهم عبيد الله بن زياد لقتل الحسين عليه السلام ، ولم يكونوا من الشيعة، بل ليس فيهم شيعي واحد معروف، فكيف يصح أن يقال : إن قتلة الحسين كانوا من الشيعة ؟

أولاً : أن القول بأن الشيعة قتلوا الحسين عليه السلام فيه تناقض واضح، وذلك لأن شيعة الرجل هم أنصاره وأتباعه ومحبّوه، وأما قتلته فليسوا كذلك، فكيف تجتمع فيهم المحبة والنصرة له مع حربه وقتله ؟! ولو سلَّمنا جدلاً بأن قتلة الحسين كانوا من الشيعة ، فإنهم لما اجتمعوا لقتاله فقد انسلخوا عن تشيعهم ، فصاروا من غيرهم ، ثم قتلوه

ثانياً : أن الذين خرجوا لقتال الحسين عليه السلام كانوا من أهل الكوفة، والكوفة في ذلك الوقت لم يكن يسكنها شيعي معروف بتشيعه، فإن معاوية لما ولَّى زياد بن أبيه على الكوفة تعقَّب الشيعة وكان بهم عارفاً، فقتلهم وهدم دورهم وحبسهم حتى لم يبق بالكوفة رجل واحد معروف بأنه من شيعة علي عليه السلام . قال ابن أبي الحديد المعتزلي : روى أبو الحسن علي بن محمد بن أبي سيف المدائني في كتاب الأحداث، قال: كتب معاوية نسخة واحدة إلى عُمَّاله بعد عام الجماعة: ( أن برئت الذمّة ممن روى شيئاً من فضل أبي تراب وأهل بيته ). فقامت الخطباء في كل كُورة وعلى كل منبر يلعنون عليًّا ويبرأون منه، ويقعون فيه وفي أهل بيته ، وكان أشد الناس بلاءاً حينئذ أهل الكوفة لكثرة ما بها من شيعة علي عليه السلام ، فاستعمل عليهم زياد بن سُميّة ، وضم إليه البصرة، فكان يتتبّع الشيعة وهو بهم عارف، لأنه كان منهم أيام علي عليه السلام ، فقتلهم تحت كل حَجَر ومَدَر وأخافهم ، وقطع الأيدي والأرجل، وسَمَل العيون وصلبهم على جذوع النخل، وطردهم وشرّدهم عن العراق، فلم يبق بها معروف منهم




دليلنا من روايات أهل السنة و مراجعهم أن أهل الكوفة كانوا عوام و لم يكون فيهم شيعة :



1) أخرج الطبراني في معجمه الكبير بسنده عن يونس بن عبيد عن الحسن قال: كان زياد يتتبع شيعة علي رضي الله عنه فيقتلهم، فبلغ ذلك الحسن بن علي رضي الله عنه فقال: اللهم تفرَّد بموته، فإن القتل كفارة ( المعجم الكبير للطبراني 3/68. مجمع الزوائد 6/266 قال الهيثمي: رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح )


2) قال الذهبي في سير أعلام النبلاء : قال أبو الشعثاء : كان زياد أفتك من الحجاج لمن يخالف هواه. وقال: قال الحسن البصري : بلغ الحسن بن علي أن زياداً يتتبَّع شيعة علي بالبصرة فيقتلهم، فدعا عليه ( سير أعلام النبلاء 3/496 )

Mami Gla spiritual
09-18-2010, 05:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد
اختي الكريمة تجدي اجابتك بخصوص الكتاب ومؤلفه على هذا الرابط

http://www.aqaed.com/faq/1864/ (http://www.aqaed.com/faq/1864/)

مشكور اخوي والله يعطيك الف عافية

Mami Gla spiritual
09-18-2010, 05:36 PM
اختي الكريمة لين
اولا استشهد بكلام سيدي ومولاي ونور عيني وفؤادي
الذي سار على درب جده خاتم النبيبن والوصين ومبلغ رسالات
رب العالمين الصادق الامين الذي عرج الى سدرة المنتهى
فكان قاب قوسين او ادنى الهادي البشير النذير محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله وسلم .....

