المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اثنا عشر أميراً . لم يقل معصومين. ولم يقل اتبعوهم. بل لم يقل أئمة.مجرد خبر


أحب محمدا و صحبه
11-08-2010, 08:07 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حيدر http://imam3abbas.com/vb/al-3/buttons/viewpost.gif (http://imam3abbas.com/vb/showthread.php?p=1146419#post1146419)
((لا يزال هذا الأمر عزيزا إلى اثني عشر خليفة كلهم من قريش)).قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) " يكون من بعدي اثنا عشر أميراً...)

تستدلون بهذا الحديث على الأئمة ال12 المعصومين. فنقول:

1- قال النبي صلى الله عليه وسلم(عزيزا) من العزة و الغلبة . هل كان الأمر عزيزا للحسين أم أنه قتل (رضي الله عنه) قبل أن تحصل له الإمارة ؟ هل كان الأمر عزيزا لزين العابدين , للرضا , للباقر , للكاظم ..... ؟ هل كانوا أمراء أعزة على الناس ؟ أم أن الإمارة كانت بيد غيرهم ؟
2- الرسول صلى الله عليه وسلم قال هذا الكلام ولم يأمرنا بشئ و لم يذكر أسماء هؤلاء ال12 و لم يقل إنهم معصومين أو فضلاء أو يجب اتباعهم . فكيف استنتجتم أنتم ذلك ؟ من أي كلمة ؟ من أي حرف ؟!
3- أي شخص يفهم أن هذا الحديث خبر و ليس أمر لأن الله تعالى قال ( وما آتاكم الرسول فخذوه...) والرسول صلى الله عليه وسلم هنا لم يأمرنا بشئ بخصوص هؤلاء الأمراء بل حتى لم يوضح سيرتهم حسنة هي أم سيئة . مجرد خبر !!!
4- العقائد لا تستنتج و تستنبط من أحاديث (الأخبار) و إنما تأتي في نصوص صريحة واضحة .
5- الرسول صلى الله عليه وسلم قال إنهم (من قريش) و لم يقل أنهم من نسل علي ؟ نريد إثبات فهذه عقيدة .
6- هل وضح الرسول صلى الله عليه وسلم أنه (من بعدي إلى قيام الساعة لن يكون هناك إلا 12 أمير) أم ترك الأمر مفتوحا ؟
7- لو فرضنا ذلك فسيكون هناك إشكال على المسلمين (مُتلقي عقيدتهم من رسولهم ) إذ كيف 12 أمير يتوزعون على 1400 عام ؟ فهنا لا بد أن يوضح الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك ليزيل الغموض عن المسلمين خصوصا المتأخرين فيذكر أن أعمارهم طويلة أو أن عمر أحدهم طويل !
8- بالله أي الفئتين اتبعت كلام الرسول و أيهما قولت الرسول مالم يقل في الحديث وفهمت من حديثه ما لم يرده ؟؟؟

بنت الهدى
11-08-2010, 08:19 PM
اقتباس:
. مجرد خبر !!!
4- العقائد لا تستنتج و تستنبط من أحاديث (الأخبار) و إنما تأتي في نصوص صريحة واضحة .



تريد نصوصا ً حضرتك َ!!!!!!!! وأين هي النصوص التي دلت ْ على خلافة ابي بكر التي وصفها عمر بن الخطاب على انها فلتة؟؟!!!!

واين هي النصوص التي دلت ْ على خلافة عمر بن الخطاب؟؟!!!!!!

تحاجوننا بالنصوص !!!!!!!!!!!!!! وقد امرَّ اسلافك على المسلمين من لم ينزل بهم لانصاً قرآنيا ً ولاحديثا ً شريفا ً من رسول الله بخلافتهم امثال ابي بكر وعمر وعثمان ومعاوية فعلى اي النصوص حكموا هؤلاء ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

نصوص !!!!!!!!!! والادهى يريد نصوص صريحة وواضحة وكأن ابا بكر قد خلف الرسول ( بنص) او ان عمر الاخر قد خلف (بنص )!!!!!!!!!!! قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَاناً وَاللّهُ أَعْلَمْ بِمَا تَصِفُونَ

أبو حيدر
11-08-2010, 08:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/5/01/0sshts9z3.bmp/bmp (http://up2.m5zn.com)

((الأدلة على أن الأئمة اثنى عشر في صحيح البخاري ومسلم))

في هذه الأسطر القادمة نستعرض الأحاديث الواردة من كتب أهل السنة فيما يدل على أن الأئمة اثنا عشر، و قد ذكر فيها الصفحة و الطبعة و هي:

1- صحيح البخاري: في الجزء الرابع في كتاب الأحكام في باب جعله قبل باب إخراج الخصوم، وأهل الريب من البيوت بعد المعرفة (صفحة 175 طبعة مصر سنة 1355 هجري )، حدَّثني محمد بن المثنى حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون اثنا عشر أميراً فقال كلمة لم أسمعها فقال أبى: انه يقول:" كلهم من قريش ".


2- صحيح الترمذي: ( صفحة 45 الجزء الثاني طبعة دهلى سنة 1342 هجري ) في باب ما جاء في الخلفاء حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) " يكون من بعدي اثنا عشر أميراً ثم تكلم بشيء لم أفهمه فسألت الذي يليني فقال: قال: كلهم من قريش (قال الترمذي) هذا حديث حسن صحيح، و قد روي من غير وجه جابر بن سمرة حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن أبيه عن أبى بكر بن أبى موسى عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) مثل هذا الحديث .


3- صحيح مسلم: في كتاب الإمارة في باب الناس تبع لقريش والخلافة في قريش ( صفحة 191 الجزء 2 ق 1 طبعة مصر سنة 1348 هجري ) حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حسين عن جابر بن سمرة قال: قال: سمعت النبي يقول:- ح وحدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي، واللفظ له حدثنا خالد يعني ابن عبد الله الطحان عن حصين عن جابر بن سمرة قال: دخلت مع النبي فسمعته يقول: " ان هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضى فيهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم بكلام خفي عليَّ فقلت لأبي: ما قال ؟ قال: كلهم من قريش .

+++++++++++++++++++++

خلفاء الرسول صلى الله وعليه هم إثنا عشر وهذا لا يختلف عليه أحد., ((لا يزال هذا الأمر عزيزا إلى اثني عشر خليفة كلهم من قريش)).

سنضع أسماء الخلفاء الإثنى عشر لدى الشيعة والسنة.

