المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفات تفصيلية للمؤمنين في القرآن الكريم


بيعة الرضوان
09-30-2010, 12:20 AM
هم في صلاتهم خاشعون لا يتفكرون الا في معاني القرآن التي يتلونها ، وإذا ركعوا امتلأت قلوبهم تعظيما للخالق البارئ ، وإذا سجدوا أحسوا بالقرب من ربهم ومن الآخرة ، وازدادوا بذلهم لله عزة ورفعة امام الناس .
وهم أبعد الناس عن اللغو والفحش وأطهر الناس ألسنةً من قبائح الكلام، وأحرص الناس على الزكاة وحق المال، وأحفظ الناس لفروجهم من الزنا والفواحش، وهم أهل الأمانة وحفظ العهد والحرص على الصلاة لذا استحقوا الفردوس الأعلى في جنات النعيم خالدين فيها أبدا .
قال الله تعالى :{قد أفلحَ المؤمنونَ * الذينَ هُم في صلاتِهِم خاشعونَ * والذينَ هُم عن اللغوِ مُعرضونَ * والذينَ هُم للزكاة فاعلونَ * والذينَ هُم لِفُروجهم حافظونَ * إلاّ على أزواجهم أو ما ملكت أيمانُهُم فإنّهم غيرُ ملومين * فمن ابتغى وراءَ ذلك فأولئكَ هُمُ العادون * والذينَ هُم لأماناتِهم وعَهدِهِم راعونَ * والذينَ هُم على صلواتِهم يُحافظون * أولئكَ هُمُ الوارثونَ * الذينَ يرثونَ الفِردَوسَ هُم فيها خالدون}. (المؤمنون/1ـ11) .
قال الله تعالى : { إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانا وعلى ربهم يتوكلون * الذين يقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون. * أولئك هم المؤمنون حقا لهم درجات عند ربهم ومغفرة ورزق كريم } [ الأنفال 2-3] .