المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكل يترقب مواجهة تشلسي ومانشستر يونايتد


ك.رونالدو17
12-18-2010, 05:37 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/12/17/2010121773544752621_2.jpg
يسعى مانشستر يونايتد إلى إحكام قبضته على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم عندما يحل على تشلسي حامل اللقب في مباراة مفصلية يوم الأحد ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الـ"برميير ليغ".
وبحال فوز رجال مانشستر يونايتد بقيادة السير أليكس فيرغوسون على لاعبي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سيضربون عصفورين بحجر واحد، فمن جهة سيبتعدون عن الـ"بلوز" 6 نقاط زائد المباراة المؤجلة مع بلاكبول، ومن جهة أخرى سيحققون الفوز الأول في ملعب تشلسي منذ ثمانية أعوام.
ويعود الفوز الأخير للشياطين الحمر في لندن إلى نيسان/أبريل 2002، وهو يخوض المباراة منتشياً من فوزه المهم على آرسنال الوصيف الاثنين الماضي على ملعبه "أولد ترافورد" بهدف دون مقابل، ليتصدر الترتيب برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين عن آرسنال ومانشستر سيتي و3 نقاط عن تشلسي.
وقال فيرغوسون الذي يشرف على يونايتد منذ عام 1986: "مباراة الأحد كبيرة للغاية. ستحدد ماذا سيحصل في صدارة الترتيب".
مانشستر هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب بالتساوي مع ليفربول (18 مرة) وهو الوحيد الذي لم يخسر بعد هذا الموسم في الدوري (9 انتصارات و7 تعادلات).
قدم يونايتد بداية بطيئة هذا الموسم، لكنه فاز 6 مرات في مبارياته الثماني الأخيرة، ويظهر مستويات مميزة خصوصاً من الناحية الدفاعية حيث يتألق قائده الصربي نيمانيا فيديتش.
في المقابل، حقق تشلسي بداية نارية، لكنه تراجع كثيرا بعد إقالة مساعد المدرب راي ويلكنز، وغياب الثلاثي جون تيري، فرانك لامبارد والغاني مايكل إيسيان في الفترة السابقة.
وتراجع تشلسي من الصدارة إلى المركز الرابع، إذ لم يحقق الفوز في آخر 5 مباريات، ونال 6 نقاط من 21 ممكنة في سبع مباريات.
على الرغم من ذلك، يحاول أنشيلوتي البقاء متفائلاً رغم التعادل مع توتنهام (1-1) الأسبوع الماضي عندما أهدر مهاجم الفريق الدولي الإيفواري ديدييه دروغبا ركلة جزاء في الوقت الضائع: "أعتقد أن اللحظات السيئة أصبحت وراءنا".
وتوقع أنشيلوتي أن يستهل لامبارد المباراة أساسياً بعد أكثر من ثلاثة أشهر على غيابه بسبب الإصابة.
ويسعى آرسنال إلى خطف النقاط الثلاث عندما يستضيف ستوك سيتي الثاني عشر على ملعبه "الإمارات" بعد خيبة المباراة الأخيرة، عندما لم يقدم أداء مقنعا أمام يونايتد، إذ تذرع مدربه الفرنسي أرسين فينغر بسوء أرضية الملعب.
وهي المرة الأولى التي يواجه فيها مدافع ستوك راين شوكروس "المدفعجية" بعد أن كسر ساق لاعب الأخير أرون رامسي في شباط/فبراير الماضي، ما دفع فينغر في وصف ستوك بأنه "فريق للرغبي".
وعلى غرار آرسنال، يأمل مانشستر سيتي الثالث بفارق نقطتين عن جاره يونايتد تخطي إيفرتون الخامس عشر الذي لم يفز منذ 7 مباريات، في حين أن فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني لم يذق طعم الخسارة منذ 7 مباريات، ويخوض "سيتيزنز" اللقاء على وقع تهديد قائده وهدافه الأرجنتيني كارلوس تيفيز بترك الفريق.
وفي باقي المباريات، يلعب سندرلاند مع بولتون، وبيرمنغهام مع نيوكاسل، وبلاكبيرن مع وست هام، وويغان مع أستون فيلا، وليفربول مع فولهام يوم السبت، فيما يلعب الأحد كل من وست بروميتش ألبيون مع ولفرهامبتون، وبلاكبول مع توتنهام.

سَيّدْ عَلِيَّ
12-18-2010, 10:36 AM
مباراه مثيره
الله يعطيك الف الف عافية على الجهود الطيبه
انتظر الجديد

أبو رباب
12-26-2010, 10:03 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبيّض وجوهنا بالصلاة على محمد وآل محمد ...
اختيار موفق
بارك الله فيك على هذا المجهود
وجزاك خيرا