المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقوبة من ظلم أو سب أهل البيت عليهم صلوات الله - من كتب ومصادر أهل السنة والجماعة.!!!


أبو حيدر
10-07-2010, 03:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

http://c.shia4up.net/uploads/12864547701.jpg (http://c.shia4up.net/)

عقوبة من ظلم أو سب أهل البيت عليهم صلوات الله - من كتب ومصادر أهل السنة والجماعة.!!!

====
أخرج حديث ابن عباس الذي رواه العلامة الكنجي الشافعي كثير من أعلام العامة منهم : المحب الطبري في الرياض النضرة : ج2 ص 166 ، والموفق بن أحمد الخطيب الخوارزمي في المناقب 81 ، والعلامة الزرندي في نظم درر السمطين / 105 ، والعلامة ابن المغازلي الشافعي في مناقبه / 394 / حديث رقم 447 .

وروى ابن حجر في الصواعق المحرقة / 72 / طبع المطبعة الميمنية بمصر : قال : ( الحديث الثامن عشر ) أخرج أحمد الحاكم وصححه عن أم سلمة قالت : سمعت رسول الله (ص) يقول : من سب عليا فقد سبني .
وقال : ( الحديث السادس عشر ) أخرج أبو يعلى والبزار عن سعد بن أبي وقاص قال : قال رسول (ص) : من آذى عليا فقد آذاني .

والاحاديث في هذا الباب كثيرة بحيث لا منكر لها بين المسلمين ، وقد ورد مثلها في حق فاطمة (ع) :
روى العلامة الهمداني الشافعي في كتابه مودة القربى / المودة الحادية عشرة / عن عائشة أن النبي (ص) قد قال : فاطمة بضعة مني فمن آذاها فقد آذاني .

وفي الصواعق /112 طبع مطبعة الميمنية بمصر الحديث الثالث والعشرون ، أخرج أحمد والحاكم عن مسور أن النبي (ص) قال : فاطمة بضعتي يغضبني ما يغضبها ويبسطني ما يبسطها . وفي صفحة 114 / الحديث الخامس ، أخرج أحمد والترمذي والحاكم ، عن ابن الزبير أن النبي (ص) قال : إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها وينصبني ما أنصبها .

وروى في صفحة 108 / : فاطمة بضعة من يسرني ما يسرها .
وروى القندوزي في ينابيع المودة / الباب الخامس والخمسون ، قال : وفي صحيح البخاري عن المسور بن مخرمة أن رسول الله (ص) قال : فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني .
قال : وفي صحيح مسلم ، إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني من آذاها ويسرني ما أسرها . قال القندوزي : وفي الترمذي ، عن مسور : إنها بضعة مني يريبني ما رابها ، ويؤذيني ما آذاها ، حديث حسن صحيح ، وفي الترمذي أيضا عن ابن الزبير :

إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها وينصبني ما أنصبها ، حديث حسن صحيح .
وفي الترمذي ايضا وابن ماجة ، عن صبيح مولى أم سلمة وزيد بن أرقم قالا : أن رسول الله (ص) قال لعلي وفاطمة والحسن والحسين : أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم .
قال القندوزي : وفي كنوز الدقائق للمناوي : إن الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها ، قال : ورواه الديلمي .

وقال ابن حجر في الصواعق المحرقة / 143 / باب التحذير من بغضهم وسبهم / : عن رسول الله (ص) : من سب أهل بيتي فإنما يرتد عن الله و الإسلام ، ومن آذاني في عترتي فعليه لعنة الله ، ومن آذاني في عترتي فقد آذى الله ، إن الله حرم الجنة على من ظلم أهل بيتي أو قاتلهم أو أعان عليهم وسبهم .

بعد نقل هذه الأحاديث من صحاح السنة ومسانيدهم ، ألفت نظر القارئ الكريم إلى الخبر الذي رواه ابن قتيبة في كتابه المشهور الامامة والسياسة / 14 و 15 / طبع مطبعة الأمة بمصر سنة 1328 هجرية في عيادة أبي بكر وعمر لفاطمة (ع) :
... فقالت : أ رأيتكما إن حدثتكما حديثا من رسول الله (ص) تعرفانه و تفعلان به ؟ قالا : نعم ، فقالت : نشدتكما الله أ لم تسمعا من رسول الله (ص) يقول : رضا فاطمة من رضاي و سخط فاطمة من سخطي فمن أحب فاطمة ابنتي فقد أحبني و من أرضى فاطمة فقد أرضاني و من أسخط فاطمة فقد أسخطني ؟ قالا : نعم سمعناه من رسول الله (ص) ، قالت : فإني أشهد الله و ملائكته ، أنكما أسخطتماني و ما أرضيتماني و لئن لقيت النبي (ص) لأشكونكما إليه .
فقال أبو بكر : أنا عائذ بالله من سخطه و سخطك يا فاطمة ! ثم انتحب أبو بكر يبكي حتى كادت نفسه أن تزهق ، و هي تقول : و الله لأدعون الله عليك في كل صلاة أصليها !!

