المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثمانية أعوام على إحياء مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام


موقع عبد الله الرضيع (ع)
12-17-2010, 09:12 AM
ثمانية أعوام على إحياء مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام (http://www.al-asghar.com/arabic/view.php?type=c_art&atid=4570:%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9%20% D8%A3%D8%B9%D9%88%D8%A7%D9%85%20%D8%B9%D9%84%D9%89 %20%D8%A5%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A1%20%D9%85%D8%B1%D 8%A7%D8%B3%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85% 20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%20%D9 %84%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D 8%B6%D9%8A%D8%B9%20%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%20%D8% A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85#)





http://www.al-asghar.com/arabic//images/at_4570.jpg
ثمانية أعوام على إحياء مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام


أحيت الملايين من أتباع وشيعة أهل البيت عليهم السلام الذكرى السنوية الثامنة لليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام في مختلف البلاد الإسلامية منها العراق وإيران والبحرين والكويت والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان وسورية ولبنان والهند والباكستان وأفغانستان وتايلند وتركية وأمريكا وكندا والدنمارك وهولندا والسويد وفنلندا وألمانيا وإستراليا ودول عالمية أخرى.
ويرعى هذه المراسم المجمع العالمي لإحياء ذكرى مظلومية الطفل الرضيع عليه السلام ، وتقام هذه المراسم بصورة شعبية حسينية في صباح أول جمعة من شهر محرم الحرام من كل عام بحضور الأمهات والأطفال الرضع والنساء ،في الحسينيات والمساجد والهيئات والتكايا والجمعيات الحسينية من أجل إحياء مظلومية الطفل الرضيع باب الحوائج عبد الله الرضيع (علي الأصغر عليه السلام).
ففي يوم عاشوراء ذبح أصغر جندي في معسكر الإمام الحسين عليه السلام ،ألا وهو عبد الله الرضيع (علي الأصغر عليه السلام) بسهم مسموم ذي ثلاث شعب صوبه اللعين حرملة بن كاهل الأسدي في نحره الشريف فذبحه من الوريد إلى الوريد وهو في حجر أبيه.
وقد أستشهد الطفل الرضيع عليه السلام بعد أن بقي ثلاثة أيام ظمآنا من العطش ، وجاء به سيد الشهداء للقوم ليسقوه شربة من الماء في ظل الشمس اللاهبة وحر ظهر عاشوراء حيث كان يتلضى عطشا ، فبدل أن يرحموه ويسقوه ، سقوه بدل الماء دما عبيطا خضب نحره الشريف ، حيث أخذ الحسين دمه الزكي وخضب به لحيته الشريفة والمباركة ودفع به الى السماء فلم تسقط منه قطرة على الأرض، ونادى منادي من السماء يا حسين دعه فإن له مرضعة في الجنة.
وكانت شهادة الطفل الرضيع عليه السلام التوقيع والختم على سلامة النهضة الحسينية وبطلان الحكم الأموي اليزيدي الذي بقتله للطفل الرضيع دق أسفين في نعشه وذهب للأبد في مزبلة التاريخ . ولنا في مصير قتلة الإمام الحسين عليه السلام عبرة لمن يعتبر ، وثورة التوابين بقيادة المختار بن عبيدة الثقفي خير درس وعبرة على مصير الظلمة الذين قتلوا الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه الكرام.
