المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برباتوف يقود مانشستر لفوز مثير على ليفربول


ك.رونالدو17
09-19-2010, 10:11 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/19/2010919162153637734_2.jpg

قاد المهاجم البلغاري المتألق ديميتار برباتوف فريقه مانشستر يونايتد للفوز على غريمه التقليدي ليفربول 3-2 بتسجيله ثلاثية اليوم الأحد على ملعب "اولدترافورد" في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
ومنح البلغاري "الشياطين الحمر" نقطتهم الحادية عشرة وباتوا في المركز الثالث بفارق الأهداف عن أرسنال في حين مني ليفربول بخسارته الثانية هذا الموسم بعد الأولى أمام مانشستر سيتي (صفر-3) وتجمد رصيده عند 5 نقاط من فوز وتعادلين ما سيزيد الضغط على مدربه روي هودجسون.
تفاصيل اللقاء
غابت الفرص على المرميين معظم فترات الشوط الأول حتى نجح برباتوف في الدقيقة 42 في وضع مانشستر في المقدمة بكرة رأسية وضعها على يمين الحارس الإسباني خوسيه رينا وبول كونشيسكي الذي حاول صدها بيده، وذلك اثر ركلة ركنية نفذها الويلزي المخضرم راين غيغز.
وفي بداية الشوط الثاني، حصل برباتوف على فرصة لتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه عندما تهيأت الكرة أمامه بعدما تحولت من دفاع ليفربول اثر تسديدة من الاسكتلندي دارين فليتشر لكن رينا تدخل على دفعتين لإنقاذ فريقه.
وواصل فريق "الشياطين الحمر" اندفاعه وحصل على فرصة رائعة في الدقيقة 57 لناني الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة ارتدت من القائم الأيسر قبل أن ينجح برباتوف بإضافة هدفه الثاني بعد دقيقتين فقط عندما لعب ناني أيضاً كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى البلغاري الذي سيطر عليها ثم سددها اأكروباتية خلفية فارتدت من القائم وتهادت داخل الشباك.
ولم ينعم مانشستر كثيراً بالهدف الثاني لأن ليفربول قلص الفارق سريعاً من ركلة جزاء انبرى لها القائد ستيفن جيرارد بنجاح في الدقيقة 64 بعد خطأ ارتكبه جون ايفانز داخل المنطقة على الإسباني فرناندو توريس.
وفي الدقيقة 70 أعاد ليفربول الأمور إلى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل عن طريق جيرارد من ركلة حرة وضعها على يسار الحارس الهولندي ادوين فان در سار مستفيداً من خطأ فادح في الحائط الدفاعي.
ولم ينعم ليفربول كثيراً بالنتيجة إذ ضرب برباتوف مجدداً وخطف هدف الفوز لفريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في الدقيقة 84 بعدما سبق جيمي كاراغر إلى الكرة ووضعها برأسه على يمين رينا اثر عرضية من الأيرلندي جون اوشي مسجلاً الثلاثية الأولى في مواجهات مانشستر-ليفربول منذ 1946 حين سجل الهاتريك حينها ستان بيرسون لمصلحة "الشياطين الحمر" الذين فازوا 5-صفر.
فوز مانشستر سيتي
وفي مباراة ثانية، استعاد مانشستر سيتي توازنه بفوزه على مضيفه ويغان اتلتيك بهدفين للأرجنتيني كارلوس تيفيز (43) والعاجي يايا توريه (70) ليرفع فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن توتنهام الخامس الذي فاز أمس على ولفرهامبتون 3-1.
وكان مانشستر سيتي تعادل في المرحلة السابقة مع بلاكبيرن (1-1) بعد أن خسر في المرحلة الثالثة أمام سندرلاند (صفر-1).

سَيّدْ عَلِيَّ
09-20-2010, 06:21 AM
فوز راااائع
مبرووك للشياطين الحمر
الله يعطيك الف الف عافية
ننتظر الجديد

ك.رونالدو17
09-20-2010, 07:06 PM
مشكور على مرورك الطيب