المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من ْ قتل َ عائشة وكيف ؟؟


بنت الهدى
10-27-2010, 02:24 PM
اللهُمَ صَلِّ عَلىَ مُحَمَدٍ وََ آَلِ بيت مُحَمَدٍ


من قتل عائشة وكيف ؟؟؟؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من يدري كيف ماتت عائشة ؟
ومن هو السبب في موتها؟
واين دفنت .. و كيف دفنت ..و في اي وقت ؟

لا يتم الحديث في هذا الامر عادة ..لانه ربما يكون بمثابة صدمة قوية للبعض , وكارثة عظمى!!!!!

من كتب السنّة اليكم هذا مع مصادره :

-----------------------------------

في زيارة معاوية للمدينة لأخذ البيعة لابنه يزيد عارضه الكثير من الصحابة لفسق يزيد وجهله , وعندما قرر معاوية الأنتقام منهم بالخصوص من قتلة عثمان بن عفان فأمر بقتل عبدالرحمن بن ابي بكر واخته السيدة عائشه رضي الله عنها بنت ابي بكر.
وقد قتل الاثنين غيلة.
إذ قتل عبدالرحمن بالسم وقيل بدفنه حيا, وقد يكون معاوية قد استخدم الوسيلتين معا أي سما ودفنه حيا.

المصدر:
البداية والنهاية ,ابن كثير 8/123
المستدرك الحاكم 3/476


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

وكانت السيدة عائشة رضي الله عنها قد ثارت على معاوية لقتله أخيها عبد الرحمن وتخاصمت علنا مع مروان ابن الحكم والي معاوية على المدينة
فالحقها معاوية بأخويها عبد الرحمن و محمد في سنة 58 هجرية

المصدر: البداية و النهاية 8/96

وقال ابن كثير في البداية والنهاية بأن السيدة عائشة رضي الله عنها وعبد الرحمن بن ابي بكر ماتا في سنة واحدة
وماتت السيدة عائشه رضي الله عنها وعمرها 67 سنة


~~~~~~~~~~~~~~


وقال صاحب المصالت : كان (معاوية) على المنبر يأخذ البيعه ليزيد (في المدينة) فقالت السيدة عائشه رضي الله عنها هل استدعى الشيوخ لبنيهم البيعة , أي هل أوصي ابو بكر وعمر لابنائهم.
قال : لا
قالت فبمن تقتدي ؟؟
فخجل (معاوية) وهيأ لها حفرة فوقعت فيها وماتت
فقال عبدالله بن الزبير يعرض بمعاوية : "لقد ذهب الحمار بأم عمرو ( يقصد السيد عائشة ) فلا رجعت ولا رجع الحمار "

المصدر : الصراط المستقيم 3/ باب 12/46


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

وللتغطية على اغتيالها اشاع الأمويون بانها أمرت ان تدفن ليلا فدفنوها ليلا مثلما دفنوا أباها !

المصدر :
تهذيب الكمال 35 /235
الطبقات الكبرى 8/77

~~~~~~~~~~~~~~~~


وقتل معاوية السيدة عائشه رضي الله عنها بحفر بئر لها وغطى فتحة ذلك البئر عن الأنظار

المصدر : كتاب حبيب السير ,غياث الدين بن همام الدين الحسيني ص 425
والآن وبعد معرفة هذه الحقائق التي طالما حاولوا أن يخفوها
هل يستطيعون الان ان يقولوا :
ان سيدنا معاوية ـــ قتل امنا عائشة ؟؟؟
اعتقد انهم يفضلون السكوت ولا يبيحون بهذا
كم اعتادوه دائما