((الخلفاء الإثنى عشر لدى الشيعة معروفين)) وهم:

1-الإمام علي المرتضى (ع)
2-الإمام الحسن المجتبى (ع)
ا3-لإمام الحسين الشهيد (ع)
4-الإمام علي بن الحسين زين العابدين (ع)
5-الإمام محمد الباقر (ع)
6-الإمام جعفر الصادق (ع)
7-الإمام موسى الكاظم (ع)
8-الإمام علي بن موسى الرضا (ع)
9-الإمام محمد الجواد (ع)
10-الإمام علي الهادي (ع)
11-الإمام حسن العسكري (ع)
12-الإمام محمد بن حسن المهدي (ع) عجل الله فرجه

((الخلفاء الإثنى عشر لدى السنة))

1- أبو بكر الصديق
2- عمر بن الخطاب
3- عثمان بن عفان
4- علي بن ابي طالب (عليه السلام).
5- ........................
6- ........................
7- ........................
8- ........................
9- ........................
10- ........................
11- ........................
12- محمد بن عبدالله (المهدي).

سبعة خلفاء مجهولين لدى أهل السنة والجماعة...؟!!!

والسؤال الآن لكل سني منصف., من هم الخلفاء الأثناء عشر لديك.؟!!!

بنت الهدى
11-08-2010, 08:26 PM
من كتبكم هذه الحلقة الاولى :
ـ روى مسلم عن جابر بن سمرة أنه سمع النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يقول : ( لا يزال الدين قائماً حتى تقوم الساعة أو يكون عليكم اثنا عشر خليفة ، كلّهم من قريش ) . (صحيح مسلم : 3 / 1453 ح 1821) .
وقريب منه في: (صحيح البخاري : 4 / 165 كتاب الاحكام ، سنن الترمذي : باب ما جاء في الخلفاء من ابواب الفتن ، سنن أبي داود : 3 / 106 كتاب المهدي ، مسند الطيالسي : ح 767 و 1278، مسند أحمد : 5 / 86 ـ 90 و 92 ـ 101 و 106 ـ 108، كنز العمّال : 13 / 26، حلية أبي نعيم : 4 / 333، فتح الباري : 16 / 338، مستدرك الصحيحين : 3 / 617) .
2 ـ وفي رواية : ( لا تزال هذه الامة مستقيما أمرها ، ظاهرة على عدوّها ، حتى يمضي منهم اثنا عشر خليفة كلهم من قريش ، ثم يكون المرج او الهرج ) . (منتخب الكنز : 5 / 321، وتاريخ ابن كثير : 6 / 249، وتاريخ الخلفاء للسيوطي : 10، وكنز العمال : 13 / 26، والصواعق المحرقة : 28 ).
3 ـ وفي رواية : ( يكون لهذه الامة اثنا عشر قيّماً لا يضرّهم من خذلهم كلّهم من قريش ) . (كنز العمال : 13 / 27، ومنتخب الكنز : 5 / 312) .
4 ـ وفي رواية : ( لا يزال أمر الناس ماضياً ماوليهم اثنا عشر رجلاً ) . (صحيح مسلم بشرح النووي : 12 / 202، والصواعق المحرقة : 18، وتاريخ الخلفاء للسيوطي : 10) .
5 ـ عن أنس : ( لن يزال هذا الدين قائماً الى اثني عشر من قريش ، فاذا هلكوا ماجت الارض بأهلها ) . (كنز العمال: 13 / 27) .
6 ـ عن ابن النجار : ( لا يزال أمر هذه الامة ظاهراً حتى يقوم اثنا عشر كلهم من قريش ) . (كنز العمال : 13 / 27) .
7 ـ روى أحمد عن مسروق قال : كنّا جلوساً ليلة عند عبد الله ( ابن مسعود ) يقرئنا القرآن ، فسأله رجل فقال : يا أبا عبد الرحمن هل سألتم رسول الله كم يملك هذه الامة من خليفة ؟ فقال عبد الله : ما سألني أحد منذ قدمت العراق قبلك ، قال : سألناه فقال : ( اثنا عشر عدّة نقباء بني اسرائيل ). (مسند أحمد : 1 / 398 و 406 ).
وقريب منه : (مستدرك الحاكم وتلخيصه للذهبي : 4 / 501 ، فتح الباري : 16 / 339، مجمع الزوائد : 5 / 190، الصواعق المحرقة : 12، تاريخ الخلفاء للسيوطي : 10، الجامع الصغير للسيوطي : 1 / 75، كنز العمال : 13 / 27، فيض القدير في شرح الجامع الصغير للمناوي : 2 / 458، تاريخ ابن كثير : 6 / 248) .
8 ـ وفي رواية : قال ابن مسعود : قال رسول الله(ص) : ( يكون بعدي من الخلفاء عدّة اصحاب موسى ) . (تاريخ ابن كثير : 6 / 248، وكنز العمال : 13 / 27، وشواهد التنزيل للحسكاني : 1 / 455 ح 626) .
اذن نصّت الروايات الآنفة أنّ عدد الولاة اثنا عشر وانهم من قريش ، وقد بيّن الامام علي (عليه السلام) في كلامه المقصود من قريش وقال : ( ان الائمة من قريش غرسوا في هذا البطن من هاشم ، لا تصلح على سواهم ولا يصلح الولاة من غيرهم ) . (نهج البلاغة ، الخطبة 142) .
وقال (عليه السلام) : ( اللهم بلى لا تخلو الارض من قائم لله بحجة إمّا ظاهراً مشهوراً أو خائفاً مغموراً لئلا تبطل حجج الله وبيّناته … ) (ينابيع المودة/ للشيخ سليمان الحنفي في الباب المائة : 523 ، واحياء علوم الدين للغزالي : 1 / 54، وحلية الاولياء : 1 / 80) .