الامام الحسين عليه السلام اختصر الكلام وفصل الخطاب وهو كان يعلم
بانهم سوف يتهمون الشيعة بانهم من قتلوا الحسين ولكنه ...
في يوم عاشوراء صاح ... يا شيعة ال ابي سفيان .....
فهذا نهى كل الكلام .... بان شيعة ابي سفيان هم من قتلو الحسين عليه السلام
وليسو شيعة امير المؤمنين علي بن طالب ودائما كانو انصار اهل البيت قلة ........
ولم يكونو كثرة تحياتي اتمنى ان اكون قد افدتكي ولو بمعلومة بسيطة

مشكور اخوي ع معلومتك ع البسيطه :) واكيد راح تفيدني
شاكرة مرورك العطر

Mami Gla spiritual
09-18-2010, 05:50 PM
لين أنصحك أن تتركين ماينقلهُ الوهابية من الأكاذيب والمفتريات على الشيعة الأشراف الأطهار سلام الله عليهم

وأقول لك شيء أن شاء الله يفيدك

هذة الأكذوبة الوهابية وعن هذا الشخص المذكر صاحب كتاب لله ثم للتاريخ أنها كذبة أنكشفت منذ زمن بعيد
وبحثي في كل المناضرات التي جرت بين الشيعة والسنة لم يذكر علمائكم هذا الشخص على الأطلاق لأنها كذبة مكشوفة ...
وعندي معلومة تفيدك أيضاً
أن كل شخص يدخل الحوزة ويصل الى مرتبة الأجتهاد أو أقل من هذة المرتبة يكون شخص معروف بالوسط الحوزوي ويكون أسمه مدون في كل المدارس الحوزوية التي تلقى فيها الدروس ...
وأعلمي أن الشخص الذي يصل الى هذة المرحلة لابد أن يكون أعطى دروس في الحوزة وتخرجة على يدة دورات تدريسية كثيرة ...
ولكن هذا الشخص لم يذكرة أي شخص من الوسط الحوزوي ولم يجدون لهُ أسم يذكر لامن بعيد ولا من قريب
فكيف صار مرجع أو مجتهد من أين أتى وعلى يد من تتلمذ أتركي هذة الأكاذيب ولا تكونين حاملة أسفار ...

ملاحظة
لم أرد على الأحاديث لأنكي نقلتي ولم تتطلعين على كتبنا لكي تفهمين القصد من هذة الأحاديث

الوهابية يكذبون ويصدقون كذبهم لعنهم الله
اخوي اعاصبك شوي اخوي انا ما نقلت الا علشان استفسر وانت بأمكانك تجاوبني وتقول انها كاذبه وضعيفه لكن انت الله يهديك تتهمني بأني كاذبه وناقلت اسفار وانا والله بس حبيت استفسر عن الروايات ...
شاكرة لك مرورك العطر

المجلسي
09-18-2010, 06:06 PM
فارس الحجاز فهمك غلط يا لين ، هو لا يقصد اتهامك أنك أني التي تلفقين الروايات !


بإذن الله يفهمك الأعضاء و أنا بالخدمة يا لين

العروة الوثقى
09-18-2010, 08:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وعجل فرجهم
ماجورين
هلا اختي الغالية لين
شوفي يالين
خذيها قاعدة مو كل شي فيه اسم الشيعة يعني المقصد نحن
وكما تفضل الاخ ياهادي مشكورا بتوضيح فلن ازيد على ماذكره شيئا

ولكن يااختي الغالية اذا وجدتي في القران مايبطل الاحاديث بمن تصدقين بالقران ام الاحاديث؟؟
من البديهي والعقلاني
اكيد القران الكريم
خذي ياغاليتي
(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ .أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ
الْبَرِيَّةِ)

خير البريه هم علي وشيعته
{ أولئك هم خير البرية } فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أنت يا علي
وشيعتك
شوف بنفسك الرابط وعن اي مصدر:
http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ARY&tashkeel=0 (http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ARY&tashkeel=0)

Mami Gla spiritual
09-18-2010, 08:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخوي ياهادي والله يعطيك الف عافية ع ردك ع استفساري وجوابك اخوي كان كافي وافي ..

تقديري واحتراااامي

Mami Gla spiritual
09-18-2010, 08:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وعجل فرجهم
ماجورين
هلا اختي الغالية لين
شوفي يالين
خذيها قاعدة مو كل شي فيه اسم الشيعة يعني المقصد نحن
وكما تفضل الاخ ياهادي مشكورا بتوضيح فلن ازيد على ماذكره شيئا

ولكن يااختي الغالية اذا وجدتي في القران مايبطل الاحاديث بمن تصدقين بالقران ام الاحاديث؟؟
من البديهي والعقلاني
اكيد القران الكريم
خذي ياغاليتي
(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ .أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ
الْبَرِيَّةِ)

خير البريه هم علي وشيعته
{ أولئك هم خير البرية } فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أنت يا علي
وشيعتك
شوف بنفسك الرابط وعن اي مصدر:
http://quran.al-islam.com/tafseer/di...ary&tashkeel=0 (http://quran.al-islam.com/tafseer/di...ary&tashkeel=0)

