المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : براهين تدل على أن الإمام علي عليه السلام أول خليفة الإسلام


أملي في الحياه
11-30-2010, 01:32 PM
http://www.voice-hussein.com/vb/mwaextraedit4/frames/tl1.gifبسم الله الرحمن الرحيم

وأفلح من صلى على محمد وأل محمد

التاريخ والحقائق المترابطة تشهد على ان الامام علي هو الخليفة الاول ويشهدد بذلك كثير من احاديث السنة ايضا اللذين ينكرون عليه ذلك و أعلن النبي رسمياً ولاية علي واليكم الدلائل ..





أعلن النبي رسمياً ولاية علي في غدير خم وهنأه عمر والصحابة !!
مسند أحمد / ج: 4 ص : 281 :
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان ثنا حماد بن سلمة أنا علي بن زيد عن عدى بن ثابت عن البراء بن عازب قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله صلى الله عليه وسلم تحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد عليٍّ رضي الله تعالى عنه ، فقال : ألستم تعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم ؟ قالوا بلى قال : ألستم تعلمون أني أولى بكل مؤمن من نفسه ؟ قالوا بلى قال فأخذ بيد عليٍّ فقال : من كنت مولاه فعليٌّ مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه. قال فلقيه عمر بعد ذلك فقال له هنيئاً يا ابن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة . قال أبوعبد الرحمن ثنا هدية بن خالد ثنا حماد بن سلمة عن علي بن زيد عن عدي بن ثابت عن البراء بن عازب عن النبي صلى الله عليه وسلم نحوه .





• يا ابن أبي طالب أصبحت اليوم ولي ... كل مؤمن !!
» أسد الغابة / ج: 4 ص : 28 :
أنبأنا أبو الفضل ابن أبي عبيد الله الفقيه بإسناده إلى أبي يعلى أحمد بن علي أنبأنا القواريري حدثنا يونس بن أرقم حدثنا يزيد بن أبي زياد عن عبدالرحمن بن أبي ليلى قال : شهدت علياً في الرحبة يناشد الناس أنشد الله من سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم غدير خم : من كنت مولاه فعليٌّ مولاه لما قام قال عبدالرحمن فقام اثنا عشر بدرياً كأني انظر إلى أحدهم عليه سراويل فقالوا إنا نشهد أنا سمعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم غدير خم : ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجي أمهاتهم ؟ قلنا بلى يارسول الله فقال : من كنت مولاه فعليٌّ مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه . وقد روي مثل هذا عن البراء بن عازب وزاد فقال عمر بن الخطاب يا ابن أبي طالب أصبحت اليوم ولي كل مؤمن .






• طوبي لك ياعلي أصبحت مولى كل مؤمن ومؤمنة !!
» الروضة المختارة / ص : 79 :
وغدير خم : موضع بين مكة والمدينة . أبان بين . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله . وقال : من كنت مولاه فعلي مولاه . فقال عمر : طوبى لك ياعلي أصبحت مولى كل مؤمن ومؤمنة .






• بخ بخ لك يا ابن أبي طالب أصبحت ... مولاي ومولى كل مسلم !!» المعيار والموازنة / ص : 213 :
وقد روى الخطيب والحافظ الحسكاني وابن عساكر وابن كثير والخوارزمي وابن المغازلي بأسانيد عن أبي هريرة قال : من صام يوم ثماني عشر من ذي الحجة كتب له صيام ستين شهراً ، وهو يوم غدير خم لما أخذ النبي صلى الله عليه وسلم بيد علي بن أبي طالب فقال : ألست ولي المؤمنين ؟ قالوا : بلى يا رسول الله . قال : من كنت مولاه فعليٌّ مولاه ، فقال عمر بن الخطاب : بخ بخ لك يا ابن أبي طالب أصبحت مولاي ومولى كل مسلم ، فأنزل الله عزوجل : " اليوم أكملت لكم دينكم . . "






• وقالوا كان وجه عمر وأبي بكر طبيعياً لم يتغير يوم الغدير ؟! » لسان الميزان / ج: 1 ص : 387 :
اسفنديار بن الموفق بن محمد بن يحيى أبو الفضل الواعظ ، روى عن أبي الفتح ابن البطي ومحمد بن سليمان وروح بن أحمد الحديثي وقرأ الروايات على أبي الفتح بن رزيق وأتقن العربية وولي ديوان الرسائل ، روى عنه الدبيثي وابن النجار وقال برع في الأدب وتفقه للشافعي وكان يتشيع وكان متواضعاً عابداً كثير التلاوة ، وقال ابن الجوزي حكى عنه بعض عدول بغداد أنه حضر مجلسه بالكوفة فقال : لما قال النبي صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه فعليٌّ مولاه تغير وجه أبي بكر وعمر فنزلت ( فلما رأوه زلفة سيئت وجوه الذين كفروا ) ، فهذا غلو منه في شيعية وذكره ابن بابويه فقال كان فقيها دينا صالحا لقبه صائن الدين ).