بنت الهدى
11-08-2010, 08:34 PM
الحلقة الثانية :
عن عبد الرحمن بن سالم، عن أبي بصير، عن الامام الصادق (عليه السلام) قال: قال أبي لجابر بن عبد الله الأنصاري: إن لي إليك حاجة ، فمتى يخف عليك أن أخلو بك فأسألك عنها، فقال له جابر: أي الأوقات أحببته، فخلا به في بعض الأيام فقال له: يا جابر أخبرني عن اللوح الذي رأيته في يد أمي فاطمة (عليها السلام) بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وما أخبرتك به أمي أنه في ذلك اللوح مكتوب؟ فقال جابر: أشهد بالله أني دخلت على أمك فاطمة (عليها السلام) في حياة رسول الله (صلى الله عليه وآله) فهنيتها بولادة الحسين، ورأيت في يديها لوحا أخضر، ظننت أنه من زمرد، ورأيت فيه كتابا أبيض، شبه لون الشمس، فقلت لها: بأبي وأمي يا بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) ما هذا اللوح؟ فقالت: هذا لوح أهداه الله إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فيه اسم أبي واسم بعلي واسم ابني، واسم الأوصياء من ولدي، وأعطانيه أبي ليبشرني بذلك، قال جابر فأعطتنيه أمك فاطمة (عليها السلام) فقرأته واستنسخته.
فقال له أبي: فهل لك يا جابر: أن تعرضه علي؟ قال: نعم، فمشى معه أبي إلى منزل جابر فأخرج صحيفة من رق ، فقال: يا جابر أنظر في كتابك لأقرأ أنا عليك، فنظر جابر في نسخته فقرأه أبي فما خالف حرف حرفا ، فقال جابر : فأشهد بالله أني هكذا رأيته في اللوح مكتوبا : بسم الله الرحمن الرحيم . هذا كتاب من الله العزيز الحكيم لمحمد نبيه ونوره وسفيره وحجابه ودليله ، نزل به الروح الأمين من عند رب العالمين . عظم يا محمد أسمائي واشكر نعمائي ، ولا تجحد آلائي ، إني أنا الله لا إله إلا أنا ، قاصم الجبارين ومديل المظلومين وديان الدين ، إني أنا الله لا إله إلا أنا ، فمن رجا غير فضلي أو خاف غير عدلي ، عذبته عذابا لا أعذبه أحدا من العالمين . فإياي فاعبد ، وعلي فتوكل ، إني لم أبعث نبيا فكملت أيامه وانقضت مدته إلا جعلت له وصيا ، وإني فضلتك على الأنبياء ، وفضلت وصيك على الأوصياء ، وأكرمتك بشبليك وسبطيك حسن وحسين ، فجعلت حسنا معدن علمي ، بعد انقضاء مدة أبيه . وجعلت حسينا خازن وحيي وأكرمته بالشهادة وختمت له بالسعادة ، فهو أفضل من استشهد ، وأرفع الشهداء درجة ، جعلت كلمتي التامة معه وحجتي البالغة عنده . بعترته أثيب وأعاقب . أولهم علي سيد العابدين وزين أوليائي الماضين ، وابنه شبه جده المحمود، محمد الباقر علمي، والمعدن لحكمتي . سيهلك المرتابون في جعفر ، الراد عليه كالراد علي ، حق القول مني لأكرمن مثوى جعفر ولأسرنه في أشياعه وأنصاره وأوليائه . أتيحت بعده لموسى فتنة عمياء حندس ، لأن خيط فرضي لا ينقطع وحجتي لا تخفى ، وإن أوليائي يسقون بالكأس الأوفى ، من جحد واحدا منهم فقد جحد نعمتي ، ومن غير آية من كتابي فقد افترى علي . ويل للمفترين الجاحدين عند انقضاء مدة موسى عبدي وحبيبي وخيرتي ، في علي وليي وناصري ، ومن أضع عليه أعباء النبوة ، وأمتحنه بالاضطلاع بها ، يقتله عفريت مستكبر, يدفن في المدينة التي بناها العبد الصالح ، إلى جنب شر خلقي .
حق القول مني لأسرنه بمحمد ابنه وخليفته من بعده ووارث علمه ، فهو معدن علمي وموضع سري ، وحجتي على خلقي ، لا يؤمن عبد به إلا جعلت الجنة مثواه ، وشفعته في سبعين من أهل بيته كلهم قد استوجبوا النار . وأختم بالسعادة لابنه علي وليي وناصري ، والشاهد في خلقي وأميني علي وحيي ، أخرج منه الداعي إلى سبيلي والخازن لعلمي الحسن. وأكمل ذلك بابنه (محمد) رحمة للعالمين ، عليه كمال موسى ، وبهاء عيسى ، وصبر أيوب ، فيذل أوليائي في زمانه، وتتهادى رؤوسهم كما تتهادى رؤوس الترك والديلم ، فيقتلون ويحرقون ويكونون خائفين مرعوبين وجلين، تصبغ الأرض بدمائهم ، ويفشو الويل والزنا في نسائهم . أولئك أوليائي حقا، بهم أدفع كل فتنة عمياء حندس ، وبهم أكشف الزلازل ، وأدفع الآصار والأغلال . أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة ، وأولئك هم المهتدون . قال عبد الرحمن بن سالم : قال أبو بصير : لو لم تسمع في دهرك ، إلا هذا الحديث لكفاك ، فصنه إلا عن أهله. (عن الوجيز في الامامة للوحيد الخراساني/ الفصل الحادي عشر).

أحب محمدا و صحبه
11-08-2010, 08:55 PM
تريد نصوصا ً حضرتك َ!!!!!!!! وأين هي النصوص التي دلت ْ على خلافة ابي بكر التي وصفها عمر بن الخطاب على انها فلتة؟؟!!!!

واين هي النصوص التي دلت ْ على خلافة عمر بن الخطاب؟؟!!!!!!



سبحانك اللهم ! هل أتكلم إلا بالعربية ؟أنتم تعتقدون . هذا اعتقاد عندكم .أقول مالدليل على اعتقادكم ؟ لا تغيرين الموضوع. ما دخل أبي بكر و عمر ؟ ما وجه دلالة الحديث على الأئمة ال12 ؟ أنتم الذين بدأتم بالحديث و استشهدتم به على عقيدتكم فلم أر فيه ما يدل على ماتعتقدون ؟!!

مرهون
11-08-2010, 08:59 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
ان من الحمد لله على عباده ان بعث فيهم خاتما محمودا احمدا محمدا
صلى الله عليه واله وسلم صادقا مصدقا لاينطق عن الهوى لذلك معنى الحديث
ان استمرارية ذلك العز في الامر في الاثنى عشر خليفة والامر هو الخلافة الالهيه وليس الخلافة البشريه اذا تبدل المعنى وانحرف عن مساره وغصب الامر قوة من ايدي الاثنى عشر خليفه لايكون الامر عزيزا لمن يتولى منصبهم وهل غابت حكمة الجبار عن نبيه ولم يعلم بذلك هيهات هيهات
نصب رسول الله عليا يوم الغدير واليا على الامة من بعده والحديث متواتر سندا في كتبكم يا أخي الكريم فالمصيبة رزية يوم الخميس انقلبتم على اعقابكم
كل من يبايع ابي بكر طيبا مسلما ومن لم يبايعه مرتدا
قل لي لماذا حورب الامام علي عليه السلام ولم ينزل خال المؤمنين عند حكمه ؟؟
ام هي المسأله موقوفة على الاهواء ؟؟
كل منهما خليفه رسول الله الخارج عليهما خارج من الدين ؟؟
نطبقها على مالك بن نويرة ولم تطبق على معاوية ؟؟هل من الانصاف اخي ام اهواء نفسيه عندكم ؟؟
عد رسول الله صلى الله عليه واله مجملا ومفصلا الخلفاء الانثا عشر
واشكر اختي واخي الرادين عليك الواضعين لك المصادر اتبع وانظر صدق القوم الاخيار سئلت اجبناك والله يهدي الجميع الى الصراط المستقيم