أقيمت المراسم العالمية للطفل الرضيع عليه السلام هذا العام في صباح أول جمعة من شهر محرم الحرام لعام 1432هجري الموافق 10 ديسمبر 2010م ، وبحضور الملايين في مختلف أنحاء العالم خصوصا في الجمهورية الإسلامية حيث حضر ما يقارب من مائة ألف من النساء والأمهات والأطفال الرضع في مصلى الإمام الخميني (رضوان الله تعالى عليه) ، وقد قام الإعلام الإيراني بتغطية شاملة لمراسم جمعة الطفل الرضيع (ع) العالمية بحضور مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ، وقامت القناة التلفزيونية الثالثة ببث مباشر للمراسم من مصلى الإمام الخميني (مصلى طهران الكبير) وحسينية المهدية في طهران وأكثر من سبع مدن إيرانية منها قم المقدسة من داخل حرم السيدة المعصومة سلام الله عليها ، وحرم الإمام الرضا عليه السلام في مشهد المقدسة ، وشيراز من داخل حرم الشاه چراغ بن موسى الكاظم عليه السلام ، ومدينة تبريز ومدن أخرى.
وقد أحي أكثر من ألف مدينة في إيران هذه المراسم التي تم تغطيتها من قبل مراكز الإذاعة والتلفزيون في المحافظات الإيرانية.
كما قامت الفضائيات الشيعية بنشر الإعلان التلفزيوني لمراسم جمعة عبد الله الرضيع عليه السلام ، منها قناة الثقلين الفضائية وقناة أهل البيت الفضائية وقناة الإمام الحسين (ع) الفضائية وقنوات (سحرالأردية والآذرية والفرنسية). وقامت هذه الفضائيات مشكورة بنشر إعلان المراسم قبل وبعد إقامتها في الشريط الإخباري.
كما شهدت المدن المقدسة في العراق إحياء الذكرى السنوية الثامنة للمراسم ، ففي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والكاظمية والكوفة أقيمت المراسم بصورة كبيرة وعظيمة ، وغطتها الفضائيات الشيعية منها فضائية كربلاء وفضائية الغدير ، كما أقيمت المراسم في مختلف أنحاء العراق إبتداءا من مدينة الصدر ومسجد جامع براثا والمدائن مرقد سلمان المحمدي ، بالإضافة إلى مدن الفرات الأوسط والجنوب العراقي.
كما شهدت مدن وقرى مملكة البحرين إحياءا متميزا ليوم الرضيع العالمي في محافظة المحرق والعاصمة المنامة والبلاد القديم وقرية بني جمرة وجنوسان وجدحفص والديه والنعيم والماحوز والجفير والمعامير وسترة واديان والسهلة وجبلة حبشي وقرى أخرى في البحرين.
أما في المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية (الأحساء والقطيف وتوابعهما) ، فقد هبت المدن والقرى عن بكرة أبيها لإستقبال جمعة عبد الله الرضيع بالإعلان عن المراسم ، وبعدها أقيمت جمعة الرضيع العالمية بحضور الأمهات والنساء والبراعم لإظهار مظلومية رضيع الحسين ورضيع الرباب إلى العالم.
ففي العمران الجنوبية في محافظة الإحساء ومدينة الهفوف والمبرز والمنيزلة وسائر قرى الأحساء ، وكذلك في مدينة سيهات والقطيف وصفوى والعوامية والآجام والجش وغيرها من المدن أقيمت المراسم وكان شعور الأمهات شعورا جميلا حيث أبدوا انطباعا طيبا لأنهم بادروا إلى مواساة الإمام الحسين والعقيلة زينب والرباب والهاشميات بشهادة رضيع الطف بصرخاتهم المدوية (وا رضيعاه).
الأطفال والبراعم الذين شاركوا الرضع في المراسم أبدوا إرتياحهم للمشاركة في المراسم العالمية حيث أنهم كانوا قبل ذلك يشاركون في عزاء الحسين ولكنهم الآن عرفوا أن هناك طفلا رضيعا أستشهد في كربلاء ظاميا عطشانا ولم يتجاوز عمره الستة أشهر، ومناسبة اليوم العالمي لرضيع الحسين مناسبة عرفتهم به وأن لهم يوم عالمي خاص يحضرونه في ساعة خاصة وبزي خاص وببرنامج موحد. كما أن النساء المؤمنات في المنطقة الشرقية وسائر البلدان قد أبدين إرتياحا كبيرا لمشروع يوم الرضيع العالمي الذي يهتم بأطفالهم ، فهو برنامج جديد يخرج الأطفال الرضع من عزلة البيت الى عالم معنوي آخر في رحاب رضيع الطف.