علاء النجفي
10-27-2010, 03:35 PM
السلام عليكم


ســــــــــــــــــــــــــــــبحان الله الـــــــــــــــعلي العظيم

بنت الهدى
10-27-2010, 04:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

هل قتل معاوية عائشة؟

توالت المصائب على عائشة من معاوية ، وكانت أول مصيبة قَتْلُهُ أخاها محمد بن أبي بكر رحمه الله الذي كان حاكم مصر من قبل علي عليه السلام . وكانت عائشة الى آخر حرب الجمل تبغض أخاها محمداً رحمه الله لتشيعه ، لكن علياً عليه السلام أجبرها على أن تحبه ! فبعد هزيمتها في الحرب أمره أن يأخذها الى أحسن بيت في البصرة ، ويتحمل سبها وشتمها وهمزها ولمزها ، ويخدمها ويوسع عليها ، ولا يمنعها إذا أرادت تجميع الفارين والجرحى من أصحابها !
ثم أمره أن يرافقها ويوصلها المدينة ، وكانت لها قصص طريفة مع محمد رحمه الله وقد استطاع أن يستوعب توترها ، ويهدئ من غلوائها ! فوجدت عائشة فيه أخاً وفياً خدوماً يتحمل منها ، رغم أنه يوالي عدوها ويتبرأ منها ومن خطها العقائدي والسياسي ! ولذلك جزعت عليه عندما جاءها خبر قتله وأخذت تدعو على معاوية وابن العاص ! قال الثقفي في الغارات:1/285: (فلما بلغ ذلك عائشة أم المؤمنين جزعت عليه جزعاً شديداًً وقنتت في دبر كل صلاة تدعو على معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص ومعاوية بن حديج ! وقبضت عيال محمد أخيها وولده إليها ، فكان القاسم بن محمد بن أبي بكر في عيالها).
ثم وروى الثقفي عن أسماء بنت عميس أم محمد بن أبي بكر أن عائشة: (لما أتاها نعي محمد بن أبي بكر وما صُنع به ، كظمت حزنها ، وقامت إلى مسجدها ، حتى تشخبت دماً ) . انتهى. وفي رواية تشخب ثدياها دماً ، وقد يفسر ذلك إن صحت روايته بارتفاع ضغط الجسم من الحزن !
وقد زاد في ارتفاع ضغط عائشة أن ضُرَّتها رملة بنت أبي سفيان (أم حبيبة أم المؤمنين) اخترعت للتعبير عن فرحتها بقتل معاوية معاوية لأخ ضرتها محمد بن أبي بكر بأسلوب عامي أموي خشن ! ( لما قتل ووصل خبره إلى المدينة مع مولاه سالم ومعه قميصه ، ودخل به داره اجتمع رجال ونساء ! فأمرت أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وآله بكبش فَشُوِيَ وبعثت به إلى عائشة وقالت: هكذا قد شُوِيَ أخوك ! فلم تأكل عائشة بعد ذلك شواء حتى ماتت) ! (الغارات:2/757، وحياة الحيوان للدميري:1/404) .(حلفت عائشة لاتأكل شواءً أبداً فما أكلت شواءا بعد مقتل محمد(سنة 38)حتى لحقت بالله(سنة57)وماعثرت قط إلا قالت: تعس معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص ومعاوية بن حديج). (الغارات: 1/287 ، وأنساب الأشراف/403).
وفي سير الذهبي:2/186: (إن معاوية لما حج قدم فدخل على عائشة ، فلم يشهد كلامها إلا ذكوان مولى عائشة فقالت لمعاوية: أأمنت أن أخبئ لك رجلاً يقتلك بأخي محمد؟ ! قال: صدقت ! وفي رواية أخرى قال لها: ما كنت لتفعلي). (ونحوه في الطبري:4/205 ، والإستيعاب:1/238، وشرح الأخبار:2/171) . والصحيح أن معاوية لايخاف منها لأن معه جيشه من الشام ، ولأنه يرضيها والمال ! بل عليها هي أن تحذر منه !
قال أحمد في مسنده:4/92: (فقالت له: أما خفت أن أُقعد لك رجلاً فيقتلك؟ فقال: ما كنت لتفعليه وأنا في بيت أمان ، وقد سمعتِ النبي(ص)يقول:الإيمان قيد الفتك . كيف أنا في الذي بيني وبينك ، حوائجك؟ قالت: صالح . قال: فدعينا وإياهم حتى نلقى ربنا). (والطبراني في المعجم الكبير:19/319) . وقد روت المصادر عطاءات معاوية المليونية لعائشة ! لكنها كانت تعيش في جو المدينة وكله ضد معاوية وبني أمية ، وحولها أصحاب مشاريع للخلافة ، وهي نفسها صاحبة ثلاثة مشاريع: لأخيها عبد الرحمن ، ولابن أختها ابن الزبير ، ولابن عمها موسى بن طلحة الذي ادعى له آل تيم أنه المهدي الموعود ! (تاريخ دمشق:60/431) .
لذلك روت المصادر استنكارها لتسمية معاوية نفسه أمير المؤمنين وخليفة ، ثم معارضتها لأخذه البيعة لابنه يزيد ، ووقفت بقوة الى جانب أخيها عبد الرحمن !
ففي كامل ابن الأثير:3/351: (فقام مروان فيهم(في المسجد النبوي)وقال: إن أمير المؤمنين قد اختار لكم فلم يألُ ، وقد استخلف ابنه يزيد بعده . فقام عبد الرحمن بن أبي بكر فقال: كذبت والله يا مروان وكذب معاوية ! ما الخير أردتما لأمة محمد ولكنكم تريدون أن تجعلوها هرقلية ، كلما مات هرقل قام هرقل ! فقال مروان: هذا الذي أنزل الله فيه: وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَكُمَا.. الآية ، فسمعت عائشة مقالته فقامت من وراء الحجاب وقالت: يا مروان يا مروان ! فأنصت الناس وأقبل مروان بوجهه فقالت: أنت القائل لعبد الرحمن إنه نزل فيه القرآن ! كذبت والله ما هو ولكنه فلان بن فلان ، ولكنك أنت فضضٌ من لعنة نبي الله ) ! انتهى.