بنت الهدى
11-08-2010, 09:08 PM
الحلقة الثالثة :


ا - الـجـويـنـي ((44)) عن عبد اللّه بن عباس , قال : قال رسول اللّه : اناسيد النبيين وعلي بن ابي طالب سيد الوصيين , وان اوصيائي بعدي اثنا عشر, اولهم علي بن ابي طالب وآخرهم المهدي .
ب - الجويني - ايضا - بسنده عن ابن عباس , قال : قال رسول اللّه : ان خلفائي واوصيائي وحجج اللّه على الخلق بعدي الاثني عشر اولهم اخي وآخرهم ولدي . قيل : يا رسول اللّه , ومن اخوك ؟ قال : علي بن ابي طالب . قيل : فمن ولدك ؟ قال : المهدي الذي يملاها قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما.والذي بعثني بالحق بشيرا ونذيرا لو لـم يـبـق مـن الـدنيا الا يوم واحدلطول اللّه ذلك اليوم حتى يخرج فيه ولدي المهدي فينزل روح اللّه عيسى بن مريم فيصلي خلفه , وتشرق الارض بنور ربها ويبلغ ‌سلطانه المشرق والمغرب .
ج - الـجـويـنـي - ايضا - بسنده قال : سمعت رسول اللّه (ص ) يقول :انا وعلي والحسن والحسين وتسعة من ولد الحسين مطهرون معصومون ((45)) . اقـتـضـت سياسة الحكم لدى مدرسة الخلفاء مدى القرون اخفاء امثال الاحاديث الانفة عن ابناء الامة الاسـلامـيـة واسدال الستار عليها.وجاهد القسم الاكبر من اتباع مدرستهم في هذا السبيل كما مر بـنـافـعـلـهم بامثالها في بحث دراسة عمل مدرسة الخلفاء بنصوص سنة الرسول (ص ) التي تخالف اتجاهها. ولـيـس هـذا مـجال ايراد تلكم الاحاديث , وانما نذكر في ما ياتي تراجم الاثني عشر الذين تواترت الاشارة اليهم والتنصيص على اسمائهم في احاديث الرسول (ص ):
تراجم الائمة الاثني عشر بعد الرسول (ص ):
الامام الاول :
امير المؤمنين علي (ع ). ابوه : ابو طالب بن عبد المطلب بن هاشم . امه : فاطمة بنت اسد بن هاشم بن عبد مناف . كنيته : ابو الحسن والحسين , ابو تراب . لقبه : الوصي , امير المؤمنين . مولده : ولد في الكعبة بيت اللّه الحرام ((46)) , سنة ثلاثين بعد عام الفيل . وفـاتـه : قتله الخارجي عبد الرحمن بن ملجم بالكوفة في رمضان سنة اربعين للهجرة . ودفن خارج الكوفة في النجف الاشرف .
الامام الثاني :
الحسن بن علي بن ابي طالب . امه : فاطمة الزهراء بنت رسول اللّه (ص ). كنيته : ابو محمد. لقبه : السبط الاكبر, المجتبى . مولده : ولد في المدينة في النصف من رمضان سنة ثلاث بعدالهجرة . وفاته : توفي لخمس ليال بقين من ربيع الاول سنة خمسين للهجرة ودفن بالبقيع في المدينة المنورة .
الامام الثالث :
الحسين بن علي بن ابي طالب . امه : فاطمة الزهراء بنت رسول اللّه (ص ). كنيته : ابو عبد اللّه . لقبه : السبط, شهيد كربلاء. مولده : ولد في المدينة في شعبان سنة اربع للهجرة . وفـاتـه : قـتـلـه جيش الخليفة يزيد مع اهل بيته وانصاره في محرم سنة احدى وستين . وقبره في كربلاء من مدن العراق ((47)) .
الامام الرابع :
علي بن الحسين الشهيد. امه : غزالة , وقيل : شاه زنان . كنيته : ابو الحسن . لقبه : زين العابدين , السجاد. مولده : ولد في المدينة سنة ثمان وثلاثين او سبع وثلاثين او ثلاث وثلاثين . وفاته : توفي سنة اربع وتسعين للهجرة . ودفن في البقيع الى جانب عمه الحسن السبط ((48)) .
الامام الخامس :
محمد بن علي السجاد. امه : ام عبد اللّه بنت الحسن بن علي . كنيته : ابو جعفر. لقبه : الباقر. مولده : ولد في المدينة سنة خمس واربعين للهجرة . وفاته : توفي سنة سبع عشرة ومائة للهجرة . ودفن في البقيع الى جانب ابيه ((49)) .
الامام السادس :
جعفر بن محمد الباقر. امه : ام فروة بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر. كنيته : ابو عبد اللّه . لقبه : الصادق . مولده : ولد في المدينة سنة ثلاث وسبعين للهجرة . وفاته : توفي سنة ثمان واربعين ومائة للهجرة . ودفن في البقيع الى جانب ابيه ((50)) .
الامام السابع :
موسى بن جعفر الصادق . امه : حميدة . كنيته : ابو الحسن . لقبه : الكاظم . مولده : ولد في المدينة سنة ثمان وعشرين ومائة للهجرة . وفـاتـه : توفي سنة ثلاث وثمانين ومائة للهجرة في سجن الخليفة هارون الرشيد ببغداد. ودفن في مقابر قريش في الجانب الغربي من بغداد يومذاك , وفي مدينة الكاظمية في العراق اليوم ((51)) .
الامام الثامن :
علي بن موسى الكاظم . امه : الخيزران . كنيته : ابو الحسن . لقبه : الرضا. مولده : ولد سنة ثلاث وخمسين ومائة للهجرة في المدينة المنورة . وفاته : توفي سنة ثلاث ومائتين . ودفن بطوس خراسان ((52)) .
الامام التاسع :
محمد بن علي الرضا. امه : سكينة . كنيته : ابو عبد اللّه . لقبه : الجواد. مولده : ولد سنة خمس وتسعين ومائة للهجرة في المدينة المنورة . وفـاتـه : تـوفـي سنة مائتين وعشرين للهجرة ببغداد. ودفن الى جانب جده موسى بن جعفر بمقابر قريش ((53)) .
الامام العاشر:
علي بن محمد الجواد. امه : سمانة المغربية . كنيته : ابو الحسن العسكري . لقبه : الهادي . مولده : سنة اربع عشرة ومائتين للهجرة في المدينة المنورة . وفاته : توفي سنة اربع وخمسين ومائتين . ودفن بمدينة سامراء (سرمن راى ) بالعراق ((54)) .
الامام الحادي عشر:
الحسن بن علي الهادي . امه : ام ولد اسمها سوسن . كنيته : ابو محمد. لقبه : العسكري . مولده : ولد سنة احدى وثلاثين ومائتين في سر من راى . وفاته : توفي سنة ستين ومائتين . ودفن في سر من راى ((55)) . وقـبـور جـمـيـع الائمة الاحد عشر المذكورين يزورها المسلمون اليوم وعليها قباب عالية عدا الائمـة الاربعة المدفونين في البقيع بالمدينة المنورة , فان الحكم الوهابي لما دخل المدينة هدمها مع سائر قبورازواج الرسول (ص ) وقبور صحابته .
الامام الثاني عشر:
المهدي , محمد بن الحسن العسكري . امه : ام ولد يقال لها نرجس , وقيل : صيقل . كنيته : ابو عبد اللّه , ابو القاسم . لقبه : القائم , المنتظر, الخلف , المهدي صاحب الزمان . مولده : ولد في سامراء سنة خمس وخمسين ومائتين . وهو آخر الائمة , وهو حي يرزق ((56)) .
تنبيه مهم :
جاء في احدى الروايات الماضية : ... يمضي منهم اثنا عشر خليفة كلهم من قريش , ثم يكون المرج والهرج . وفي اخرى : لن يزال هذا الدين قائما الى اثني عشر من قريش , فاذا هلكواماجت الارض باهلها. وكـلا اللفظين يدلان على نهاية العالم بعد الثاني عشر ممن ياتون من بعد النبي (ص ), وعلى هذا فلا بـد ان يـطـول عمر احد الاثني عشر الى نهاية الدنيا, وهذا ما وقع فعلا بطول عمر الوصي الثاني عـشـرالـمهدي , محمد بن الحسن العسكري (ع ), فان مجموع الروايات يصدق على الائمة الاثني عشر (ع ) المذكورين ولا يصدق على من سواهم . والحمد للّه .