أما في لبنان فقد أقيمت المراسم العالمية على أحسن وجه في مختلف مناطقه ، بالإضافة إلى العاصمة بيروت ، حضره الآلاف من النساء والأطفال، وكذلك في الكويت وقطر وسلطنة عمان ومناطق أخرى من دمشق واللاذقية ومدن أخرى في سورية.
أما في الهند والباكستان فالمراسم العالمية لها طابعها الخاص فقلوب شيعة أهل البيت ومحبي الإمام الحسين تتلهف وتنتظر قدوم وحلول اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام لكي تجتمع النساء في الحسينيات والمساجد والهيئات والتكايا لترفع مهد الطفل الرضيع على الأكف والأيدي وبصرخات مدوية تهز العالم يا حسين يا حسين .. وا رضيعاه وا أصغراه .. وا مظلوماه .. فحناجر الأمهات والنساء المؤمنات في الهند والباكستان تدوي في الأفق لتخاطب العالم بظلامة أصغر جندي قتل وذبح في كربلاء الحسين.
وتتوالى المراسم العالمية للطفل الرضيع في كندا وأمريكا ولندن الدول الإسكندنافية من قبل الجاليات العربية والجاليةالعراقية والإيرانية والهندية والباكستانية واللبنانية ، ليرفعوا للعالم مظلومية الطفولة والبراءة التي ذبحت في كربلاء ، وليعروا النظام الأموي اليزيدي لإرهابه وقتله الطفولة البريئة في ظهر عاشوراء.
وفي أقصى بلاد العالم في إستراليا تقيم الجالية الإسلامية جمعة الطفل الرضيع العالمية ليرفعوا صوت الرضيع وصرخته من حنجرته التي ملئت دما عبيطا ، وليقولوا للعالم "بأي ذنب قتلت"؟؟!! .. بأي ذنب يقتل ويذبح الطفل الرضيع على صدر أبيه عطشانا؟؟!!
نعم لقد كانت مراسم اليوم العالمي الثامن للطفل الرضيع عليه السلام هذا العام مراسم نوعية بالحضور المليوني للأمهات المؤمنات وعشرات الآلاف من الأطفال الرضع ، والحضور الإعلامي المكثف .. وهذا إن دل إنما يدل على إخلاص القائمين على مراسم جمعة الطفل الرضيع (ع) العالمية ، وإخلاص المؤمنات المواليات اللاتي يحضرن للمراسم من أجل الدفاع عن قيم النهضة الحسينية وتعريف العالم بشخصية الإمام الحسين وإمامته الربانية التي هي إمتداد للإمامة الربانية ، بالإضافة إلى الوقوف الى جانب الرباب ومواساتها برضيعها المقتول ظلما وبغيا وعدوانا.
وأخيرا هنيئا للذين يقيمون عزاء الطفل الرضيع ، وهنيئا للذين يحيون يوم الرضيع العالمي في صباح أول جمعة من شهر محرم الحرام من كل عام .. وهنيئا للذين يواسعون الرسول الأعظم وفاطمة الزهراء والأئمة المعصومين والإمام المهدي المنتظر بحضورهم في مراسم العزاء والتوسل بعبد الله الرضيع (علي الأصغر عليه السلام).
"السلام على عبد الله الرضيع .. المرمي الصريع .. المتشحط دما .. المصعد بدمه في السماء .. المذبوح في حجر أبيه .. لعن الله راميه .. حرملة بن كاهل الأسدي وذويه".

السلام على الطفل الرضيع
السلام على الرضيع الصغير
السلام على رضيع الحسين
السلام على رضيع الرباب
السلام على رضيع الطفوف

موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام
www.al-asghar.com

تسنيم الدين
12-27-2010, 09:25 AM
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups/u/25467/30871/397502.gif