المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يونايتد يفلت من الهزيمة وتعادل مخيب لسيتي


ك.رونالدو17
11-14-2010, 01:32 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/13/20101113151423143734_2.jpg
تجنب مانشستر يونايتد تلقي هزيمته الأولى هذا الموسم عندما حول تخلفه أمام مضيفه أستون فيلا بهدفين نظيفين إلى تعادل 2-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وكان فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في طريقه لتلقي الهزيمة الأولى هذا الموسم والأولى له على ملعب "فيلا بارك" منذ 19 آب/أغسطس 1995 (1-3)، إلا أن الإيطالي البديل فيديريكو ماكيدا والمدافع الصربي نيمانيا فيديتش أنقذا فريقهما في الدقائق التسع الأخيرة من اللقاء ومنحاه نقطته الـ25.
واكتفى مانشستر بالتالي بنقطة واحدة للمباراة الثانية على التوالي والسابعة هذا الموسم ما حرمه من تضييق الخناق على تشلسي حامل اللقب والمتصدر إلى نقطة قبل مباراة الأخير مع ضيفه سندرلاند غداً الأحد.
كما أصبح فريق "الشياطين الحمر" مهدداً بفقدان مركزه الثاني لمصلحة ارسنال الذي يلعب غداً أمام مضيفه ايفرتون، لأن الفريق اللندني لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطتين.
وكان مانشستر الأقرب إلى افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 عندما كسر البلغاري ديميتار برباتوف مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية من المكسيكي خافيير هرنانديز، لكن مهاجم توتنهام السابق سدد خارج الخشبات الثلاث.
ورد صاحب الأرض عبر اشلي يونغ الذي وصلته الكرة على حدود المنطقة فتلقفها مباشرة بتسديدة زاحفة تصدها لها الحارس الهولندي ادوين فاد در سار ببراعة (31)، ثم حصل أستون فيلا على فرصة ثمينة أخرى لافتتاح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول عبر ستيوارت داونينغ لكن المدافع ريو فرديناند تدخل في الوقت المناسب لينقذ فريقه (42).
وواصل أستون فيلا أفضليته في الشوط الثاني وكان قريباً جداً من التقدم أولاً عبر مارك البرايتون الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى بواسطة داونينغ، فتلقفها برأسه لكن محاولته لم تجد طريقها إلى الشبك رغم وجوده في وضع مناسب تماماً للتسجيل (54).
ولم يستسلم أستون فيلا وحاول مجدداً الوصول إلى شباك "الشياطين الحمر" لكن الحظ عانده مجدداً عندما ارتدت رأسية غابرييل اغبونلاهور من العارضة (67)، ثم حصل اللاعب على فرصة أخرى لكن تسديدته ارتدت هذه المرة من القائم (68).
وجاء الفرج لأصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط عندما منحهم الحكم ركلة جزاء بعد خطأ من ويس براون على يونغ فانبرى الأخير بنجاح (72).
ولم يكد مانشستر يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه بعد أربع دقائق فقط اثر هجمة مرتدة رائعة قادها يونغ على الجهة اليسرى قبل أن يمرر الكرة إلى داونينغ الذي عكسها على القائم الأيسر حيث البرايتون فأودعها الأخير الشباك (76).
وعندما اعتقد الجميع ان فريق "الشياطين الحمر" سيتلقى هزيمته الأولى هذا الموسم، نجح ماكيدا الذي دخل في الدقيقة 73 بدلاً من هرنانديز، في تقليص الفارق عندما مهد له الاسكتلندي دارين فليتشر الكرة بكعبه فسددها من حدود المنطقة إلى الزاوية اليسرى لمرمى الأميركي براد فريدل (81).
وبعد ثلاث دقائق نجح فيديتش في إدراك التعادل بكرة رأسية "سابحة" بعد كرة عرضية من البرتغالي لويس ناني (84).
سيتي يتعادل
وعلى ملعب "سيتي اوف مانشستر"، سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه برمنغهام الذي دافع طوال الدقائق التسعين وانتزع نقطة من منافسه الأقوى منه.
وهي المرة الثانية على التوالي التي يفشل فيها مانشستر سيتي في التسجيل على أرضه بعد ان انتهت مباراته مع غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بالتعادل السلبي أيضاً الأربعاء الماضي، علماً بأنه لم يسجل سوى سبعة أهداف على ملعبه هذا الموسم.
ومرة جديدة ارتأى مدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني خوض المباراة بمهاجم واحد هو قائد الفريق الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي كان كتلة نشاط وسجل هدفا ًفي منتصف الشوط الاول لم يحتسبه الحكم للمسه الكرة بيده.
وعموماً، فشل مانشستر سيتي بترسانته من النجوم في اختراق دفاع برمنغهام ليهدر نقطتين ثمينتين وليصبح مصير مدربه على كف عفريت.
توتنهام يستعيد التوازن
واستعاد توتنهام نغمة الفوز بعد خسارته وتعادله في مباراتيه الأخيرتين وتغلب على بلاكبيرن 4-2. سجل للفائز الويلزي غاريث بايل (16 و73) والروسي رومان بافاليتشنكو (42) الذي أهدر ركلة جزاء أيضاً (32)، والمهاجم العملاق بيتر كراوتش (66)، في حين سجل لبلاكبيرن ديفيد دان (77)، والفرنسي غايال جيفيه (87).
ليفربول يخسر
وعلى ملعب "بريتانيا ستاديوم"، سقط ليفربول أمام مضيفه ستوك سيتي بهدفين سجلهما الجمايكي ريكاردو فولر (56) والترينيدادي كينوين جونز (90).
وهذه الهزيمة الخامسة لليفربول الذي طرد لاعبه البرازيلي لوكاس ليفا في الوقت بدل الضائع لحصوله على إنذارين، والأولى له أمام ستوك سيتي منذ 14 نيسان/ابريل 1984 عندما خسر حينها بالنتيجة ذاتها.
وسيعود مدرب "الحمر" روي هودجسون إلى دائرة الانتقادات مجدداً، خصوصاً بعدما اعتقدت الجماهير ان انتكاسة بداية الموسم أصبحت من الماضي بعد ثلاثة انتصارات متتالية على بلاكبيرن (2-1) وبولتون (1-صفر) والأهم على تشلسي حامل اللقب والمتصدر (2-صفر)، لكن مؤشرات التراجع عادت في المرحلة السابقة بالتعادل مع ويغان (1-1) ثم تأكدت اليوم على يد ستوك سيتي الذي حقق فوزه الخامس هذا الموسم.
مباريات أخرى
وتغلب ويغان على وست بروميتش البيون بهدف وحيد سجله فيكتور موزيس (70)، في حين سقط ولفرهامبتون على أرضه أمام بولتون 2-3. سجل للفائز ريتشارد ستيرمان (1 خطأ في مرمى فريقه)، والسويدي يوهان الماندر (62) والأميركي ستيوارت هولدن (67)، وللخاسر كيفن فولي (69) وستيفن فليتشر (77).
وانتهت مباراة أخرى بالتعادل السلبي أيضا بين نيوكاسل وفولهام. وتختتم المرحلة غداً الأحد، فيلعب تشلسي مع سندرلاند، وايفرتون مع ارسنال.

سَيّدْ عَلِيَّ
11-14-2010, 12:19 PM
مشكوووور أخوي على الطرح
الله يعطيك الف الف عافية على المجهود الطيب
انتظر الجديد

أبو رباب
11-24-2010, 03:51 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبيّض وجوهنا بالصلاة على محمد وآل محمد ..
سلمت يداك
جزاك الله خير على هذا الجهد الرائع
بارك الله فيك ...