بنت الهدى
11-08-2010, 10:01 PM
انت الان ادخلت َ نفسك َ في زاوية ضيقة فانت امام خيارين لاثالث َ لهما :
امـّا ان تصدق بماجاء بصحيحيكم (البخاري ومسلم) وباقي كتبكم وتعترف بوجود اثنا عشر خليفة كلهم من قريش وعندها نطالبك بذكر اسمائهم الواحد تلو َ الاخر .
والخيار الثاني لك َ هو انك تكذّب كتبكم وصحاحكم في ورود هذه الروايات عن الاثني عشر خليفة وتنكر حديث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الذي ورد في كتبكم وصحاحكم ....
فماذا ستختار؟ الخيار الاول ام الثاني ؟؟

اللهم صل على محمد وال محمد
11-08-2010, 10:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وأهلك أعداءهم ياالله
قلت انهم اثنا عشر اميرا
أمراء على من؟؟؟؟
على من؟؟؟؟؟
علىمن؟؟؟؟؟؟؟
واعجبي منك!!!!!!

المجلسي
11-08-2010, 11:10 PM
الآن قلتها بفمك الملآن أن النبي (ص) لم يسمي الإثنا عشر !! طيب هذين حديثين من كتبكم يا سنة عن النبي (ص) أنه ذكر أئمتنا الإثنا عشر بأسمائهم والقابهم قبل أن يولدوا


النبي يخبر بأسماء الأئمة بعده من كتب السنة :





روى بسنده إلى ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم أنه قال : ( إنّ وصيي علي بن أبي طالب وبعده سبطاه الحسن والحسين تتلوه تسعة أئمة من صلب الحسين ) ثم قال صلى الله عليه وآله وسلّم : (فإذا مضى الحسين فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه محمد ، فإذا مضى محمد فابنه جعفر ، فإذا مضى جعفر فابنه موسى ، فإذا مضى موسى فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه محمد ، فإذا مضى محمد فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه الحسن ، فإذا مضى الحسن فابنه الحجة محمد المهدي فهؤلاء إثنا عشر ) فرائد السمطين : ( ت/730 )






روى عن كتاب المناقب بسنده عن جابر الأنصاري قال : (دخل جندل بن جنادة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسأله مسائل ثم قال : أخبرني يا رسول الله عن أوصيائك بعدك لأتمسك بهم . قال : أوصيائي الإثنا عشر . قال : يا رسول الله سمّهم لي . قال صلى الله عليه وآله وسلّم : أوّلهم سيّد الأوصياء أبو الأئمة علي ، ثم ابناه الحسن والحسين فاستمسك بهم ولا يغرّنك جهل الجاهلين ، قال جنادة : فمن بعد الحسين ؟ قال صلى الله عليه وآله وسلّم : إذا انقضت مدة الحسين فالإمام بعده ابنه علي ويلقب بزين العابدين ، فبعده ابنه محمد يلقب بالباقر ، فبعده ابنه جعفر يدعى بالصادق ، فبعده ابنه موسى يدعى بالكاظم ، فبعده ابنه علي يدعى بالرضا ، فبعده ابنه محمد يدعى بالتقي والزكي ، فبعده ابنه علي يدعى بالنقي والهادي فبعده ابنه الحسن ويدعى بالعسكري فبعده ابنه محمد يدعى بالمهدي والقائم والحجة ) العلامة القندوزي الحنفي : ينابيع المودة ج 3 ، صفحة 256







هل لا زال الشك يعتريك

مرهون
11-09-2010, 08:24 AM
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
نورباقي وان لم يراه الاعمى فحدس عين القلب ننظر النورتجلى
ياباغي الخير اقبل عليك الله اقبل وياباغي الشر اقصر الشيطان ولى

شمعة الأحرار
11-09-2010, 07:56 PM
جوفوا يا أعضاء المنتدى هو بيسوي هالثلاث الخيارات:

1- ما بيرد ع الموضوع

2- بيتهرب من الأجابة وبيغر من الموضوع

3- بيجذب الأحاديث


واحد منهم لا أقل ولا أكثر

بنت الهدى
11-09-2010, 08:15 PM
أين كاتب الموضوع ؟؟؟!!!!!
لااراه قادرا ً على التحاور !!!!!

