المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرد على شيهة سحر النبي (ص)


سعيد النورسي
11-14-2010, 02:16 AM
سؤال يفرض نفسه عليك : أليس من الممكن ألا أًسحر أنا أو أنت إذا التزمنا بأذكار وتعاليم هذا السيد صلى الله عليه وسلم ؟
فكيف يُسحر هو ؟!



هذا نص الحديث كما ورد بأحد روايات البخاري بسبع مواضع مختلفه : «عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللهِ سُحِرَ حَتى كَانَ يَرَى أَنَّهُ يَأْتى النِّسَاءَ وَلا يَأْتِيهِنَّ قَالَ سُفْيَانُ وَهَذَا أَشَدُّ مَا يَكُونُ مِنَ السِّحْرِ إِذَا كَانَ كَذَا فَقَالَ يَا عَائِشَةُ أَعَلِمْتِ أَنَّ اللهَ قَدْ أَفْتَانى فِيمَا اسْتَفْتَيْتُهُ فِيهِ أَتَانى رَجُلانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِى وَالآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ فَقَالَ الَّذِى عِنْدَ رَأْسِى لِلْآخَرِ مَا بَالُ الرَّجُلِ قَالَ مَطْبُوبٌ قَالَ وَمَنْ طَبَّهُ قَالَ لَبِيدُ بْنُ أَعْصَمَ رَجُلٌ مِنْ بَنى زُرَيْقٍ حَلِيفٌ لِيَهُودَ كَانَ مُنَافِقَاً قَالَ وَفِيمَ قَالَ فى مُشْطٍ وَمُشَاقَةٍ قَالَ وَأَيْنَ قَالَ فى جُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ تَحْتَ رَاعُوفَةٍ فى بِئْرِ ذَرْوَانَ قَالَتْ فَأَتَى النَّبىُّ البِئْرَ حَتى اسْتَخْرَجَهُ فَقَالَ هَذِهِ البِئْرُ الَّتى أُرِيتُهَا وَكَأَنَّ مَاءَهَا نُقَاعَةُ الحِنَّاءِ وَكَأَنَّ نخْلَهَا رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ قَالَ فَاسْتُخْرِجَ قَالَتْ فَقُلْتُ أَفَلا أَيْ تَنَشَّرْتَ فَقَالَ أَمَّا اللهُ فَقَدْ شَفَانى وَأَكْرَهُ أَنْ أُثِيرَ عَلَى أَحَدٍ مِنَ النَّاسِ شَرَّاً».


الجواب

1- اضطراب روايات الحديث :
ذكرت السيده عائشه كما ورد بالحديث بأنه ( ص ) سُحر عن طريق رجل إسمه لبيد بن الأعصم من بني زريق حليف لليهود

وهناك رواية اخرى بالبخاري نفسه ان لبيد هذا يهودي من بني زريق

ورواية ثالثة لم تذكر إسمه

هل هذا كلام موثوق ؟!



2- هل لبيد هذا هذا كان موجوداً أصلاً ؟!!
المعروف تاريخياً انه ما كان هناك وجود ليهود من بني زريق في المدينة !!
وهذا ما يعرفه تلامذة المرحلة الإبتدائية
واليهود الذين كانوا في المدينه هم ثلاث قبائل فقط «بنو النضير», «بنو قريظة», «بنو قينقاع»
3- قرينه اخرى : بني زريق ليسوا يهوداً من الأساس !!
إن «بنى زريق» عرب عاربة قحطانية وبطن من أكابر بطون الخزرج أنصار النبى , ولا وجود لهذا الإسم لبيد او الأعصم بانساب العرب من بني زريق .

إذن نحن امام شخصيه مجهوله لا وجود لها ..

4- قرينه اخرى : هى ندرة وشح موارد المياه في العهد النبوى فى المدينة : فالبئر المعروفة باسم «ذروان» هى بئر تخص بنى زريق , ومعروف للعاقل كم هي أهمية الآبار في جزيرة العرب , وقد كان ردم بئر يعد مصيبة كبرى فى ذاك الوقت, فكيف تم ردم مورد يعتاش ويقتات عليه «بنو زريق»، وهم حلفاء النبى ؟

ثم : كيف أن القوم لم يسألوا عن سبب ذلك ! لأن المفترض فى الرواية أن النبى لم يرد إخبار الناس بالواقعة كتماً لشئ مُخزي !