وبهذا فتحت عائشة الحرب على مصراعيها مع معاوية ، بعد سنوات المداراة ! وصدرت عنها فيه أقوال شديدة ، لم ينقل التاريخ إلا يسيراً منها !
قال البلاذري في أنساب الأشراف/1159: (عن الهيثم بن عدي قال: دخل الحسن بن علي عليه السلام على معاوية ، فلما أخذ مجلسه قال معاوية: عجباً لعائشة تزعم أني في غير ما أنا أهله ، وأن الذي أصبحت فيه ليس لي بحق ، ما لها ولهذا يغفر الله لها ، إنما كان ينازعني في هذا الأمر أبوك ، وقد استأثر الله به) .
وفي مصنف ابن أبي شيبة:7/250: (عن الأسود قال قلت لعائشة: إن رجلاً من الطلقاء يبايع له يعني معاوية ! قالت: يا بني لاتعجب هو ملك الله يؤتيه من يشاء) ! انتهى. ولم تقل خلافة ، بل روي أنها شبهته بفرعون فقالت: (لاتعجب فإن فرعون قد ملك بني إسرائيل أربعمائة سنة والملك لله يعطيه البر والفاجر).(شرح الأخبار:2/159).
ولم تفصح مصادر الخلافة كيف توفيت عائشة ، لكن المؤشرات ورواية الأعمش وغيرها ، تذكر أن معاوية قتلها بعد قتل أخيها عبد الرحمن !
فقد نقل في الصراط المستقيم:3/47، تعليق الأعمش على قول معاوية: (ما قاتلتكم لتصلوا ولا لتصوموا ولا لتحجوا ولا لتزكوا، إنكم لتفعلون ذلك ، ولكني قاتلتكم لأتأمَّر عليكم وعلى رقابكم ، وقد أعطاني الله ذلك وأنتم له كارهون ! ألا وإني كنت منَّيت الحسن وأعطيته أشياء وجميعها تحت قدمي لاأفي بشئ منها له !
قال الأعمش رحمه الله هل رأيتم رجلاً أقل حياء منه؟ قتل سبعين ألفاً فيهم عمار ، وخزيمة ، وحجر ، وعمرو بن الحمق ، ومحمد بن أبي بكر ، والأشتر ، وأويس ، وابن صوحان ، وابن التيهان وعائشة ، وأبي حسان ، ثم يقول هذا؟ !). انتهى. فهذا تصريح من الأعمش بأن معاوية قتل عائشة !
وقال الحاكم:3/76، إنها قالت عند موتها: (الحمد لله الذي يحيي ويميت . إن في هذه لعبرة لي في عبد الرحمن بن أبي بكر ! رقد في مقيل له قاله ، فذهبوا يوقظونه فوجدوه قد مات ! فدخل نفس عائشة تهمة أن يكون صنع به شر ، أو عجل عليه فدفن وهو حي ! فرأت أنه عبرة لها ). (وشعب الإيمان:7/256، وتاريخ دمشق:35/38) . وهذا يعطي ضوءاً على ظروف سَمِّ عبد الرحمن وظروف موت عائشة !
قال البياضي العاملي في الصراط المستقيم:3/630، ونحوه في:3/45: (وقال صاحب المصالت: كان(معاوية) على المنبر يأخذ البيعة ليزيد(في المدينة) فقالت عائشة: هل استدعى الشيوخ لبنيهم البيعة؟ قال: لا . قالت: فبمن تقتدي؟ فخجل ، وهيأ لها حفرة فوقعت فيها وماتت). انتهى. ومعنى خجل معاوية أنه أفحم !
على أن معاوية لايحتاج لأن يحفر لها حفرة ويغطيها لتسقط فيها ، إلا أن يكون ذلك مساعداً لمجموعته المتخصصة في السم ، بإدارة طبيب يهودي !
كما لا نستبعد نقمة مروان الذي اصطدم بها وبأخيها عبد الرحمن بشدة وهددته بقولها: (يا مروان أفينا تتأول القرآن وإلينا تسوق اللعن ! والله لأقومن يوم الجمعة بك مقاماً تود أني لم أقمه) ! (الأغاني:17/375). لكن عائشة ماتت قبل أن تقف وتخطب يوم الجمعة ، كما مات أبي بن كعب يوم الأربعاء قبل أن يقوم يوم الجمعة ويفضح أهل الصحيفة والعقدة !
وفي الطبقات:8/78: (أن عبد الله بن الزبير دفن عائشة ليلاً ، قال محمد بن عمر: توفيت عائشة ليلة الثلاثاء لسبع عشرة مضت من شهر رمضان سنة ثمان وخمسين ودفنت من ليلتها بعد الوتر ، وهي يومئذ بنت ست وستين سنة...حمل معها جريدٌ ألقوا عليها الخرق وغمسوها في زيت ، وأشعلوا فيها ناراً فحملوها معها) . انتهى.
وإنما فعل ذلك ابن الزبير لأن والي المدينة الوليد بن عتبة بن أبي سفيان ، ابن أخ معاوية ،كان مسافراً (تاريخ خليفة بن خياط/170) فأسرع في دفنها قبل أن يرجع الوليد فيصلي عليها ، ويستفيد من جنازتها لمعاوية !
بل لعل معاوية نفسه كان في المدينة وكان ذلك اليوم خارجها ! فقد رووا أنه استنكر على ابن عمر بكاءه عليها ! كما في وفيات الأعيان:3/16، ونسخة نبيط/4: (ولما ماتت بكى عليها ابن عمر فبلغ ذلك معاوية فقال له: أتبكي على امرأة؟ فقال: إنما يبكي على أم المؤمنين بنوها ، وأما من ليس لها بابن فلا ) . انتهى. يقول له معاوية ، وما عائشة حتى تبكي عليها ؟ ! فيجيبه إنك يا معاوية من المنافقين ، ولست من المؤمنين لتبكي عليها ! ومهما يكن ، فالمتفق عليه عند الجميع أن عائشة ماتت وهي مغاضبة لمعاوية وليس لها إمام !