مرهون
11-21-2010, 09:33 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
قامت القيامة وجانا الفزع ولا حد رد من علماء السلفيه حتى لو قزم في العلم
خله ينورنا شوي جاوب اتاكم فتى الوهابيه ؟؟
انتظر

Right follower
11-22-2010, 09:14 PM
النبي يخبر بأسماء الأئمة بعده من كتب السنة :
روى بسنده إلى ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم أنه قال : ( إنّ وصيي علي بن أبي طالب وبعده سبطاه الحسن والحسين تتلوه تسعة أئمة من صلب الحسين ) ثم قال صلى الله عليه وآله وسلّم : (فإذا مضى الحسين فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه محمد ، فإذا مضى محمد فابنه جعفر ، فإذا مضى جعفر فابنه موسى ، فإذا مضى موسى فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه محمد ، فإذا مضى محمد فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه الحسن ، فإذا مضى الحسن فابنه الحجة محمد المهدي فهؤلاء إثنا عشر ) فرائد السمطين : ( ت/730 )
روى عن كتاب المناقب بسنده عن جابر الأنصاري قال : (دخل جندل بن جنادة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسأله مسائل ثم قال : أخبرني يا رسول الله عن أوصيائك بعدك لأتمسك بهم . قال : أوصيائي الإثنا عشر . قال : يا رسول الله سمّهم لي . قال صلى الله عليه وآله وسلّم : أوّلهم سيّد الأوصياء أبو الأئمة علي ، ثم ابناه الحسن والحسين فاستمسك بهم ولا يغرّنك جهل الجاهلين ، قال جنادة : فمن بعد الحسين ؟ قال صلى الله عليه وآله وسلّم : إذا انقضت مدة الحسين فالإمام بعده ابنه علي ويلقب بزين العابدين ، فبعده ابنه محمد يلقب بالباقر ، فبعده ابنه جعفر يدعى بالصادق ، فبعده ابنه موسى يدعى بالكاظم ، فبعده ابنه علي يدعى بالرضا ، فبعده ابنه محمد يدعى بالتقي والزكي ، فبعده ابنه علي يدعى بالنقي والهادي فبعده ابنه الحسن ويدعى بالعسكري فبعده ابنه محمد يدعى بالمهدي والقائم والحجة ) العلامة القندوزي الحنفي : ينابيع المودة ج 3 ، صفحة 256



القندوزي الذي تنقل عنه هذا الخبر صوفي نقشبندي وجودي ( مُتأخر وفاته سنة 1294 هـ)
ترجمته :
سليمان بن إبراهيم المعروف بخواجه كلان بن محمد معروف المشتهر ب‍ بابا خواجه بن إبراهيم بن محمد معروف ابن الشيخ السيد ترسون البافي الحسيني القندوزي البلخي .
ولد في سنة 1225 ه‍ ، وصاحَب كبار مشايخ الطريقة فكان من أساطين النقشبندية في الطريقة ، وقد اعترف ولده وخليفته عبد القادر أفندي بعد وفاته أن والده كان نقشبندي المشرب . . . .
وقال عنه صاحب معجم المؤلفين : سليمان بن إبراهيم القندوزي ، البلخي , الحسيني ، صوفي ، من تصانيفه " ينابيع المودة لذوي القربى " . كما ذكر ذلك صاحب معجم المطبوعات و بروكلمان الألماني وإيضاح المكنون .
وقد ذكر القندوزي أنه اعتمد على علماء الحروف! (في كتابه هذا)
فالمؤلف يظهر أنه من غلاة الصوفية من اتباع ابن عربي الضال المشهور، وهو نقشبدني الطريقة نسأل الله السلامة والعافية.
إذن هو نقشبندي صوفي. والتصوف فرع التشيع. بل كان من غلاة المتصوفة وفلاسفتهم على مذهب ابن عربي الذي أجمع خمسمائة عالم من كبار علماء المسلمين على كفره.

و القندوزي مولع بابن عربي الاتحادي
قال السخاوي في (الضوء اللامع ) عن ابن عربي بأنه يقول بوحدة الوجود وأنه من القائلين بوحدة الوجود بين الله وخلقه )
ووصف أبو حيان في (تفسير البحر المحيط ) النحوي ابن عربي بأنه ملحد ويقول بوحدة الوجود .
وكان القندوزي مولعا بمحيي الدين ابن عربي وكتابه فصوص الحكم والفتوحات المكية وهما أكفر كتابين عرفهما الوجود
ويصفه دائما بالشيخ الأكبر وقد استنسخ القندوزي بنفسه كتب الفتوحات المكية و الفصوص من النسخ التي كانت بخط مؤلفها الزنديق ابن عربي الحاتمي .
وهذا الكتاب(ينابيع المودة)اعتنى به الشيعة وطبعوه لموافقته لمشاربهم
وقد جمع القندوزي في كتابه من الطوام ما الله به عليم من الغث والسمين والنكرات والأباطيل ونقل ما ذكرها المغازلي الذي تكلم عليه الإمام ابن تيمية رحمه الله في منهاج السنة وبين أنه حاطب ليل .
وقد أورده آغا بزرك الطهراني في كتابه ( الذريعة إلى تصانيف الشيعة)"ينابيع المودة لذوي القربى " للشيخ سليمانبن إبراهيم القندوزي ( 1220 - 1294 )
طبع في استانبول 1302 ثم طهران1308وبعدها مكررا. و كذلك يوجد له طبعة المطبعة الحيدرية ، النجف / العراق ). لاحظوا مكان الطبع
أول كتابه (الحمد لله رب العالمين الذي أبدع الوجود ...........)
فكتابه هذا لايعتمد عليه لأنه حاطب ليل وقد أورد كثيرا من الأحاديث الموضوعة والروايات المنكرة ، وقد افتتح كتابه هذا بالحديث الموضوع (لولاك لما خلقت الأفلاك ) !
وينقل فيه أحاديث بلا زمام ولا خطام من كتب أخرى ليست من مصادر الأحاديث المعروفة ، ويكثر من النقل عن الحمويني (الرافضي) من كتابه فرائد السبطين وينقل عنه أباطيل ومنكرات وضلالات. ويشبه كتابه هذا كتاب الرافضي المطهر الحلي الذي رد عليه الإمام ابن تيمية رحمه الله تعالى في كتابه العظيم (منهاج السنة النبوية ).