5- وكيف لم تأت رواية واحدة عن آحاد الناس فى المدينة، كتوثيق للحدث أن النبى قد أمر بدفن بئر «ذروان» !

لكن الشواهد تدل على دفنها فى عصر لاحق ولعله فى وقعة «الحرة» التى أكدت الأخبار أنه قد ردم فيها الكثير من الآبار فى المدينة، وهو ما يؤكد أيضا أننا أمام واقعة غير ثابتة عن النبى الأعظم ..


المؤسف أن هناك قوم يعبدون النص مع الله ثم يتهمون الناس بالشرك .. يشركون النص مع طاعة الله ورسوله وتنزيه الوحي والرسالة

وهذه هي نفسية الخوارج الخارجين على عليّ عليه السلام علمها وخدعهم بها معاوية وعمرو بن العاص لينجوا من الهزيمة المحققة
فرموا الطُعم ورفعوا ( المصاحف ) على أسنة الرماح لإيقاف القتال فما كان من الخوارج إلا أن عصوا أمير المؤمنين وأصروا على إيقاف القتال مع أنه أخبرهم أنها خدعة ! ولكن تقديس النص عندهم فوق كل شئ مهما كان
ذلك أنهم يعتبرون أنفسهم حُماة الإسلام وحراس العقيدة أكثر من الإمام عليّ بل ومن النبي نفسه حين قال رأسُهُم له : إعدل يا محمد !
ولم يكن يملك ما يبرر له هذا الفجور وهذا عُلُوّ على نبيه إلا النص !
كذلك لم يكن الخوارج يملكون من رأسمالهم أمام زعيم اهل البيت إلا النص !
وهكذا ظلّت فيهم سنة وعادة
فخوارج اليوم الجُهّال لا يملكون أمام جهابذة علوم اللغة ومحيطات أصول الفقه ومقاصد الشريعة : إلا النص !

ولذلك ينبغي ألا نعجب إذا وجدناهم يستمرأون سحر النبي بكل سهولة إذا صح به النص ! لأن النص هو سلاحهم فلو سقط منهم السلاح سيكونون قوماً عُزّل بلا أسلحة يستأسدون بها على الأمة

حديث سحر النبي ( ص ) جعل النص في كفة والنبي في كفة فرجحوا كفة النص بتلقائية شديدة دون تفكير أو تردد لمجرد أن النص إسناده صحيح ..

مع أن مسألة الصحيح والضعيف هذه ليست هي مربط الفرس ..
طالما أن هناك دس يهودي , فهناك اسرائيليات عقائدية وسندها صحيح !
فإن حديث سحر النبي على يد ( يهودي ) حديث صحيح , وهو من المدسوس بلا شك ! وهناك رجال للبخاري ضعّفهم ابن أبي حاتم ! وليس كل ماورد في البخاري مقدس وفي درجة القرآن ! اللهم إلا إذا كان من المعلوم من الدين بالضرورة ومن المتواتر تواتراً لفظياً أو معنوياً !

ولا أدري ما هو سر البطولة و( العظمة ) التي يستمسك بها هؤلاء المفتونون بسحر نبيهم ! ومتى كان الضعف أمام اليهود وبني اسرائيل موضع فخر ! ( مع ان الصوفية على وجه الخصوص لهم من العلوم والمشاهدات والمعرفة بباطن النبي الأعظم ما يجزمون به من السخرية من مثل هذا الحديث على وجه الخصوص )

يا أخي إذا كان النصارى يفتخرون بقتل اليهود لنبيهم المسيح فهذا لأجل عقيدة الكفارة وأنههم يعتقدون ان هذا القتل كان سبباً في حمله عنهم خطاياهُم ! يعني لهم مصلحة في هذه السُبّة لنبيهم ..

لكن سلامة عُقول أصدقاء الإسلام الذين يرفعون بخاري فوق سيده محمد صلوات الله وسلامه عليه النبي الخاتم والعبد الكامل وفرد الذات الأحدية !

هل سيصرخ الوهابية ويجأرون إلى الله إذا ثبت ان النبي فوق أن يُسحَر؟! مؤكد ! لأن الفكر الوهابي وظيفته هي هدم هذا الرمز المقدس في قلوب المسلمين

وهذا هو سر ظهور ابليس في صورة شيخ نجدي في اجتماع المشركين بدار الندوة للتشاور حول كيفية الخلاص من النبي صلى الله عليه وآله وسلم