ونسألكم الدعاء...~

دنيا الغموض
10-28-2010, 12:33 AM
والآن وبعد معرفة هذه الحقائق التي طالما حاولوا أن يخفوها
هل يستطيعون الان ان يقولوا :
ان سيدنا معاوية ـــ قتل امنا عائشة ؟؟؟
اعتقد انهم يفضلون السكوت ولا يبيحون بهذا
كم اعتادوه دائما






ههههههههههههههه أضحك الله سنك أختي بنت الهدى و جزاك الله خير الجزاء ..


سيدنا معاوية رضي الله عنه قتل أمنا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و كلاهما في الجنة هههههههه جملة مفيدة و مرتبة هع

hossamshiaa
10-28-2010, 12:35 AM
مشكورة اختى
ظالم قتل ظالمة اللهم خلصنا من كل الظالمين

بنت الهدى
10-28-2010, 04:04 PM
دنيا الغموض :
شكرا ً لمرورك ِ اختي ...
الله يديم هالضحكة ....
حياك ِ الله .

بنت الهدى
10-28-2010, 04:06 PM
hossamshiaa (http://imam3abbas.com/vb/member.php?u=43750)
(http://imam3abbas.com/vb/member.php?u=43750)
شكرا ً لمرورك الكريم اخي... حياك َ الله (http://imam3abbas.com/vb/member.php?u=43750) (http://imam3abbas.com/vb/member.php?u=43750).
(http://imam3abbas.com/vb/member.php?u=43750)

أبو حيدر
11-03-2010, 01:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

أين أتباع ماما عائشة.!!!

المجلسي
11-03-2010, 02:20 PM
لا حياة لمن تنادي يا بنت الهدى و هذا خطر على اخواننا أهل السنة و هو رؤية الحق و السكوت عنه


و نذكر الآية الكريمة علها تكون حافزاً لهم حتى يعلنوا البراءة من بني أمية أعداء الله و رسوله (ص)


{ ان شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون }


فلا تكونوا من الذين يسمعون الحق فيصمون آذانهم عنه و يكتمونه

شِيعِي وعَلِيٌ شَفِيعِي
11-03-2010, 02:20 PM
بصراحة موضوع رائع

شكراً أختي وتقبلي مروري

ήőήǻ
11-03-2010, 03:02 PM
بالطبع لن يتفوهوا بكلمه هذا خالهم معاويه وهذه امهم عائشه

لعنة الله على الاثنان

أبو حيدر
11-03-2010, 03:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

لا حراااااااام ماما ثريد قتلها خال المسلمين بابا هريس.!!!

حرام عليك يا بابا معاوية تقتل ماما عائشة ^_^

رضي الله عن القاتل والمقتول وأجتهد وأخطأ وله أجر وعفى الله عما سلف والإثنان في الجنة @_@

حيدرحله1986
11-03-2010, 03:38 PM
اللهم صلي على محمد و ال محمد

ابو المناظر
11-03-2010, 04:26 PM
من قتل عائشة وكيف ؟؟؟؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من يدري كيف ماتت عائشة ؟ومن هو السبب في موتها؟واين دفنت .. و كيف دفنت ..و في اي وقت ؟لا يتم الحديث في هذا الامر عادة ..لانه ربما يكون بمثابة صدمة قوية للبعض , وكارثة عظمى!!!!!

ام جعفر محمد
11-04-2010, 09:12 PM
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

بنت الهدى
11-04-2010, 09:56 PM
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

شكراً لمرورك الكريم اختي الفاضلة ...
بارك الله بك ِ ....

بنت الهدى
11-04-2010, 09:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

لا حراااااااام ماما ثريد قتلها خال المسلمين بابا هريس.!!!

حرام عليك يا بابا معاوية تقتل ماما عائشة ^_^

رضي الله عن القاتل والمقتول وأجتهد وأخطأ وله أجر وعفى الله عما سلف والإثنان في الجنة @_@

ههههههههه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي واستاذي العزيز ابو حيدر .... منوّر ....حياك َ الله وسدد خطاك ...
لاحرمنا الله مروركم الكريم هذا ...

الشاعر الموالي
11-04-2010, 10:08 PM
بنت الهدى



مشكوووورة

بنت الهدى
11-04-2010, 10:20 PM
لا حياة لمن تنادي يا بنت الهدى و هذا خطر على اخواننا أهل السنة و هو رؤية الحق و السكوت عنه


و نذكر الآية الكريمة علها تكون حافزاً لهم حتى يعلنوا البراءة من بني أمية أعداء الله و رسوله (ص)


{ ان شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون }


فلا تكونوا من الذين يسمعون الحق فيصمون آذانهم عنه و يكتمونه



اهلا ً ومرحبا ً بك يا (ياهادي) منوّر اخي ...
بارك الله في جهودك ...

بنت الهدى
11-04-2010, 10:29 PM
بصراحة موضوع رائع

شكراً أختي وتقبلي مروري
مروركم هو الاروع اخي ...حيـّاك َ الله

بنت الهدى
11-04-2010, 10:30 PM
بالطبع لن يتفوهوا بكلمه هذا خالهم معاويه وهذه امهم عائشه

لعنة الله على الاثنان
منورة اختي ...

المجلسي
11-04-2010, 10:47 PM
خال المؤمنين قتل أم المؤمنين !!


يعني قتل أخته ، فنحن لا ندخل بالأمور العائلية هههههههه

بنت الهدى
11-04-2010, 10:51 PM
الاخوة الكرام : حيدر حلة __ ابو المناظر __ الشاعر الموالي :

شكرا ً لمروركم الكريم ...حياكم الله اخوتي ...