• عمر ومعاوية يخوضان حملة لأبعاد آية ( اليوم أكملت ..) عن يوم الغدير !! وكل هذا لانهم يعلمون بأن هذا الحديث هو حديث تعيين الامام علي خليفة للمسلمين لذلك بعد هذه الخطبة انزلت الاية الكريمة ( اليوم اكملت ... ) لتبين وتنص ان الخليفة عين والدين اكمل .



» البخاري / ج: 1 ص : 16 :
حدثنا الحسن بن الصباح سمع جعفر بن عون حدثنا أبوالعميس قال أخبرنا قيس بن مسلم عن طارق بن شهاب عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه : أن رجلاً من اليهود قال له يا أمير المؤمنين آية في كتابكم تقرؤنها لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا قال أي آية ؟ قال ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) قال عمر قد عرفنا ذلك اليوم والمكان الذي نزلت فيه على النبي صلى الله عليه وسلم وهو قائم بعرفة يوم جمعة .

• أصل كل روايات نزول الآية في عرفة .. عن عمر فقط يوم الجمعة!!

» البخاري / ج: 8 ص: 137 :
حدثنا الحميدي حدثنا سفيان عن مسعر وغيره عن قيس بن مسلم عن طارق ابن شهاب قال قال رجل من اليهود لعمر يا أمير المؤمنين لو أن علينا نزلت هذه الآية( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً) لاتخذنا ذلك اليوم عيداً فقال عمر إني لأعلم أي يوم نزلت هذه الآية نزلت يوم عرفة في يوم جمعة .

• وروى النسائي أنها نزلت في عرفة يوم .. الخميس !!

» سنن النسائي / ج: 5 ص: 251 :
ما ذكر في يوم عرفة أخبرنا إسحق بن إبراهيم قال أنبأنا عبدالله بن إدريس عن أبيه عن قيس بن مسلم عن طارق بن شهاب قال قال يهودي لعمر لو علينا نزلت هذه الآية لاتخذناه عيداً (اليوم أكملت لكم دينكم) قال عمر قد علمت اليوم الذي أنزلت فيه والليلة التي أنزلت ليلة الجمعة ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بعرفات .

• لو كان يوم عرفة يوم جمعة يا عمر ... لصلى النبي صلاة الجمعة !!

» سنن النسائي / ج: 1 ص: 290 :
الجمع بين الظهر والعصر بعرفة أخبرني إبراهيم بن هرون قال حدثنا حاتم بن إسماعيل قال حدثنا جعفر بن محمد عن أبيه أن جابر بن عبدالله قال سار رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أتى عرفة فوجد القبة قد ضربت له بنمرة فنزل بها حتى إذا زاغت الشمس أمر بالقصواء فرحلت له حتى إذا انتهى إلى بطن الوادى خطب الناس ثم أذن بلال ثم أقام فصلى الظهر ثم أقام فصلى العصر ولم يصل بينهما شيئاً !!

• والصحيح يكون أول ذي الحجة الاثنين .. عرفات الثلاثاء .. يوم الغدير الخميس !!

» البخاري / ج: 4 ص: 6 :
وعن يونس عن الزهري قال أخبرني عبدالرحمن بن كعب بن مالك رضي الله عنه أن كعب ابن مالك كان يقول لقلما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج إذا خرج في سفر إلا يوم الخميس . حدثنا عبدالله بن محمد حدثنا هشام أخبرنا معمر عن الزهري عن عبد الرحمن بن كعب بن مالك عن أبيه رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوم الخميس في غزوة تبوك وكان يحب أن يخرج يوم الخميس .
باب الخروج بعد الظهر حدثنا سليمان بن حرب حدثنا حماد عن أيوب عن أبى قلابة عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى بالمدينة الظهر أربعاً والعصر بذي الحليفة ركعتين وسمعتهم يصرخون بهما جميعاً باب الخروج آخر الشهر وقال كريب عن ابن عباس رضي الله عنهما انطلق النبي صلى الله عليه وسلم من المدينة لخمس بقين من ذي القعدة وقدم مكة لأربع ليال خلون من ذي الحجه .


فهذه المحاولات كلها فقط لتشتيت الهدف وهو تنصيب الامام يوم الغدير والصدمه التي اصابت ابوبكر وعمر جعلتهم لايركزون بهذه المصادر التي ذكرنها لذلك جاء منع التدوين فقط لهذا الموضوع ورغم منع التدوين ظهرت لنا هذه المصادر لذلك لنفكر قليل ماذا لو لم يكن المنع بالتدوين فماذا نجد ولكن دهاء ابوبكر وعمر كبير جدا ولكن كل هذا لايضر ولاينفع للمحبين والمخلصين للامام علي عليه السلام .