هلابك والله اختي الغالية :اكيد اختي انا اصدق في القرآن الكريم وان شاء الله ربي يهديني الى طريق الحق والنجاة..
داعواتك اختي الكريمة

هيمالايا بيكي
09-18-2010, 08:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين حببتي لين أليس النبي محمد رسول الله هم اقرب لاهل البيت (قل لا اسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربى) اسألي نفسك ليش تتبعين منهج الصحابه بدل تتبعين اهل البيت ومع ذالك هم القربى لنبي محمد رسول الله اسأل الله تعالى ليهديك الى الطريق الحق واتمنى لكِ الهدايه وينور بصيرتك وتتبعين درب منهج اهل البيت

Mami Gla spiritual
09-19-2010, 02:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين حببتي لين أليس النبي محمد رسول الله هم اقرب لاهل البيت (قل لا اسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربى) اسألي نفسك ليش تتبعين منهج الصحابه بدل تتبعين اهل البيت ومع ذالك هم القربى لنبي محمد رسول الله اسأل الله تعالى ليهديك الى الطريق الحق واتمنى لكِ الهدايه وينور بصيرتك وتتبعين درب منهج اهل البيت


هلابك والله اختي الكريمة ومشكورة حبيبتي ع دعواتك وان شاء الله اجد الهدااية التي ابحث عنهااا في منتداكم المبارك ..
تحيـــــــــــــــاتي لك ِ

ثائر الكربلائي
09-20-2010, 02:16 AM
اخوي اعاصبك شوي اخوي انا ما نقلت الا علشان استفسر وانت بأمكانك تجاوبني وتقول انها كاذبه وضعيفه لكن انت الله يهديك تتهمني بأني كاذبه وناقلت اسفار وانا والله بس حبيت استفسر عن الروايات ...

شاكرة لك مرورك العطر


الأخت العزيزة لين
يشهد الله لم أقصد أن أوجة لكي أسائة ولكن قصدت الوهابية لأنهم يكذبون على الشيعة
وأنا أعتذر منكي أذا أخطئت بالتعبير يشهد الله لم أقصدك بما كتبت
أرجو أن تقبلين أعتذاري :blushing:

Mami Gla spiritual
09-20-2010, 05:33 AM
الأخت العزيزة لين
يشهد الله لم أقصد أن أوجة لكي أسائة ولكن قصدت الوهابية لأنهم يكذبون على الشيعة
وأنا أعتذر منكي أذا أخطئت بالتعبير يشهد الله لم أقصدك بما كتبت
أرجو أن تقبلين أعتذاري :blushing:
[/center]

هلابك اخوي : اخوي انت لو قريت الموضوع زين انا كاتبه وجدته في منتديات سنية وحبيت استفسر هل الروايات صحيحه .. طبعا اخوي ياهادي ماقصر جاوبني بكل احترااام وانا اقولها لكم مراراً وتكراراً انا مهتمه في مذهبكم واريد الدخول فيه وأراه المذهب الحق لكن لي الحق في عدم الاستعجال لأنو لما اتشيع لازم يكون عن قناعه تامه في المذهب وحتي لا يستطيع احد التأثير على واتمنى من الاعضاء الكراام لما يردو يكون ردهم بأحترااام وعموما اخي الكريم حصل خير و انا قابله اعتذارك
مودتي وتقديري لكم

صوت اليقين
09-20-2010, 05:44 AM
أختي لين..
عندما تحضرين أدلة سنية وتطلبين تصحيحها من أعدائهم أقصد الشيعه فكل منا معادي الآخر..
هل تتوقعين أن يقولوا لك هذه الروايات صحيحة؟
أختي هذه الروايات دين فانظري عمن تأخذين دينك..
أهل السنة والجماعه لا يقبلون الرواية مالم تكن صحيحة السند..
أما الشيعه فيقبلون أي رواية يخبرهم بها شيخهم ولا يتجرئون احتراما له أن يسألوا عن سندها أو من نقلها وهل هو ثقة ومن نقلها عن من..................إلخ
..
ثم إنك لن تحتاجي لمن يصحح أحاديثك عموما
إن أنت وافقتيها على كتاب الله..
لا على تفسير الهوى.!
هدانا الله وإياك لما يحب سبحانه ويرضى

Ja3fari
09-20-2010, 06:50 PM
أما الشيعه فيقبلون أي رواية يخبرهم بها شيخهم ولا يتجرئون احتراما له أن يسألوا عن سندها أو من نقلها وهل هو ثقة ومن نقلها عن من..................إلخ


أولا : الاخت لين كتبت الموضوع للأخوة الشيعة وليس للوهابية .
ثانيا : بلا كذب على الناس ، فمن سمح لك الكلام بأسم الشيعة ، ومن قال أن الشيعة يقبلون بأي رواية يأتي بها شيخهم ويقبلون بها ! ، مصيبة هؤلاء القوم كبارهم يكذبون عليهم ، ثم يأتون لنا وينقلون هذه الأكاذيب .
ثالثا : تقول الاخت لين يجب الحوار باحترام ، وهذا صحيح ، ولكن كيف لنا أن نحاور ونحترم أشخاص بهذه الطريقة ، تأتي وتكذب على الناس وتتحدث بأسم الشيعة وهي تعاديهم ! .