بنت الهدى
11-04-2010, 10:54 PM
خال المؤمنين قتل أم المؤمنين !!


يعني قتل أخته ، فنحن لا ندخل بالأمور العائلية هههههههه



هههههههه
صدقت َ ياهادي ...

دمعة من ذهب
11-08-2010, 07:56 AM
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وعجل فرجهم الشريف

مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه

بنت الهدى
11-08-2010, 08:01 PM
دمعة من ذهب :
شكرا ً لمرورك ِ الكريم .....حيـّاكِ الله

مرهون
11-09-2010, 08:39 AM
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
نار تأكل معاوية طامة ونزلت بروس العدى
طامة وصاعقة دعوة صادقة كلمة ساحقة كبودهم متمددة
اشوي كبد اللي يؤمن بالفاجر العاهر ابن ذات العلم
اصليه فوق المنقلى خله يتلقب خله ينضج مثل اللحم
هذا علي يشوي عدوانه اللي عدوانه ما تريده ينشوي
خله يصرخ من قمة راسه يقول احبك يالعلوي
انت ابوالسبطين انت الامام انت الخليفة ياعلي
بيها يلتوي كل ناصبي هاذي فرحة القلبك اتبسم
تشكراتي الى بنت الهدى وهذه خطراتي

بنت الهدى
11-09-2010, 09:23 AM
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
نار تأكل معاوية طامة ونزلت بروس العدى
طامة وصاعقة دعوة صادقة كلمة ساحقة كبودهم متمددة
اشوي كبد اللي يؤمن بالفاجر العاهر ابن ذات العلم
اصليه فوق المنقلى خله يتلقب خله ينضج مثل اللحم
هذا علي يشوي عدوانه اللي عدوانه ما تريده ينشوي
خله يصرخ من قمة راسه يقول احبك يالعلوي
انت ابوالسبطين انت الامام انت الخليفة ياعلي
بيها يلتوي كل ناصبي هاذي فرحة القلبك اتبسم
تشكراتي الى بنت الهدى وهذه خطراتي

منوّر اخي مرهون :

وشكرا ً لمرورك َ الكريم وكلماتك َ الصادقة ...جزاك َ الله خير جزاء المحسنين ...

ابن ال البيت
11-11-2010, 04:35 PM
ألأخت الفاضله بنت الهدى
الله يوفقك على كل طرحك الشافى

لن انسأ ردك على سؤالى لكم محتارررررر
وارجو منك ان لا تبخلى على بأى شىء بصراحه بدأ المذهب الشيعى يدب فى قلبى ويضىء لى الطريق

اخوك /ابن ال البيت

ابو المناظر
11-11-2010, 05:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

نعل الزهراء
11-12-2010, 07:02 PM
بالرغم من الاعمال البكرية الدموية ضد أهل بيت العصمة والطهارة ومن تلك الاعمال قتلهم لسيدة نساء العالمين صلوات الله عليها لم يقتل آل البيت أحد منهم بل قابلوا تلك الاعمال بالحلم والصبر لذا نجد ان قتل ابابكر واولاده وطلحة على يد عمر وعثمان ومعاوية ومروان اي بيد رجال السقيفة الذين عينوه..وهك>ا كان بأسهم بينهم .

شكرا على الموضوع مع التحية

شمعة الأحرار
11-12-2010, 07:56 PM
ويي

وين أبناء عائشة ؟؟؟!!!

قمر الطفولة
11-12-2010, 08:01 PM
وييي عيال عوشووو ويينكم

اي قاعدين تصيحون لان ماما في النار

نادو الماما اوكي

اللي كل واحد كاتب على توقيعه لاتحزني سنأخذ حقك هآآع حق شنو

نادوو الماما حبيبة قلبكم

مو تنسون تاخذون المصاصة منها لانها خذتها وياها ^____^

يسلموو ع الطرح المميز

ابو ياسر الكعبي
11-12-2010, 11:33 PM
انتِ والتميز على موعد دائم 0000000
تقبلي مروري

بنت الهدى
11-13-2010, 05:47 PM
ألأخت الفاضله بنت الهدى
الله يوفقك على كل طرحك الشافى

لن انسأ ردك على سؤالى لكم محتارررررر
وارجو منك ان لا تبخلى على بأى شىء بصراحه بدأ المذهب الشيعى يدب فى قلبى ويضىء لى الطريق

اخوك /ابن ال البيت
الاخ الفاضل (ابن آل البيت ) :
الف اهلا ً ومرحبا ً بك َ في متصفحنا هذا ...
واقول لك َ : انت َ بين اهلك َ واخوتك َ ...نحن بخدمتك اخي ....بارك الله بك َ ياابن الطيبين ....
نوّر الله طريقك َ اخي بنور كتابه ونور محمد وال بيت محمد مصابيح الهدى وسفن النجاة ...
ومرة اخرى :شكرا ً لمرورك الكريم ...

بنت الهدى
11-13-2010, 05:49 PM
الملك ___ ودموع انسانة___ محبة الحسين:
اهلا ً ومرحبا ً بكم جميعا ً ايها الموالون ...
لاحرمنا الله حضوركم الكريم هذا ....

