المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربة لاتينية لعمان وأفريقية للإمارات وأوروبية للسعودية


ك.رونالدو17
10-11-2010, 12:50 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/11/201010117513749621_2.jpg
يخوض منتخب عمان بطل الخليج لكرة القدم اختباراً قوياً مع ضيفه التشيلي الثلاثاء في مباراة دولية ودية ضمن استعداداته للدفاع عن لقبه في "خليجي 20" في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 5 كانون الأوّل/ديسمبر المقبلين.
وكان منتخب عمان فاز على نظيره الغابوني بهدف لنجمه حسن ربيع الجمعة الماضي، في حين أن تشيلي كانت تغلبت على الإمارات 2-صفر أوّل من السبت في ابوظبي.
واستدعى مدرب المنتخب العماني، الفرنسي كلود لوروا، جميع المحترفين لخوض المباراتين مع الغابون وتشيلي للوقوف على جهوزيتهم قبل اختيار التشكيلة النهائية ل"خليجي 20".
منتخب عمان كان شارك في بطولة غرب آسيا في الأردن قبل أيام باللاعبين المحليين فقط فخرج من الدور الأوّل اثر خسارته أمام البحرين صفر-2 وتعادله مع إيران 2-2.
وهنا القائمة العمانية
-لحراسة المرمى: علي الحبسي (ويغان الانكليزي) ومحمد الهوتي (العروبة) وفايز الرشيدي (السويق)
-للدفاع: محمد ربيع النوبي (الأهلي القطري) وحسن الغيلاني (الاتفاق السعودي) ومحمد البلوشي (الوصل الإماراتي) وخليفة عايل (الكويت الكويتي) وناصر الشملي (النهضة) ومحمد صالح (صحم) وسعد المخيني (السويق) وعبدالرحمن صالح (الطليعة) وعيد الفارسي (العروبة)
-للوسط: فوزي بشير (بني ياس) واحمد حديد (الاتحاد السعودي) وأحمد مبارك (الفتح السعودي) وعلي هلال (النهضة) ومنصور النعيمي (النهضة) وجمعة درويش (العروبة) وقاسم سعيد (النصر) وأحمد النوبي (ظفار)
-للهجوم: عماد الحوسني (الأهلي السعودي) وإسماعيل العجمي (الكويت الكويتي) ويعقوب عبدالكريم (صحم) وحسن ربيع (السويق) وأسامه حديد (الطليعة).
الإمارات تواجه أنغولا
كما يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره الأنغولي في مباراة ودية الثلاثاء في ابوظبي ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.
تستعد الإمارات للمشاركة في كأس الخليج وكأس آسيا في قطر من 7 إلى 29 كانون الثاني/يناير 2011، وأنغولا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 في غينيا والغابون.
وكانت الإمارات خسرت أمام تشيلي صفر-2 السبت الماضي في ابوظبي في مباراة افتقدت خلالها عددا كبير من لاعبيها الأساسيين بسبب وجودهم مع المنتخب الاولمبي الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة غوانغ زهو الصينية من 12 حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين.
يضم المنتخب الاولمبي الإماراتي 7 لاعبين من المنتخب الأول هم احمد خليل وحمدان الكمالي وعامر عبدالرحمن وذياب عوانه وعبدالله موسى وسعيد الكثيري والحارس علي خصيف.
ويعول مدرب الإمارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش على المباريات الودية لإيجاد التشكيلة المناسبة التي سيخوض فيها غمار "خليجي 20"، خصوصاً انه إضافة إلى غياب لاعبي المنتخب الاولمبي عن البطولة الخليجية، يغيب أيضاً لاعبو الوحدة الدوليون إسماعيل مطر ومحمد الشحي ومحمود خميس وفهد مسعود بسبب ارتباطهم مع فريقهم المشارك في كأس العالم للأندية الذي تستضيفها أبوظبي من 8 إلى 18 كانون الأوّل/ديسمبر المقبل.
السعودية تلتقي بلغاريا
ويخوض المنتخب السعودي مباراة قوية مع نظيره البلغاري الثلاثاء على ملعب غلطة سراي التركي ضمن معسكر في اسطنبول استعدادا ل"خليجي 20" وكأس آسيا.
وكان المنتخب السعودي قد وصل إلى اسطنبول الأحد وأجرى حصة تدريبية على ملعب المركز الرياضي شارك فيه جميع اللاعبين.
منتخب السعودية كان حقق فوزاً كاسحاً على نظيره الاوزبكستاني بأربعة أهداف نظيفة السبت الماضي في جدة.
وأشاد المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو بالروح المعنوية والحماس الذي يبذله اللاعبين سواء في مرحلة الإعداد الحالية أو السابقة التي أقيمت في جدة وخصوصاً "ما قدموه من مستوى مميز أمام أوزبكستان".
واختار بيسيرو مجموعة مميزة من اللاعبين للانخراط في معسكر تركيا فيما لم تشهد القائمة اختيار أي لاعب من فريق الشباب، بينما استدعى ثلاثة لاعبين من الهلال نظرا لانشغال الفريقين باياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في 20 الجاري أمام سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي وذوب آهان الإيراني على التوالي.
وسيعتمد بيسيرو على تشكيلة مؤلفة من مبروك زايد وعساف القرني وخالد شراحيلي وماجد بلال وطلال العسيري وجفين البيشي وعلاء ريشاني وخالد الزيلعي ومحمد نامي وراشد الرهيب وعبدالله الزوري ومنصور الحربي وكامل الموسى ومشعل السعيد وحمد المنتشري ومحمد البيشي وسعود كريري ومناف ابوشقير وإبراهيم غالب ومعتز الموسى واحمد عباس وأحمد الفريدي وتيسير الجاسم وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد ويحيى الشهري وسلطان النمري ومهند عسيري وسعد الحارثي وصالح بشير.
الكويت تلاقي فيتنام
ويلتقي منتخب الكويت نظيره الفيتنامي الثلاثاء في مباراة ودية على استاد جابر الدولي ضمن استعداد الأول لكأس الخليج وكأس آسيا.
ويسعى المنتخب الكويتي إلى تغيير الصورة السيئة في آخر مباراتين وديتين أمام الإمارات (صفر-3) والبحرين (1-3) الجمعة الماضي، والخسارة الأخيرة كانت في أول مباراة رسمية يلعبها على الاستاد الجديد.
وسيكون المنتخب الكويتي مطالبا بتحقيق الفوز وبأداء جيد، وقد أجرى المدرب الصربي غوران توفاريش بعض التغييرات على التشكيلة لغياب بدر المطوع واحمد الرشيدي للإصابة والحارس نواف الخالدي.
وقد استدعى غوران 20 لاعبا للمباراة هم: خالد الرشيدي ومحمد الصلال وخالد القحطاني وخالد عجب وعبدالعزيز المشعان وحسين فاضل وفهد العنزي ويوسف ناصر وعبدالله البريكي ومحمد راشد وعامر المعتوق ووليد علي وعبدالله الشمالي وخالد خلف واحمد العيدان ويعقوب الطاهر وفهد الأنصاري وعلي مقصيد وجراح العتيقي وفهد عوض.
وكان منتخب الكويت دون 23 عاما مطعما بعدد من لاعبي الخبرة توج بطلا لدورة غرب آسيا في الأردن الأسبوع الماضي بفوزه على إيران 2-1 في النهائي.