المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسبب كثرة البكاء انحرفت عين الميرزا جواد التبريزي - قدست نفسه الزكيه


متيمة ابو الحسنين ع
11-14-2010, 11:52 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم
في السنة الأخيرة من حياة الفقيه الكبير المرحوم آية الله العظمى الميرزا جواد التبريزي ( قدس سره ) وفي أيام العزاء لحضرة السيدة فاطمة الزهراء ( سلام الله عليها ) لسنة ( 1427 هـ ق ) بكى المرحوم بكاءاً شديداً وحاول الذين يحيطون به ان يقنعوه بأن يراعي نفسه فكان ( قدس سره ) يقول : لا أستطيع . لأن المصائب التي عانت منها السيدة الزهراء ( سلام الله عليها ) كانت بالقدر الذي لا يستطيع أحدٌ ان يسيطر على نفسه !
وعليه فإن شدة البكاء أدت في النهاية إلى انحراف في عينه اليسرى !!!
والقريبون منه يشاهدون ذلك بوضوح وعند مراجعة الأطباء لمعالجة عينه كانوا يقولون له بعد الفحص الطبي : بأنه لا يوجد أي عيب في العين ولكن كثرة البكاء اتعبت العين وسبب ضغطاً عليها ( قدس سره ) حتى ادى ذلك إلى انحراف عينه ! وبعد ان يعرفوا بأن ذلك بسبب البكاء الشديد على حضرة السيدة فاطمة الزهراء ( سلام الله عليها ) فأنهم يتأثرون كثيراً ويدعون للمرحوم الميرزا ( قدس سره ) على وفائه لحضرت السيدة الزهراء ( سلام الله عليها ) .
وكان المرحوم الميرزا ( قدس سره ) يقول انتم لا تعلمون ماذا جرى على فاطمة الزهراء ( سلام الله عليها ) ثم يجهش بالبكاء !!!!!
فكان ( قدس سره ) يقول : أي مصائب عانت بنت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وأن زوجها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) قد صبر كثيراً للدفاع عن حرمة الولاية حتى لا تضيع الجهود التي بذلها الرسول الأعظم ( صلى الله عليه وآله ) من اجل الرسالة الالهية هدراً .
وقد تحملت ( سلام الله عليها ) مصائب كثيرة من الذين غصبوا حقها وحق بعلها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فأنهم لم يراعوا حرمتها وقد هجموا على بيت الوحي وحرقوا باب البيت وقاموا بضربها فلم يراعوا حرمة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فيها وعلى اثر ذلك مرضت ثم وافاها الاجل ( سلام الله عليها ) .

جعلنا الله واياكم من البكائين ومن المتبعين لامثال هاؤلاء العلماء العظام رحمه الله السابقين وطول الله اعمار الباقين وجعلنا واياكم من البكائين والخاشعين في اهل البيت روحي فداهم اجمعين

للامانه منقول من ايميلي
تحياتي لكم اختكم وخادمتكم في الله واهل البيت ع متيمة ابو الحسنين ع

اللهم صل على محمد وال محمد
11-18-2010, 12:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وأهلك أعداءهم ياالله

رحمة الله عليه كان شمعة في طريق الحق ينير طريق الموالين

دقات قلب
11-22-2010, 04:17 PM
رحمة الله عليه
مشكور عالمعلومه المفيده

ننتظر جديدك

ضياء العباس
11-24-2010, 12:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن من آذى فاطمة


السلام عليك ياأبا الفضل العباس


رحم الله شيخنا التبريزي وحشره مع فاطمة الزهراء سلام الله عليها

مجنونه-بحبك-ياعلي
11-24-2010, 04:12 PM
الله يرحمه وشكرا