بنت الهدى
11-13-2010, 05:53 PM
انتِ والتميز على موعد دائم 0000000
تقبلي مروري

الشاعر الحسيني والاخ الفاضل : ابو ياسر الكعبي :

لقد اسعدني كثيرا ً تواجدك في متصفحي ...
شكرا ً لمرورك الكريم اخي ...حيـّاك الله وبيـّاك وجعل الجنة مثواك ...

سالم 16
11-13-2010, 07:53 PM
سلآآآإم عليكم ورحمه الله وبركــآتة

[ حيلهم بينهم ] سبــحآن الله . [ الآول ] [ امير مؤمنين ] والثـآنية [ ام المؤمنين ] < واثنينهم بالجنة ؟

أبو حيدر
12-01-2010, 02:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

شيء غريب إلى الآن ما شفنا أحد من أهل السنة رد على هالموضوع؟

*ميثم*
12-01-2010, 06:52 PM
اللهم صلي على محمد وال بيت محمد
وعجل فرجهم وسهل مخرجهم وجعلنا
من انصارهم وتحت راية المهدي المنتظر
أي كلمة شكر أقولها أمام طرحكم الرائع
لقد تاهت كلمات الشكر أمام كلماتكم
الأكثر من رائعةلقد أبهرتني كلماتكم
ووقفت متأملة في جمالها
فكلماتكم لها رونق خاص
أشكرك على بوح قلمكم
سلمت يمينكم

ابو كاظم
12-01-2010, 08:36 PM
احسنتم اخواني بارك الله بكم

بنت الهدى
12-02-2010, 01:54 AM
الاخ سالم 16 _ الاخ ميثم _ الاخ ابو كاظم _ الاخت (صراط علي )
اهلا ً ومرحبا ً بكم ...منورين ...تقبل الله منكم صالح اعمالكم وجزاكم خيرا ً ...

بنت الهدى
12-02-2010, 01:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

شيء غريب إلى الآن ما شفنا أحد من أهل السنة رد على هالموضوع؟
وعليكم السلام اخي المجاهد (ابو حيدر)

نعم كما تفضلت :فقد انعدمت حججهم فخرست السنتهم .....
لاادري كيف سيواجهون يوم الحساب وهم يلبسون الحق بالباطل ويكتمون الحق وهم يعلمون ؟؟!!!!!

شوق سكنه لعمها
12-02-2010, 03:46 AM
بارك الله فيج اختي على نشر الحق واظهاره وجعله الله في ميزان حسناتج ياارب تشفع لج كل كلمة حق تذكرينها بيوم لا يفيد لا مال ولا بنون ولعنة الله على اعداء اهل البيت الى يوم الدين لك مني خالص الشكر والتقدير

اختك شوق سكنه لعمها

عاشقه السبطين
12-06-2010, 06:18 PM
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:mmUvk41xN8AORM:http://files.fatakat.com/2010/4/1270803975.gif

بارك الله فيك

محمد المندلاوي
12-07-2010, 12:20 PM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اريج الورد
12-12-2010, 10:13 AM
اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ،

يعطيج العافيه يابنت الهدى

بارك الله فيج

وردة شتاء
12-12-2010, 11:43 AM
يــِعَطِيكَ العٌافِيه إختي بنت الهدى

على طرحك الجميل والرائع

بنت الهدى
12-13-2010, 07:54 PM
شوق سكنة لعمها -- عاشقة السبطين-- محمد المندلاوي--اريج الورد-- وردة شتاء
شكرا ً لكم جمعيا ً لمروركم الكريم ....لاحرمنا الله حضوركم اعزائي .

أبو حيدر
12-30-2010, 10:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

شيء غريب إلى الآن ما شفنا أحد من أهل السنة رد على هالموضوع؟

ياحسين بضمايرنا
01-02-2011, 10:38 AM
خخخخخخخخخخخخخخخ مت ضحك على تعقيب اباحيدر والمجلسي مامااااااااااااااااااااا لا تطفشي خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

