المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليل يسعى لضمان لقب بطل الذهاب


ك.رونالدو17
12-20-2010, 06:06 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/12/20/2010122092353251734_2.jpg
يسعى ليل إلى ضمان لقب الذهاب عندما يستقبل سانت إتيان السادس في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد غد الأربعاء، في وقت تستمر مطاردته من قبل أندية باريس سان جرمان ورين وليون.
ويتصدر ليل الترتيب برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف عن باريس سان جرمان الثاني ورين الثالث، على الرغم من استراحته في المرحلة الماضية بعدما تأجلت مباراته مع ضيفه نانسي أمس الأحد لسوء الأحوال الجوية والعواصف في بعض المناطق الفرنسية والأوروبية.
ويقدم الفريق الشمالي أداءً جيداً في الآونة الأخيرة، إذ فاز 5 مرات وتعادل مرتين في آخر 7 مواجهات، حيث يتألق في صفوفه المهاجم السنغالي موسو سو متصدر ترتيب الهدافين مع 13 هدفاً بالتساوي مع البرازيلي نيني مهاجم باريس سان جرمان.
من جهته، حقق سانت إتيان فوزين على موناكو وأرل بعد فترة سيئة لم يذق فيها طعم الفوز في تسع مباريات.
ويحل باريس سان جرمان الثاني الذي أهدر تقدماً على أرضه أمام ضيفه موناكو قبل أن يتلقى هدف التعادل في آخر دقيقتين (2-2)، على نانسي الخامس عشر على ملعب "مارسيل بيكو".
ويأمل فريق العاصمة في استغلال تعثر المرشحين الاعتياديين للمنافسة على اللقب، والانقضاض على الصدارة بحال تعثر ليل.
وسيكون رين، الرأس الثالث على منصة الترتيب، على موعد مع زيارة لكاين الثامن عشر في مباراة سهلة على الورق لرين الفائز على فالنسيان في المرحلة الماضية.
وبعد انتهاء القمة بين ليون الرابع (30 نقطة) ومرسيليا بالتعادل 1-1، يواجه الأول، بطل الدوري بين 2002 و2007، أوكسير الذي أنهى مشواره في دوري أبطال أوروبا بالحلول رابعاً في مجموعته كما أنه لم يحقق الفوز في آخر 5 مباريات.
ويعيش ليون مرحلة مميزة في الدوري بعد بدايته البطيئة، وكانت آخر المباريات التي خسرها في الدوري في 25 أيلول/سبتمبر الماضي أمام سانت إتيان 1-صفر.
ولم يخسر فريق المدرب كلود بويل منذ 11 مباراة، علماً أن آخر سلسلة له من هذا النوع كانت في موسم 2006-2007 عندما لم يخسر في 13 مباراة متتالية في موسم أحرز فيه اللقب.
وبعد انتكاساته المتتالية في آخر أربع مباريات، يحل مرسيليا الخامس (28 نقطة) على بريست السابع الذي اعتبر مفاجأة الموسم لغاية انحداره في الجولات الماضية حيث لم يحقق الفوز سوى مرة واحدة في سبع مباريات.
وقال لاعب وسط مرسيليا الدولي ماتيو فالبوينا: "آمل أن ننهي العام بعلامة جيدة. على صعيد النقاط لا نزال ضمن السباق. التنافس كبير في الدوري لكن آمل أن نختتم العام بأداء جيد كي ننطلق بقوة في العام المقبل".
وتفتتح المرحلة غداً الثلاثاء بلقاء لوريان مع مونبلييه، وتختتم الأربعاء بمواجهات فالنسيان مع تولوز، وموناكو مع سوشو، وأرل أفينيون مع نيس، وبوردو مع لنس.

أبو رباب
12-26-2010, 10:09 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبيّض وجوهنا بالصلاة على محمد وآل محمد ...
اختيار موفق
بارك الله فيك على هذا المجهود
وجزاك خيرا