ومشهور المحدثين قالوا : أن فاطمة ماتت وهي ساخطة على أبي بكر وعمر ، منهم : البخاري في صحيحه / ج5 / 5 باب فرض الخمس / روى عن عائشة ... فغضبت فاطمة بنت رسول الله (ص) فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرة حتى توفيت . وفي ج6 / 196 / باب غزوة خيبر / عن عائشة ... فوجدت [ أي غضبت ] فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته ، فلم تكلمه حتى توفيت .

ومثله لفظا أو معنى ، في صحيح مسلم : ج2 / 72 ، ومسند أحمد : ج1 / 6 و 9 ، ومثله لفظا أو معنى ، وتاريخ الطبري : ج3 / 202 ، ومشكل الآثار للطحاوي : ج1 / 48 ، وسنن البيهقي : ج6 / 300 و 301 ، والعلامة الكنجي في كفاية الطالب / الباب التاسع والتسعون / في أواخره ، ثم قال : هذا حديث صحيح متفق على صحته ، وتاريخ ابن كثير : ج5 / صفحة 285 وقال في ج6 / 333 : لم تزل فاطمة تبغضه مدة حياتها ـ أي تبغض أبا بكر ـ وذكره بلفظ الصحيحين أي عن عائشة .

والديار البكري في تاريخ الخميس : ج2 / 193 ، ورواه عنها أيضا بلفظ الصحيحين ابن أبي الحديد في شرح النهج : ج6 / 46 ، وقال في صفحة 50 : والصحيح عندي أنها ماتت وهي واجدة على أبي بكر وعمر ، وأنها أوصت ألا يصليا عليها .
====

ونسألكم الدعاء...~

قطيفي و...
10-08-2010, 11:55 PM
مشكور أخ أبو حيدر

وأتمنى منك تفاصيل المباهلة بين حبيبنا الشيخ ياسر والمشرك الكوس

حنين الروح
10-10-2010, 10:46 AM
كلمات في منتهى الذوق والجمال
طرح رآئع وحضور اروع
سلمت لنا آناملك وآبداعك المتواصل
دمت كـما تحب ..~
http://dc04.arabsh.com/i/00102/sp5515sonmm1.gif

صراط علي
10-11-2010, 04:35 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد
وعجل فرجهم وألعن من آذى فاطمة


اللهم ألعن كل من آذى أهل البيت عليهم السلام

موفقين

فدك الزهراء
10-11-2010, 06:29 PM
اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعداء ال محمد
يسلموووووو اخي الفاضل والله يعطيك العافيه

ولايتي لأمير المؤمنين
10-11-2010, 07:02 PM
الله يعطيك العافية أخي

hossamshiaa
10-11-2010, 08:35 PM
اللهم صلى على محمد و ال محمد و عجل فرجهم و العن اعدائهم
مشكور على الموضوع

أبو حيدر
01-03-2011, 02:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

ظلامات سيدة النساء فاطمة الزهراء (عليها السلام) في مصادر اهل السنة

نذكر لك هذه الحقائق المنتقاة من مصادر أهل السنة:

1- عن علي (عليه السلام): (إنه مما عهد إليّ النبي: أن الأمة ستغدر بي بعده) (المستدرك على الصحيحين 3 / 14 و 142, قال الحاكم: صحيح الإسناد, وقال الذهبي في تلخيصه: صحيح. و من رواة هذا الحديث أيضاً: ابن أبي شيبه والبزار والدارقطني والخطيب والبيهقي وغيرهم).

2- عن علي (عليه السلام): (بينا رسول الله آخذ بيدي و نحن نمشي في بعض سكك المدينة... فلمّا خلا لي الطريق اعتنقني ثم أجهش باكياً, قلت: يا رسول الله ما يبكيك؟ قال: ضغائن في صدور أقوام لا يبدونها لك الا من بعدي, قال: قلت: يا رسول الله في سلامة من ديني ؟ قال: في سلامة من دينك) (مجمع الزوائد 9/ 118 عن أبي يعلى والبزار بسند صححه الحاكم والذهبي وابن حبان, وراجع نفس السند في المستدرك 3 / 13).

3- عن الطبري بسنده: ((أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين, فقال: والله لأحرّقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة... ))(تاريخ الطبري 3/2 2, وقريب منه ابن أبي شيبه من مشايخ البخاري في المصنف 7/432).

4- عن البلاذري بسنده: (( إن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة, فلم يبايع, فجاء عمر ومعه فتيلة, فتلقته فاطمة على الباب, فقالت فاطمة: يا بن الخطاب أتراك محرّقاً عليّ بابي ؟! قال: نعم... )) (أنساب الأشراف 1/ 586, وقريب منه ابن عبد ربه في العقد الفريد 5/13 وأبو الفداء في المختصر في أخبار البشر 1/156).

5- عن عروة بن الزبير: (( أنه كان يعذر أخاه عبد الله في حصر بني هاشم في الشعب وجمعه الحطب ليحرقهم, قال عروة في مقام العذر والاعتذار لأخيه عبد الله بن الزبير: بأن عمر أحضر الحطب ليحرق الدار على من تخلّف عن البيعة لأبي بكر )) (مروج الذهب 3/86, شرح ابن أبي الحديد 2 /147).