أبو حيدر
01-03-2011, 02:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

هل قتل معاوية عائشة؟

توالت المصائب على عائشة من معاوية ، وكانت أول مصيبة قَتْلُهُ أخاها محمد بن أبي بكر رحمه الله الذي كان حاكم مصر من قبل علي عليه السلام . وكانت عائشة الى آخر حرب الجمل تبغض أخاها محمداً رحمه الله لتشيعه ، لكن علياً عليه السلام أجبرها على أن تحبه ! فبعد هزيمتها في الحرب أمره أن يأخذها الى أحسن بيت في البصرة ، ويتحمل سبها وشتمها وهمزها ولمزها ، ويخدمها ويوسع عليها ، ولا يمنعها إذا أرادت تجميع الفارين والجرحى من أصحابها !
ثم أمره أن يرافقها ويوصلها المدينة ، وكانت لها قصص طريفة مع محمد رحمه الله وقد استطاع أن يستوعب توترها ، ويهدئ من غلوائها ! فوجدت عائشة فيه أخاً وفياً خدوماً يتحمل منها ، رغم أنه يوالي عدوها ويتبرأ منها ومن خطها العقائدي والسياسي ! ولذلك جزعت عليه عندما جاءها خبر قتله وأخذت تدعو على معاوية وابن العاص ! قال الثقفي في الغارات:1/285: (فلما بلغ ذلك عائشة أم المؤمنين جزعت عليه جزعاً شديداًً وقنتت في دبر كل صلاة تدعو على معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص ومعاوية بن حديج ! وقبضت عيال محمد أخيها وولده إليها ، فكان القاسم بن محمد بن أبي بكر في عيالها).
ثم وروى الثقفي عن أسماء بنت عميس أم محمد بن أبي بكر أن عائشة: (لما أتاها نعي محمد بن أبي بكر وما صُنع به ، كظمت حزنها ، وقامت إلى مسجدها ، حتى تشخبت دماً ) . انتهى. وفي رواية تشخب ثدياها دماً ، وقد يفسر ذلك إن صحت روايته بارتفاع ضغط الجسم من الحزن !
وقد زاد في ارتفاع ضغط عائشة أن ضُرَّتها رملة بنت أبي سفيان (أم حبيبة أم المؤمنين) اخترعت للتعبير عن فرحتها بقتل معاوية معاوية لأخ ضرتها محمد بن أبي بكر بأسلوب عامي أموي خشن ! ( لما قتل ووصل خبره إلى المدينة مع مولاه سالم ومعه قميصه ، ودخل به داره اجتمع رجال ونساء ! فأمرت أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وآله بكبش فَشُوِيَ وبعثت به إلى عائشة وقالت: هكذا قد شُوِيَ أخوك ! فلم تأكل عائشة بعد ذلك شواء حتى ماتت) ! (الغارات:2/757، وحياة الحيوان للدميري:1/404) .(حلفت عائشة لاتأكل شواءً أبداً فما أكلت شواءا بعد مقتل محمد(سنة 38)حتى لحقت بالله(سنة57)وماعثرت قط إلا قالت: تعس معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص ومعاوية بن حديج). (الغارات: 1/287 ، وأنساب الأشراف/403).
وفي سير الذهبي:2/186: (إن معاوية لما حج قدم فدخل على عائشة ، فلم يشهد كلامها إلا ذكوان مولى عائشة فقالت لمعاوية: أأمنت أن أخبئ لك رجلاً يقتلك بأخي محمد؟ ! قال: صدقت ! وفي رواية أخرى قال لها: ما كنت لتفعلي). (ونحوه في الطبري:4/205 ، والإستيعاب:1/238، وشرح الأخبار:2/171) . والصحيح أن معاوية لايخاف منها لأن معه جيشه من الشام ، ولأنه يرضيها والمال ! بل عليها هي أن تحذر منه !
قال أحمد في مسنده:4/92: (فقالت له: أما خفت أن أُقعد لك رجلاً فيقتلك؟ فقال: ما كنت لتفعليه وأنا في بيت أمان ، وقد سمعتِ النبي(ص)يقول:الإيمان قيد الفتك . كيف أنا في الذي بيني وبينك ، حوائجك؟ قالت: صالح . قال: فدعينا وإياهم حتى نلقى ربنا). (والطبراني في المعجم الكبير:19/319) . وقد روت المصادر عطاءات معاوية المليونية لعائشة ! لكنها كانت تعيش في جو المدينة وكله ضد معاوية وبني أمية ، وحولها أصحاب مشاريع للخلافة ، وهي نفسها صاحبة ثلاثة مشاريع: لأخيها عبد الرحمن ، ولابن أختها ابن الزبير ، ولابن عمها موسى بن طلحة الذي ادعى له آل تيم أنه المهدي الموعود ! (تاريخ دمشق:60/431) .
لذلك روت المصادر استنكارها لتسمية معاوية نفسه أمير المؤمنين وخليفة ، ثم معارضتها لأخذه البيعة لابنه يزيد ، ووقفت بقوة الى جانب أخيها عبد الرحمن !
ففي كامل ابن الأثير:3/351: (فقام مروان فيهم(في المسجد النبوي)وقال: إن أمير المؤمنين قد اختار لكم فلم يألُ ، وقد استخلف ابنه يزيد بعده . فقام عبد الرحمن بن أبي بكر فقال: كذبت والله يا مروان وكذب معاوية ! ما الخير أردتما لأمة محمد ولكنكم تريدون أن تجعلوها هرقلية ، كلما مات هرقل قام هرقل ! فقال مروان: هذا الذي أنزل الله فيه: وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَكُمَا.. الآية ، فسمعت عائشة مقالته فقامت من وراء الحجاب وقالت: يا مروان يا مروان ! فأنصت الناس وأقبل مروان بوجهه فقالت: أنت القائل لعبد الرحمن إنه نزل فيه القرآن ! كذبت والله ما هو ولكنه فلان بن فلان ، ولكنك أنت فضضٌ من لعنة نبي الله ) ! انتهى.
