المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمر بن الخطاب يشكك في نبوة النبي محمد صلى الله عليه وآله


بنت الهدى
10-11-2010, 11:13 PM
اللهم صل ِّ على محمد وآل بيت محمد

عمر يشكك في نبوة محمد صلى الله عليه وآله !!!!
فهل عاد َ عن شكه ؟؟ وماهو الدليل على عودته عن ذلك الشك ؟؟



اخرج إبن المغازلي الشافعي في كتابه مناقب الإمام علي بن ابي طالب(ع)والحافظ محمد بن ابي نصر الحميدي في كتابه ((الجمع بين الصحيحين)) نقل عن عمر بن الخطاب أنه قال بعد يوم الحديبية( ما شككت في نبوة النبي محمد(ص) قط كشكي يوم الحديبية)
وإليكم ملخص قصة صلح الحديبية:

أن رسول الله(ص)خرج سنة 6 هجرية يريد العمره وأحرم هو وأصحابه بذي الحليفة وقلدوا الهدى ليعلم قريش أنه إنما جاء زائر معتمر وليس محارب ولكن قريش خافت أن يسمع العرب بأن النبي محمد(ص)دخل مكة فبعثوا إليه بوفد يرئسه سهيل بن عمرو بن عبد ود طلبوا منه أن يرجع هذه المرة من حيث اتى على أن يتركوا له مكه في العام القادم 3 ايام وقد إشترطوا عليه شروطا قاسية قبلها الرسول(ص) ولكن بعض الصحابة لم يعجبهم هذا التصرف من النبي محمد(ص)وعارضوه في ذلك معارضة شديده وجائه عمر فقال:
الست نبي الله حقاً؟ قال بلى قال عمر السنا على الحق وعدونا على الباطل؟ قال بلى, قال عمر فلم نعطي الدنية في ديننا إذاً؟ قال رسول الله(ص) إني رسول الله ولست أعصيه وهو ناصري فال عمر أولست تحدثنا أنا سنأتي البيت فنطوف به؟ قال: بلى، أفأخبرتك أنَّا نأتيه العام؟ قال عمر: لا، قال: فإنَّك آتيه ومطوَف به.

ثم أتى عمر إلى أبي بكر فقال:يا أبا بكر أليس هذا نبي الله حقاً؟ قال: بلى، ثم سأله عمر نفس الأسئلة التي سألها رسول الله(ص) فأجابه أبو بكر بنفس الأجوبة قائلاً له: أيها الرجل إنَّه لرسول الله وليس يعصي ربه وهو ناصره فاستمسك بغرزه.

هذه القصة أخرجها أصحاب السير والتواريخ كما أخرجها البخاري في صحيحه من كتاب الشروط باب الشروط في الجهاد ج2 - 122 - وصحيح مسلم في باب صلح الحديبية ج2.

الجاحظ يعترف بأن شك عمر في النبوة استمر وهو راجع من الحديبية !

» العثمانية / ص: 78 :

وأقبل عمر على أبي بكر فقال : يا أبا بكر أليس قد أخبرنا النبي صلى الله عليه عن الله وتلا علينا القرآن لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رؤسكم ومقصرين ؟ قال أبو بكر نعم . قال عمر : فما باله رجع بنا ولم ندخلها ؟! قال له أبو بكر وهل قال لك متى ؟ إنما قال لتدخلن ، وأنتم داخلوها لا محالة وإنما كان لك مقالاً لو ضرب لك أجلاً فرأيت خلافه .

• شك عمر في الحديبية في نبوة النبي وعصاه وآذاه... فمتى أسلم مجدداً !

