المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليل بطلاً للخريف


ك.رونالدو17
12-23-2010, 05:37 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/12/22/2010122220211879580_2.jpg
توّج ليل بطلاً للخريف اثر تعادله مع ضيفه سانت إتيان 1-1، وخسارة شريكه السابقين في الريادة باريس سان جيرمان ورين أمام مضيفيهما نانسي صفر-2 وكاين صفر-1 على التوالي، اليوم الأربعاء، في المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب في الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وانفرد ليل بالصدارة برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام باريس سان جيرمان ورين مستفيداً من خدمة نانسي وكاين، علماً بأن ليل يملك مباراة مؤجلة أمام نانسي.
ليل - سانت إتيان
في المباراة الأولى، انتظر ليل الدقيقة 72 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه السنغالي موسى رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً هذا الموسم وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم باريس سان جيرمان البرازيلي نيني.
بيد أن فرحة ليل لم تدم سوى 3 دقائق حيث حصل الضيوف على ركلة جزاء انبرى لها بكاري ساكو بنجاح مدركاً التعادل.
نانسي - باريس سان جيرمان
وفي الثانية، فرض المهاجم الدولي المغربي يوسف حجي نفسه نجماً لمباراة فريقه نانسي أمام ضيفه باريس سان جيرمان بتسجيله هدفي الفوز في الدقيقتين 66 و83 رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في 12 مباراة حتى الآن هذا الموسم علماً بأنه استهل موسمه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بسبب عقوبة إيقاف فرضها عليه الاتحاد الفرنسي أواخر الموسم الماضي.
كاين – رين
وفي الثالثة، أنعش كاين الوافد الجديد على دوري الأضواء آماله في البقاء بدوري الدرجة الأولى بعد انطلاقة قوية في بداية الموسم، وذلك بتغلبه على ضيفه رين بهدف وحيد سجله رومان هامونا في الدقيقة الثامنة.
ليون – أوكسير
وأهدر ليون فرصة انتزاع الصدارة بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه أوكسير بهدف لجان باسكال مينيو(45+3 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لجوليان كيرسيا (46).
ورفع ليون رصيده إلى 31 نقطة ولحق بباريس سان جيرمان ورين إلى المركز الثاني.
بريست – مرسيليا
ولم تكن حال مرسيليا حامل اللقب أفضل وسقط بدوره في فخ التعادل السلبي أمام بريست وضيّع فرصة الانتقال إلى المركز الثالث.
وهو التعادل الثالث على التوالي لأبطال الموسم الماضي والرابع في المباريات الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار.
وأكمل مرسيليا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه البوركينابي شارل كابوريه في الدقيقة 85.
وفاز فالنسيان على تولوز بهدفين للعاجي برو بنجامين انغوا (44) وغايل دانيتش (45+2) مقابل هدف لموسى سيسوكو (35)، وموناكو على سوشو بهدفين للكونغولي كريس مالونغا (8) والكوري الجنوبي بارك تشو يونغ (90+3) مقابل هدف للعاجي إيغور لولو (47 خطأ في مرمى فريقه). وتعادل آرل أفينيون مع نيس صفر-صفر.
بوردو - لنس
وأفلت بوردو من الخسارة أمام ضيفه لنس وانتزع التعادل بعشرة لاعبين بفضل هدف سجله يوان غوفران في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وتقدم الضيوف بهدفين أحرزهما البرازيلي إدواردو دوس سانتوس في الدقيقة 15 ورزاق بوخاري في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني قلص القائد ألو ديارا الفارق في الدقيقة 67، ثم طرد في الدقيقة 72 لتلقيه الانذار الثاني، قبل أن يسجل غوفران التعادل في اللحظات الأخيرة.

أبو رباب
12-26-2010, 10:13 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وبيّض وجوهنا بالصلاة على محمد وآل محمد ...
اختيار موفق
بارك الله فيك على هذا المجهود
وجزاك خيرا