وبهذا فتحت عائشة الحرب على مصراعيها مع معاوية ، بعد سنوات المداراة ! وصدرت عنها فيه أقوال شديدة ، لم ينقل التاريخ إلا يسيراً منها !
قال البلاذري في أنساب الأشراف/1159: (عن الهيثم بن عدي قال: دخل الحسن بن علي عليه السلام على معاوية ، فلما أخذ مجلسه قال معاوية: عجباً لعائشة تزعم أني في غير ما أنا أهله ، وأن الذي أصبحت فيه ليس لي بحق ، ما لها ولهذا يغفر الله لها ، إنما كان ينازعني في هذا الأمر أبوك ، وقد استأثر الله به) .
وفي مصنف ابن أبي شيبة:7/250: (عن الأسود قال قلت لعائشة: إن رجلاً من الطلقاء يبايع له يعني معاوية ! قالت: يا بني لاتعجب هو ملك الله يؤتيه من يشاء) ! انتهى. ولم تقل خلافة ، بل روي أنها شبهته بفرعون فقالت: (لاتعجب فإن فرعون قد ملك بني إسرائيل أربعمائة سنة والملك لله يعطيه البر والفاجر).(شرح الأخبار:2/159).
ولم تفصح مصادر الخلافة كيف توفيت عائشة ، لكن المؤشرات ورواية الأعمش وغيرها ، تذكر أن معاوية قتلها بعد قتل أخيها عبد الرحمن !
فقد نقل في الصراط المستقيم:3/47، تعليق الأعمش على قول معاوية: (ما قاتلتكم لتصلوا ولا لتصوموا ولا لتحجوا ولا لتزكوا، إنكم لتفعلون ذلك ، ولكني قاتلتكم لأتأمَّر عليكم وعلى رقابكم ، وقد أعطاني الله ذلك وأنتم له كارهون ! ألا وإني كنت منَّيت الحسن وأعطيته أشياء وجميعها تحت قدمي لاأفي بشئ منها له !
قال الأعمش رحمه الله هل رأيتم رجلاً أقل حياء منه؟ قتل سبعين ألفاً فيهم عمار ، وخزيمة ، وحجر ، وعمرو بن الحمق ، ومحمد بن أبي بكر ، والأشتر ، وأويس ، وابن صوحان ، وابن التيهان وعائشة ، وأبي حسان ، ثم يقول هذا؟ !). انتهى. فهذا تصريح من الأعمش بأن معاوية قتل عائشة !
وقال الحاكم:3/76، إنها قالت عند موتها: (الحمد لله الذي يحيي ويميت . إن في هذه لعبرة لي في عبد الرحمن بن أبي بكر ! رقد في مقيل له قاله ، فذهبوا يوقظونه فوجدوه قد مات ! فدخل نفس عائشة تهمة أن يكون صنع به شر ، أو عجل عليه فدفن وهو حي ! فرأت أنه عبرة لها ). (وشعب الإيمان:7/256، وتاريخ دمشق:35/38) . وهذا يعطي ضوءاً على ظروف سَمِّ عبد الرحمن وظروف موت عائشة !
قال البياضي العاملي في الصراط المستقيم:3/630، ونحوه في:3/45: (وقال صاحب المصالت: كان(معاوية) على المنبر يأخذ البيعة ليزيد(في المدينة) فقالت عائشة: هل استدعى الشيوخ لبنيهم البيعة؟ قال: لا . قالت: فبمن تقتدي؟ فخجل ، وهيأ لها حفرة فوقعت فيها وماتت). انتهى. ومعنى خجل معاوية أنه أفحم !
على أن معاوية لايحتاج لأن يحفر لها حفرة ويغطيها لتسقط فيها ، إلا أن يكون ذلك مساعداً لمجموعته المتخصصة في السم ، بإدارة طبيب يهودي !
كما لا نستبعد نقمة مروان الذي اصطدم بها وبأخيها عبد الرحمن بشدة وهددته بقولها: (يا مروان أفينا تتأول القرآن وإلينا تسوق اللعن ! والله لأقومن يوم الجمعة بك مقاماً تود أني لم أقمه) ! (الأغاني:17/375). لكن عائشة ماتت قبل أن تقف وتخطب يوم الجمعة ، كما مات أبي بن كعب يوم الأربعاء قبل أن يقوم يوم الجمعة ويفضح أهل الصحيفة والعقدة !
وفي الطبقات:8/78: (أن عبد الله بن الزبير دفن عائشة ليلاً ، قال محمد بن عمر: توفيت عائشة ليلة الثلاثاء لسبع عشرة مضت من شهر رمضان سنة ثمان وخمسين ودفنت من ليلتها بعد الوتر ، وهي يومئذ بنت ست وستين سنة...حمل معها جريدٌ ألقوا عليها الخرق وغمسوها في زيت ، وأشعلوا فيها ناراً فحملوها معها) . انتهى.
وإنما فعل ذلك ابن الزبير لأن والي المدينة الوليد بن عتبة بن أبي سفيان ، ابن أخ معاوية ،كان مسافراً (تاريخ خليفة بن خياط/170) فأسرع في دفنها قبل أن يرجع الوليد فيصلي عليها ، ويستفيد من جنازتها لمعاوية !
بل لعل معاوية نفسه كان في المدينة وكان ذلك اليوم خارجها ! فقد رووا أنه استنكر على ابن عمر بكاءه عليها ! كما في وفيات الأعيان:3/16، ونسخة نبيط/4: (ولما ماتت بكى عليها ابن عمر فبلغ ذلك معاوية فقال له: أتبكي على امرأة؟ فقال: إنما يبكي على أم المؤمنين بنوها ، وأما من ليس لها بابن فلا ) . انتهى. يقول له معاوية ، وما عائشة حتى تبكي عليها ؟ ! فيجيبه إنك يا معاوية من المنافقين ، ولست من المؤمنين لتبكي عليها ! ومهما يكن ، فالمتفق عليه عند الجميع أن عائشة ماتت وهي مغاضبة لمعاوية وليس لها إمام !

ونسألكم الدعاء...~

ياحسين بضمايرنا
01-03-2011, 02:52 PM
هههههههههههههههههههههه يالوهاابييين وينكم ردووووووا ؟؟؟