وظاهر كتابه هذا أنه رافضي ولا يستقيم أن يكون القندوزي حنفيا ورافضيا فإن الرافضة عند الأحناف كفار. فقد ذكر السبكي أن مذهب أبي حنيفة (كفر ساب أبي بكر)
وذكر في كتاب الفتاوى أن ( سب الشيخين كفر وكذا إنكار إمامتهما(. وكان أبو يوسف صاحب أبي حنيفة يقول: ( لا أصلي خلف جهمي ولا رافضي ولا قدري) وقال السبكي: ورأيت في المحيط من كتب الحنفية عن محمد أنه لا تجوز الصلاة خلف الرافضة .فهل يستقيم لقب هذا مع ما ينقله ؟....
ولا أثر لكتابه هذا سوى أن الرافضة طبعوه وليس مطبوعا في أوساط السنة. وحققَّ كتابه سيد على أشرف جال الحسيني وطبع في دار الأسوة في إيران. و لكون القندوزي نكرة لا قيمة له بين أهل العلم اضطر محقق كتابه الرافضي إلى الاكتفاء بترجمة رافضية له كتبها محمد مهدي الخراساني الذي اعترف بأنه ( كان من معظمي محي الدين ابن عربي وكان ينسخ كتابيه الفصوص والفتوحات بخط يده ) و صرح محقق كتابه - الرافضي - أن القندوزي زعم أنه من السلالة الحسينية ولم يثبت دعواه هذه ).و من أول فقرة من كتاب القندوزي تجده ينطق بالكفر. فقد زعم أن الله خلق نبيه محمد صلى الله عليه و سلم من نور ذاته. وأنه مبدأ العوالم في إيجاد المخلوقات.
ومن جهل القندوزي بأهل السنة ما ادعاه أن كتب الحديث المعتمدة هي الصحاح الستة، وهذه أغلوطة نجدها عند الرافضة دائما.(وهذا ما يؤكد أنه رافضي لا يعرف أنه من أهل السنة سوى أنه حنفي )
ومن يتأمل كتابه ينابيع المودة لذوي القربى يعلم أنّ مؤلفه شيعي إثني عشري وإن لم يصرّح علماء الشيعة بذلك وليس أدل من أن آغا بزرك طهراني عدّ كتابه هذا من مصنفات الشيعة فيكتابه (الذريعة إلى تصانيف الشيعة) فهو يقر بالوصاية السبئية اليهودية
ولا يذكره الروافض إلا ويذكروا لقب الحنفي ليخفوا حقيقة انتمائه لهم وأيضا هو من أتباع ابن عربي الوجودي الذي هو أيضا يشك في صلته بالروافض الإثني عشرية حيث لابن عربي كلام يذكر فيه.و المؤلف وإن لم يُعلم تشيعه لكن الكتاب يعد من كتب الشيعة.
فالقندوزي ليس له من اسمه نصيب فهو من كلاب ابن عربي وليس له من الدين نصيب ... درس أكفر كتابين عرفهما الوجود .
يعني أنت تستدل (بوجودي) هو عند أهل السنه أكفر من الرافضة .... فهل يؤتمن هذا وأمثاله على أحاديث الرسول صلى الله عليه و سلم ؟

Right follower
11-23-2010, 02:05 AM
عالمكم الخوئي يقر بعدم وجود رواية تنص على أسماء الأئمة .سئل الخوئي في (صراط النجاة) عن الحديث المروي عن هشام بن سالم والذي يروي به ما جرى عليه وعلى بعض أصحابه ، بل وعموم الشيعة بعد وفاة الامام الصادق عليه السلام ، وكيف أنه كان مع ثلة من أصحاب الصادق ثم كانوا يبحثون عن الخلف من بعده عليه السلام فدخلوا على عبد الله بن جعفر وقد اجتمع عليه الناس ثم انكشف لهم بطلان دعوى امامته ، فخرجوا منه ضلالا لا يعرفون من الإمام إلى آخر الرواية ..
كيف نجمع بين هذه الرواية التي تدل على جهل كبار الأصحاب بالامام بعد الصادق عليه السلام وبين الروايات التي تحدد أسماء الأئمة عليهم السلام جميعاً في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟
وهل يمكن اجماع الأصحاب على جهل هذه الروايات حتى يتحيروا بمعرفة الامام بعد الامام؟
فأجاب الخوئي: الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفاءه والتستر عليه بل لدى أصحابهم عليهم السلام إلا أصحاب السر لهم ، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد والله العالم (
صراط النجاة الجزء الثاني (ص453)
وغياب النص سبب افتراق الشيعة إلى فرق كثيرة كل يدعي أن صاحبه هو الإمام .

بنت الهدى
11-23-2010, 09:25 AM
عالمكم الخوئي يقر بعدم وجود رواية تنص على أسماء الأئمة .سئل الخوئي في (صراط النجاة)عن الحديث المروي عن هشام بن سالم والذي يروي به ما جرى عليه وعلى بعض أصحابه ، بلوعموم الشيعة بعد وفاة الامام الصادق عليه السلام ، وكيف أنه كان مع ثلة من أصحابالصادق ثم كانوا يبحثون عن الخلف من بعده عليه السلام فدخلوا على عبد الله بن جعفروقد اجتمع عليه الناس ثم انكشف لهم بطلان دعوى امامته ، فخرجوا منه ضلالا لا يعرفونمن الإمام إلى آخر الرواية ..
كيف نجمع بين هذه الرواية التي تدل على جهلكبار الأصحاب بالامام بعد الصادق عليه السلام وبين الروايات التي تحدد أسماء الأئمةعليهم السلام جميعاً في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟
وهل يمكن اجماعالأصحاب على جهل هذه الروايات حتى يتحيروا بمعرفة الامام بعد الامام؟
فأجابالخوئي: الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمةعليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحداًبعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قدتقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفاءه والتستر عليه بل لدى أصحابهم عليهم السلام إلاأصحاب السر لهم ، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد والله العالم (
صراطالنجاة الجزء الثاني (ص453)
وغياب النص سبب افتراق الشيعة إلى فرق كثيرة كل يدعيأن صاحبه هو الإمام .
http://www.albrhan.org/portal/media/pics/1200419343.jpg

ركز على الوثيقة اعلاه ولاتغمض عينيك ......
والان اتضحَ كذبكم وتحريفكم ...... فماذا تقولون؟؟؟؟

b03Li
12-01-2010, 12:03 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حيدر http://imam3abbas.com/vb/al-3/buttons/viewpost.gif (http://imam3abbas.com/vb/showthread.php?p=1146419#post1146419)
((لا يزال هذا الأمر عزيزا إلى اثني عشر خليفة كلهم من قريش)).قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) " يكون من بعدي اثنا عشر أميراً...)