» الدر المنثور / ج: 6 ص: 76 :

وأخرج عبدالرزاق وأحمد وعبد بن حميد والبخاري وأبوداود والنسائي وابن جرير وابن المنذر عن المسور بن مخرمة ومروان بن الحكم قالا : خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم زمن الحديبية في بضع عشرة مائة من أصحابه حتى إذا كانوا بذي الحليفة قلد رسول الله صلى الله عليه وسلم الهدي وأشعره وأحرم بالعمرة وبعث بين يديه عيناً له من خزاعة يخبره عن قريش وسار رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا كان بغدير الأشطاط قريباً من عسفان أتاه عينه الخزاعي فقال إني قد تركت كعب بن لؤي وعامر بن لؤي قد جمعوا لك الأحابيش وجمعوا لك جموعاً وهم مقاتلوك وصادوك عن البيت فقال النبي صلى الله عليه وسلم أشيروا علي أترون أن نميل إلى ذراري هؤلاء الذين أعانوهم فنصيبهم فإن قعدوا قعدوا موتورين محزونين وإن لحوا تكن عنقاً قطعها الله أم ترون أن نؤم البيت فمن صدنا عنه قاتلناه ؟ ...

فقال عمر بن الخطاب والله ما شككت منذ أسلمت إلا يومئذ فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت ألست نبي الله ؟ قال بلى فقلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل ؟ قال بلى قلت فلم نعطي الدنية في ديننا إذن ؟! قال إني رسول الله ولست أعصيه وهو ناصري قلت أو ليس كنت تحدثنا أنا سنأتي البيت ونطوف به ؟ قال بلى أفأخبرتك أنك تأتيه العام قلت لا قال فإنك آتيه ومطوف به فأتيت أبا بكر فقلت يا أبا بكر أليس هذا نبي الله حقاً ؟ قال بلى قلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل ؟ قال بلى قلت فلم نعطي الدنية في ديننا إذن ؟! قال أيها الرجل إنه رسول الله وليس يعصي ربه وهو ناصره فاستمسك بغرزه تفز حتى تموت فوالله إنه لعلى الحق . قلت أو ليس كان يحدثنا أنا سنأتي البيت ونطوف به ؟ قال بلى أفأخبرك أنك تأتيه العام قلت لا قال فإنك آتيه ومطوف به قال عمر فعملت لذلك أعمالاً ، فلما فرغ من قضية الكتاب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه قوموا فانحروا ثم احلقوا فوالله ما قام رجل منهم حتى قال ذلك ثلاث مرات ، فلما لم يقم منهم أحد قام فدخل على أم سلمة فذكر لها ما لقي من الناس فقالت أم سلمة : يا نبي الله أتحب ذلك قال نعم قالت فاخرج ثم لا تكلم أحداً منهم حتى تنحر بدنك وتدعو حالقك فيحلقك فقام النبي صلى الله عليه وسلم فخرج فلم يكلم أحداً منهم كلمة حتى فعل ذلك ، نحر بدنه ودعا بحالقه فحلقه فلما رأوا ذلك قاموا فنحروا وجعل بعضهم يحلق بعضاً حتى كاد بعضهم يقتل بعضاً غماً ثم جاءه نسوة مؤمنات فأنزل الله ( يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات ) حتى بلغ بعصم الكوافر فطلق عمر رضي الله عنه يومئذ امرأتين كانتا له في الشرك فتزوج إحداهما معاوية بن أبي سفيان والأخرى صفوان بن أمية .

• هل تاب عمر وجدد إسلامه ... وهل قبل النبي منه واستغفر له ؟

» تاريخ الطبري / ج: 2 ص: 280 :

قال ابن إسحاق قال الزهري ثم بعثت قريش سهيل بن عمرو أخا بني عامر بن لؤي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالوا له ائت محمداً فصالحه ولايكن في صلحه إلا أن يرجع عنا عامه هذا فوالله لا تحدث العرب أنه دخل علينا عنوة أبداً قال فأقبل سهيل بن عمرو فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم مقبلاً قال قد أراد القوم الصلح حين بعثوا هذا الرجل فلما انتهى سهيل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تكلم فأطال الكلام وتراجعا ثم جرى بينهما الصلح ، فلما التأم الأمر ولم يبق إلا الكتاب وثب عمر بن الخطاب فأتى أبا بكر فقال يا أبا بكر أليس برسول الله ؟ قال بلى قال أو لسنا بالمسلمين ؟ قال بلى قال أو ليسوا بالمشركين ؟ قال بلى قال فعلام نعطي الدنية في ديننا قال أبو بكر يا عمر إلزم غرزه فإني أشهد أنه رسول الله . قال عمر وأنا أشهد أنه رسول الله قال ثم أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول ألست برسول الله ؟ قال بلى قال أو لسنا بالمسلمين قال بلى قال أو ليسوا بالمشركين قال بلى قال فعلام نعطي الدنية في ديننا ؟! فقال أنا عبد الله ورسوله لن أخالف أمره ولن يضيعني...