ثائر الكربلائي
09-21-2010, 10:31 AM
أختي لين..
عندما تحضرين أدلة سنية وتطلبين تصحيحها من أعدائهم أقصد الشيعه فكل منا معادي الآخر..
هل تتوقعين أن يقولوا لك هذه الروايات صحيحة؟
أختي هذه الروايات دين فانظري عمن تأخذين دينك..
أهل السنة والجماعه لا يقبلون الرواية مالم تكن صحيحة السند..
أما الشيعه فيقبلون أي رواية يخبرهم بها شيخهم ولا يتجرئون احتراما له أن يسألوا عن سندها أو من نقلها وهل هو ثقة ومن نقلها عن من..................إلخ
..
ثم إنك لن تحتاجي لمن يصحح أحاديثك عموما
إن أنت وافقتيها على كتاب الله..
لا على تفسير الهوى.!
هدانا الله وإياك لما يحب سبحانه ويرضى

هذا هو منطق الوهابية العداوة والتكفير والقتل أستباحة دماء المسلمين...
أين العداوة بيننا على العكس نحن نحترم أبناء السنة والجماعة وهم أيضاً يبادلوننا نفس الشعور ولا أخفك سراً حتى بالقتال ضد المحتل نحن في خندق واحد وهذا في العراق وانا شاهد على هذا الأمر بنفسي ...
ونصلي معهم ويصلون معنا صلوات الجمع والجماعة وأقسم بالله أنا شخصياً أذهب مسافات بعيدة حتى نصلي معاً صلاة الجمعة وهذا الأمر يعلم به القاصي والداني ولايخفى على شخص عراقي كلهم يعلمون هذا الأمر والسيد الصدر (قدس سرة)هو من أمر بهذا الأمر وغيرة أيضاً حثو على هذا الأمر ...
ولكن ثقي بالله الوهابية هم من يزرع الفتنة في كل المجتمعات أقسم بالله يفجرون المسجد بالكامل لأن الشيعة والسنة يصلون معاً ولا أخفيك أن المحتل يساعد بهذا الأمر يغض الطرف على كل من يصنع الفتنة ويحقق هدفهم المعروف (فرق تسد)
ياأختي نحن نتقاتل بيننا والعدو يتفرج علينا هل هذا يرضي الله تعالى
أتركو التكفير والعداوة وسفك الدماء هل تعلمين كم عالم من علمائكم يفتون بقتل الشيعة ويعتبرونهم أخطر من اليهود هل هذا عدلاً ...
والأدها من هذا أنظري بعينك أن أول عمل قام به الوهابية هو عداوة أبناء جلدتهم والان توجد فجوة كبيرة بين الأزهر الشريف في مصر وبين الوهابية في السعودية وأتحداكي تنكرين هذا...
الوهابية يكفرون حتى أبناء السنة والجماعة تعلمين لماذا
لأنهم قالو التجسيم والتشبية كفر وشرك بالله تعالى...
وانا من هذا المنتدى أنصحكي بترك هذة الهجة التكفيرية والعدوانية ودعينا ننظر الى عدونا المشترك اليهود أنظري ماذا يفعلون بأخواننا الفلسطينين والله أفعال تدمي القلب المفروض كل فرد منا يجاهد من مكانة وأن يستطيع أن يمدهم بالمال والسلاح فلا يقصر ودعونا نجتمع على عدونا المشترك حتى يرحمنى الله تعالى ...
يشهد الله لم أقول هذا الكلام تملق ولا خوف وانتي تعلمين هذا لأننا في منتدى ولانعرف بعض أصلاً لكن هذا الكلام عسى أن يكون لك قلب أبيض يستقبل كلامي وعقل منير يفكير بعيداً عن التكفير والعداوة وسفك الدماء...
اللهم أجعل كلمة الإسلام والمسلمين هي العليا وكلمة أعدائهم هي السفلى أنك على كل شيء قدير
ونسأل الله العلي القدير أن يهدي كل المسلمين الى الطريق الحق أنهُ سميع الدعاء