تستدلون بهذا الحديث على الأئمة ال12 المعصومين. فنقول:

1- قال النبي صلى الله عليه وسلم(عزيزا) من العزة و الغلبة . هل كان الأمر عزيزا للحسين أم أنه قتل (رضي الله عنه) قبل أن تحصل له الإمارة ؟ هل كان الأمر عزيزا لزين العابدين , للرضا , للباقر , للكاظم ..... ؟ هل كانوا أمراء أعزة على الناس ؟ أم أن الإمارة كانت بيد غيرهم ؟


وماهي العزة برأيك ؟ هل يعتبر شرب الخمر وامتلاك الاموال وشراء الجواري عزة ؟
نحن نرى ان نشر العقائد الحقة وحفظ الشريعة الاسلامية كما جاءت هو عين العزة .



2- الرسول صلى الله عليه وسلم قال هذا الكلام ولم يأمرنا بشئ و لم يذكر أسماء هؤلاء ال12 و لم يقل إنهم معصومين أو فضلاء أو يجب اتباعهم . فكيف استنتجتم أنتم ذلك ؟ من أي كلمة ؟ من أي حرف ؟!


بلى , لدينا نصوص يذكر فيها النبي صلى الله عليه وآله وسلم اسمائهم , وأما عصمتهم فاأدلتها غير هذه الروايات ,
وأما الاتباع فالنبي صلى الله عليه وآله وسلم أمر به ضمنيآ بمدحهم واستحسانهم .


3- أي شخص يفهم أن هذا الحديث خبر و ليس أمر لأن الله تعالى قال ( وما آتاكم الرسول فخذوه...) والرسول صلى الله عليه وسلم هنا لم يأمرنا بشئ بخصوص هؤلاء الأمراء بل حتى لم يوضح سيرتهم حسنة هي أم سيئة . مجرد خبر !!!


( لم يوضح سيرتهم حسنة هي أم سيئة !!!؟؟؟)
تنااااقض , وانت قلت للتو أنه الدين سيكون عزيزآ بهم .


4- العقائد لا تستنتج و تستنبط من أحاديث (الأخبار) و إنما تأتي في نصوص صريحة واضحة .


ومن قال أن أدلة الأمامة مقتصرة على هذه الروايات ؟!
بل توجد نصوص متواترة وصحيحة أخرى غير هذه النصوص التي دلت على ولاية الامام علي عليه السلام وعليه فان استمرار هذه الولاية والامامة بالنص من الامام السابق للامام اللاحق .


5- الرسول صلى الله عليه وسلم قال إنهم (من قريش) و لم يقل أنهم من نسل علي ؟ نريد إثبات فهذه عقيدة .


هل يوجد خلفاء فيهم هذه الميزات، إلا على المذهب الحق؟!
وهل يمكن تفسير الأئمة الاثني عشر إلا بأئمتنا عليهم السلام؟!
وهل تحققت عزة الإسلام وأهدافه في خلافة يزيد بن معاوية وأمثاله؟! لقد اعترف بعض المحققين من علماء السنة بأن بشارة النبي (صلى الله عليه وآله) لا تقبل الانطباق إلا على الأئمة الاثني عشر (عليهم السلام) . ففي (ينابيع المودة للقندوزي: 3/292): قال بعض المحققين: إن الأحاديث الدالة على كون الخلفاء بعده(ص) اثنا عشر قد اشتهرت من طرق كثيرة ، فبشرح الزمان وتعريف الكون والمكان ، علم أن مراد رسول الله(ص) من حديثه هذا الأئمة الاثنا عشر من أهل بيته وعترته، إذ لا يمكن أن يحمل هذا الحديث على الخلفاء بعده من أصحابه، لقلتهم عن اثني عشر، ولا يمكن أن يحمله على الملوك الأموية لزيادتهم على اثني عشر، ولظلمهم الفاحش إلا عمر بن عبد العزيز، ولكونهم غير بني هاشم، لأن النبي(ص) قال (كلهم من بني هاشم) في رواية عبد الملك عن جابر، وإخفاء صوته(ص) في هذا القول يرجح هذه الرواية، لأنهم لا يحسنون خلافة بني هاشم، ولا يمكن أن يحمله على الملوك العباسية لزيادتهم على العدد المذكور، ولقلة رعايتهم الآية ((قل لا أسألكم عليه أجرأ إلا المودة في القربى)) وحديث الكساء.
وتوجد أيضآ أدلة خاصة تدل على حصر هذه الأمامة في ولد الامام علي عليه السلام وتحديدآ في نسل الامام الحسين عليه السلام مثل النص من الامام السابق للامام اللاحق .


6- هل وضح الرسول صلى الله عليه وسلم أنه (من بعدي إلى قيام الساعة لن يكون هناك إلا 12 أمير) أم ترك الأمر مفتوحا ؟

الحديث واضح أنه يفيد التقييد ولايفيد الاطلاق , والا لن يكون هناك معنى لان يذكر النبي صلى الله عليه وآله وسلم هذا العدد وسيكون ذكره اعتباطيآ بدون هدف وحاشا النبي صلى الله عليه آله وسلم ذلك .


7- لو فرضنا ذلك فسيكون هناك إشكال على المسلمين (مُتلقي عقيدتهم من رسولهم ) إذ كيف 12 أمير يتوزعون على 1400 عام ؟ فهنا لا بد أن يوضح الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك ليزيل الغموض عن المسلمين خصوصا المتأخرين فيذكر أن أعمارهم طويلة أو أن عمر أحدهم طويل !


اولآ : ان الذين كانوا في زمن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يكونوا يعلمون المدة الزمنية الفاصلة بين وفاته صلى الله عليه وآله وبين قيام الساعة حتى يرد عليهم هذا الأشكال الذي طرحته , ولكن الاشكال هو أن تخلو الأرض من حجة طوال تلك السنين !


8- بالله أي الفئتين اتبعت كلام الرسول و أيهما قولت الرسول مالم يقل في الحديث وفهمت من حديثه ما لم يرده ؟؟؟

المشكلة أنكم تأخذون نصآ من النصوص التي يسشهد بها الشيعة وتقيسون بها على عقائد الشيعة وكأن الشيعة أخذوا جل عقيدتهم من هذه الرواية فقط !!