• والذي يستدل على امامة ابوبكر بالصلاة فكان أبو بكر وعمر جنديين في جيش أسامة ! لذلك اذن اسامة افضل منهم لتولي الخلافة اذا الموضوع يقدر بهذا الحجم .

» كنز العمال / ج: 10 ص : 570 :
بعث أسامة 30264 عن عروة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان قد قطع بعثا قبل مؤتة وأمر عليه أسامة بن زيد وفي ذلك البعث أبوبكر وعمر ، فكان أناس من الناس يطعنون في ذلك لتأمير رسول الله صلى الله عليه وسلم أسامة عليهم فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فخطب الناس ثم قال : إن أناسا منكم قد طعنوا في تأمير أسامة وإنما طعنوا في تأمير أسامة كما طعنوا في تأمير أبيه من قبله ، وأيم الله إن كان لخليقاً للإمارة وإن كان من أحب الناس إلي وإن ابنه من أحب الناس إلي من بعده ، وإني لأرجو أن يكون من صالحيكم فاستوصوا به خيراً ( ش ) .

لذلك النص الالهي بين للقوم الناكرين ولذلك عصو رب العالمين ونختم بحديث واحد يبين من مصادرنا تكمله ما أخفاه او حذفه هؤلاء الحاقدين الماكرين .

في كتاب كمال الدين وتمام النعمة باسناده إلى سليم بن قيس الهلالى عن اميرالمؤمنين عليه السلام انه قال في اثناء كلام له في جمع من المهاجرين والانصار في المسجد ايام خلافة عثمان: فانشدكم الله عزوجل اتعلمون حيث نزلت: (يا ايها الذين آمنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم) وحيث نزلت: (ولم يتخذوا من دون الله ولارسوله ولا المؤمنين وليجة) قال الناس: يا رسول الله هذه خاصة في بعض المؤمنين ام عامة لجميعهم؟ فأمرالله عزوجل نبيه صلى الله عليه وآله ان يعلمهم ولاة امرهم وأن يفسر لهم من الولاية مافسر لهم من صلواتهم وزكاتهم وصومهم وحجهم فنصبنى للناس بغدير خم ثم خطب فقال: ايها الناس ان الله ارسلنى برسالة ضاق بها صدرى وظننت ان الناس يفتتنون بها فأوعدنى لابلغنها او ليعذبنى، ثم أمر فنودى الصلوة جامعة ثم خطب الناس فقال: ايها الناس أتعلمون ان الله عز وجل مولاى وانا مولى المؤمنين وانا اولى بهم من انفسهم؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: قم ياعلى فقمت فقال: من كنت مولاه فعلى مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله، فقام سلمان فقال: يارسول الله ولاء كماذا؟ فقال عليه السلام ولاء كولائى من كنت اولى به من نفسه فعلى اولى به من نفسه، فانزل الله تبارك وتعالى: (اليوم اكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الاسلام دينا)وكبر رسول الله صلى الله عليه وآله وقال الله اكبر تمام نبوتى وتمام دينى دين الله عزوجل وولاية على بعدى، فقام ابوبكر وعمر فقالا: يا رسول الله هذه الايات خاصة في على؟ فقال عليه السلام بلى خاصة فيه وفى اوصيائى إلى يوم القيامة، قالا: يا رسول الله بينهم لنا قال على اخى ووزيرى ووارثى ووصيى وخليفتى في امتى وولى كل مؤمن بعدى ثم ابنى الحسن ثم ابنى الحسين ثم تسعة من ولد الحسين واحد بعد واحد القرآن معهم وهم مع القرآن لايفارقونه ولايفارقهم حتى يردوا على حوضى؟ قالوا: اللهم نعم قد سمعنا ذلك وشهدنا كما قلت سواء وقال بعضهم: قد حفظنا جل ماقلت ولم نحفظه كله، وهؤلاء الذين حفظوا اخيارنا وأفاضلنا، فقال على عليه السلام صدقتم ليس كل الناس يتساوون في الحفظ.



اللهم صلّ على محمد وآل محمد..

http://www.voice-hussein.com/vb/mwaextraedit4/frames/br1.gif

بنت الهدى
11-30-2010, 07:39 PM
اللهم اجعلنا ممن سمع َ قولك َ وقول رسولك َ في علي بن ابي طالب واطاع ....ولاتجعلنا ممن سمعَ وعصى ...

الحمد لله الذي جعلنا من شيعة علي بن ابي طالب عليه السلام ومحبيه ... اللهم احفظ لنا هذه النعمة بعينك َ التي لاتنام ...اللهم اجعلنا من الثابتين على صراطك َ المستقيم صراط الذين انعمت َ عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين .....
شكرا ً لله المنعم ...
وشكرا ً على هذا الموضوع النيـّر ....

أملي في الحياه
11-30-2010, 09:51 PM
مشكوره خيتوه مرورك الرائع