سؤال : هل عاد عمر عن شكه بالاسلام كله ؟؟ وماهو الدليل على عودته ِ عن شكه ِ الذي اعترف هو به ؟؟ أم بقي على ذلك الشك حتى قضى ميتا شاكا ً في نبوة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم ؟؟؟!!!!

hossamshiaa
10-12-2010, 01:20 AM
لعنة الله على الظالمين
مشكورة اختى على الموضوع و البحث

قطيفي و...
10-12-2010, 01:57 AM
هذا حمار المسلمين وليس خليفة المسلمين

بنت الهدى
10-12-2010, 12:45 PM
لعنة الله على الظالمين
مشكورة اختى على الموضوع و البحث

مرحبا ً بك َ اخي ... نورت َمتصفحنا
لاحرمنا الله حضوركم الكريم ...

بنت الهدى
10-12-2010, 12:47 PM
هذا حمار المسلمين وليس خليفة المسلمين

مرحبا ً بك َ اخي (قطيفي) نوّرت ....
لاحرمنا الله حضورك الكريم ...

علاء النجفي
10-12-2010, 01:01 PM
السلام عليكم


هذا هو طبع عمر الشك حتى في محمد ( علية افضل الصلاة وعلى اله ) تباً له من رجل

بنت الهدى
10-12-2010, 01:20 PM
السلام عليكم


هذا هو طبع عمر الشك حتى في محمد ( علية افضل الصلاة وعلى اله ) تباً له من رجل
مرحبا ً بالاخ (علاء النجفي) ...نوّرت
نعم اخي كما تفضلتم هذا طبع عمر : (حمق ويخلو من الروحانية والورع )

شكرا ً لمرورك َ الكريم ...

‏الْحَمْدُلِلَّهِ
10-12-2010, 01:38 PM
السلام عليكم


هذا هو طبع عمر الشك حتى في محمد ( علية افضل الصلاة وعلى اله ) تباً له من رجل
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد
اخوي اعتقد انك مدحته هذا الكلب عمر
يخسي من امه يكون ( رجال ) هو حمار و يخب عليه وحتى الحمار فيه مدحه
الله المستعان :d2:
يعطيك العافيه اختي ومشكورة على البحث

بنت الهدى
10-12-2010, 02:08 PM
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد
اخوي اعتقد انك مدحته هذا الكلب عمر
يخسي من امه يكون ( رجال ) هو حمار و يخب عليه وحتى الحمار فيه مدحه
الله المستعان :d2:
يعطيك العافيه اختي ومشكورة على البحث

ههههه
صدقت َ يااخي (الحمد لله )
يعطيك الله الف عافية ...
جزاك الله خيرا ...

بنت الهدى
10-12-2010, 02:15 PM
ونقل ابن حجر عن بعض الشراح قولهم: ولم يكن ذلك شكاً من عمر،


يانهاوند : عمر يعترف على نفسه ويصيح بعلو صوته ويقول : ماشككت ُ قط كشكي يوم الحديبية ..... وابن حجر هذا يلمع بصورته ؟!!!!! هو يعترف على نفسه ...سبحان الله ....لم نأتي بشيءٍ من عندنا نحن ....

ثم انك َ تقول لي يانهاوند انت ِ تظلمين عمر ... !!!!!!!
وانا اقول لك َ ما قاله الله تعالى في كتابه الكريم :{وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِن كَانُوا هُمُ الظَّالِمِينَ }الزخرف76

هداك الله يانهاوند ...انت تدافع عن عمر وعمر بنفسه اعترف بشكـّه ....!!!!!! عجبا ً لامركم ....