المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غوغل تأجل إطلاق كمبيوترها المحمول بنظام التشغيل الجديد


نجمةالخليج
01-04-2011, 07:26 PM
غوغل تأجل إطلاق كمبيوترها المحمول بنظام التشغيل الجديد


أجَّل محرك البحث العملاق “جوجل” إطلاق جهاز الكمبيوتر المحمول، والذي يعمل بنظام تشغيل “كروم”، والمقرر إصداره قبل نهاية عام 2010 إلى عام 2011، وأعلن عوضاً عنه عن برنامج تجريبي جديد أطلق عليه اسم “كروم أو إس”، مستهدفاً اجتذاب الأشخاص الذين يقضون أوقاتاً طويلة على الشبكة.
ويُعد إطلاق نظام “كروم أو إس” أجرأ محاولة من قِبَل “جوجل” حتى الآن لمواجهة سيطرة شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات على الأسواق العالمية من خلال برنامجها “ويندوز”، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة في التكنولوجيا .

وتحدَّت جوجل برنامج “مايكروسوفت أوفيس” من خلال طرحها برنامج “جوجل دوكس” (ملفات جوجل)، وهو عبارة عن برنامج معالجة كلمات وجداول وعروض توضيحية مجاني يعمل على الإنترنت، ويسمح للمستخدمين بإنشاء وتحرير الملفات عبر الشبكة بالاشتراك مع مستخدمين آخرين في الوقت نفسه.
وقال المدير التنفيذي للعمليات في “جوجل” إيريك شميدت: “نحن نعتقد أن الحوسبة المستندة إلى الإنترنت سوف تحدد نظام الحوسبة كما نعرفه، وأخيراً هنالك خيار ثالث قابل للحياة لنظام تشغيل جديد”.
وأوضح سوندر بيتشاي، من شركة جوجل، أن البرنامج التجريبي الجديد يستهدف الأشخاص السباقين في استخدام الإنترنت والمطورين والمستخدمين المعتادين على استعمال برنامج “بيتا”.
وأضاف بيتشاي أن “جوجل” لن تطلق أي أجهزة جديدة للبيع حتى العام المقبل، لأن البرنامج الجديد ليس جاهزاً بعد لكي يُطرح للاستعمال في الأسواق، نظراً لوجود عدد من الفيروسات والملامح والميزات التي لم تكتمل بعد.
وأفاد بيتشاي بأن الآلات المخصصة للبرنامج التجريبي سوف تبدأ عمليات شحن المنتج الجديد قريباً، مضيفاً أنه يُتوقع وصول الأجهزة الاستهلاكية من شركتي “إيسر” و”سامسونغ” إلى الأسواق في عام 2011.

عاشقة امام علي
01-06-2011, 11:24 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

حنين الروح
01-06-2011, 12:28 PM
||
يعطيك العـآفيـه
على هذا الطرح الرآئع
وتسلم الايادي المتألقه دوماً
وردي لك
حنووووونه !!!...
||