6- عن جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام): (والله ما بايع علي حتى رأى الدخان قد دخل بيته) (رواه إبراهيم بن محمد الثقفي في كتاب أخبار السقيفة, وعنه في الشافي في الإمامة).
ومما يدل على صحة روايات الثقفي هذا ما قاله ابن حجر في (لسان الميزان 1/1 2): أنه لما صنف كتاب المناقب والمثالب أشار عليه أهل الكوفة أن يخفيه ولا يظهره, فقال: أي البلاد أبعد عن التشيع ؟ فقالوا له: إصفهان, فحلف أن يخفيه ولا يحدث به إلا في إصفهان, ثقة منه بصحة ما أخرجه فيه, فتحول إلى إصفهان وحدث فيها.

7- قال ابن أبي دارم المتوفى سنة 352هـ: (( إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن )) (ميزان الاعتدال 1/139).

8 - قال إبراهيم ابن سيار النظام المتوفى سنة 231هـ: (( إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها, وكان يصيح عمر: أحرقوا دارها بمن فيها, وما كان بالدار غير علي و فاطمة والحسن والحسين )) (الملل والنحل 1/59, الوافي بالوفيات 6/17).

9- عن ابن قتيبة: (( إن محسنا فسد من زخم قنفذ العدوي )) (المعارف لابن قتيبه كما عنه ابن شهر آشوب في مناقب آل أبي طالب 3/358. علماً بان المعارف المطبوع قد حذف منه هذا المطلب).

10 - عن شيخ ابن أبي الحديد: (( لما ألقت زينب ما في بطنها أهدر رسول الله دم هبار, لأنه روّع زينب فألقت ما في بطنها, فكان لابد أنه لو حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء وإسقاط ما في بطنها لحكم باهدار دم من فعل ذلك... فقال له ابن أبي الحديد: أروي عنك ما يرويه بعض الناس من أن فاطمة روعت فألقت محسنا ؟
فقال: لا تروه عني ولا ترو عني بطلانه )) (شرح ابن أبي الحديد 14/192).

11- عن أبي بكر: (( أنه قال قبيل وفاته: إني لا آسى على شيء من الدنيا إلا على ثلاث فعلتهن ووددت أني تركتهن... وددت أني لم أكشف بيت فاطمة عن شيء وإن كانوا قد غلقوه على الحرب...)) (تاريخ الطبري 3/43 , العقد الفريد 2/254, كتاب الأموال لابن سلام, مروج الذهب, الإمامة والسياسة).

12- أخرج البخاري ومسلم عن عائشة: (( إن فاطمة بنت النبي أرسلت إلى أبي بكر... فوجدت فاطمة على أبي بكر فهجرته, فلم تكلّمه حتى توفيت, وعاشت بعد النبي ستة أشهر, فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلاً, ولم يؤذن بها أبا بكر... ))(صحيح البخاري: باب غزوة خيبر, صحيح مسلم: كتاب الجهاد والسير).

13- أخرج البخاري عن النبي أنه قال: (( فاطمة بضعة مني من أغضبها أغضبني )) (صحيح البخاري: كتاب بدء الخلق).

14- عن النبي أنه قال: (( فاطمة بضعة مني يريبني ما أرابها و يؤذيني ما آذاها )) (البخاري وأحمد و أبو داود ومسلم).

15- قال رسول الله (صلى الله عليه و آله):
(( إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها ))
(( إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها وينصبني ما انصبها ))
(( فاطمة بضعة مني يقبضني ما يقبضها ويبسطني ما يبسطها ))
(صحيح مسلم: باب مناقب فاطمة, مسند أحمد 4/5, المستدرك 3/323 وقال: صحيح على شرط الشيخين).

15- عن رسول الله (صلى الله عليه و آله): ( إن الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها ) (المستدرك, الإصابة, كنز العمال عن أبي يعلى والطبراني و أبي نعيم).

16- قال الله تبارك و تعالى: (( إن الذين يؤذون الله و رسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهينا )) (الأحزاب:57).

والله ولي التوفيق وبهِ نستعين.

محاميه الحسين عليه السلام
02-01-2011, 07:57 PM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السوسن
02-02-2011, 01:12 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم الشريف
اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك اللهم العن العصابه التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله اللهم العنهم جميعا
شكرا لك وجزاك الله خيرا

بنت خير العمل
02-04-2011, 01:44 PM
حسبي الله ونعم الوكيل على الظالمين
(لعنة الله والملائكيه والناس اجمعين)
على ظلمة محمد وال محمد من الاولين والاخرين
مشكوووووور اخي ابوحيدر على المجهود الطيب
دائما تبدعنا بمواضيع متميزه
والله يعطيك الصحه
بنتظار جديدك
تحيتي لك

أبو حيدر
10-25-2011, 03:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
مشكورين على المرور العطر وعساكم على قوة.