المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانشستر يونايتد يعزز موقعه في الصدارة


ك.رونالدو17
01-05-2011, 03:06 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/4/201114215917487734_2.jpg
فض مانشستر يونايتد الشراكة مؤقتاً مع جاره وغريمه اللدود مانشستر سيتي بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي 2-1 اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 44 نقطة مع مباراتين مؤجلتين أمام مضيفيه بلاكبول وتشلسي حامل اللقب، بفارق 3 نقاط أمام مانشستر سيتي الذي يحل ضيفاً على آرسنال الثالث غداً الأربعاء في قمة المرحلة.
ويدين مانشستر يونايتد بفوزه العاشر على أرضه والثاني عشر هذا الموسم، إلى نجميه المكسيكي خافيير هرنانديز الملقب ب"تشيتشاريتو" والبرتغالي وليس ناني اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 27 و62 على التوالي علماً بأنهما تبادلا صنع الهدفين.
وكان تشيتشاريتو، الذي ترك مكانه لمايكل أوين في الدقيقة 78، عند حسن ظن مدربه السير اليكس فيرغوسون الذي اشركه أساسياً في ظل غياب المهاجم واين روني بسبب الإصابة، فساهم بشكل كبير في الفوز على ستوك سيتي على غرار ما فعله السبت الماضي بتسجيله هدف الفوز في مرمى وست بروميتش البيون في الدقيقة 75، والأمر ذاته بالنسبة إلى ناني العائد من الإصابة بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين.
وهو الفوز السابع على التوالي لمانشستر يونايتد على ستوك سيتي والحادي عشر في المباريات الـ12 الأخيرة على ملعب أولتدرافورد.
وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي بسبب الإصابة أبرزهم حارس مرماه الهولندي العملاق إدوين فان در سار وريو فريناند وبول سكولز والإكوادوري أنطونيو فالنسيا وروني، فيما غاب الكوري الجنوبي بارك جي سونغ لالتزامه مع منتخب بلاده في نهائيات كأس آسيا المقررة في قطر من 7 إلى 29 كانون الثاني/يناير الحالي.
وفضل فيرغوسون الاحتفاظ بالبرازيلي أندرسون ومايكل كاريك على مقاعد البدلاء قبل أن يشرك الأخير في الدقيقة 78 مكان دارون غيبسون.
وكانت أول واخطر فرصة في المباراة تسديدة قوية لغيبسون من 25 متراً مرت بجوار القائم الأيمن للحارس البوسني أسمير بيغوفيتش (5)، وهيأ البلغاري ديميتار برباتوف كرة لغيبسون عند حافة المنطقة فسددها بقوة ارتطمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركنية (14).
وأهدر برباتوف أفضل فرصة لافتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من الدفاع إثر تسديدة قوية للويلزي راين غيغز من حافة المنطقة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر (23).
ونجح هرنانديز في منح التقدم لمانشستر سيتي عندما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من ناني فتابعها بكعبه بمهارة رائعة وأسكنها الزاوية اليسرى الصعبة للحارس بيغوفيتش (27).
وكاد التركي تونجاي سانلي يدرك التعادل مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من المدافع الألماني روبرت هوث بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن (47).
ونجح ستوك سيتي في إدراك التعادل عندما مرر سانلي كرة عرضية داخل المنطقة فارتقى لها دين وايتهيد غير المراقب بضربة رأسية على يسار الحارس البولندي توماس كوتشاك (50).
ومنح ناني التقدم مجدداً إلى مانشستر يونايتد بعدما رد له تشيتشاريتو الهدية ومرر له كرة عند حافة المنطقة فهيأها الأول لنفسه وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس بيغوفيتش (62).
وتنتظر مانشستر يونايتد قمة ساخنة في المرحلة الثالثة والعشرين أمام مضيفه توتنهام في 16 الحالي.
فوز عريض لفولهام
وأكرم فولهام وفادة ضيفه وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها سايمون ديفيس (45) والأميركي كليبنت ديمبسي (56) والنرويجي بريده هانغيلاند (65).
برمنغهام ينتزع فوزاً ثميناً
وفي مباراة ثالثة، انتزع برمنغهام سيتي فوزاً ثميناً من بلاكبول بهدفين للبيلاروسي ألكسندر هليب (24) وسكوت دان (89) مقابل هدف لدودلي كامبل (68).
ويلعب غداً أيضاً أستون فيلا مع سندرلاند، ونيوكاسل مع وست هام، وولفرهامبتون مع تشلسي، وبلاكبيرن مع ليفربول، وبولتون مع ويغان، وإيفرتون مع توتنهام.
ترتيب فرق الصدارة
1- مانشستر يونايتد 44 نقطة من 20 مباراة
2- مانشستر سيتي 41 من 21
3- آرسنال 39 من 20
4- توتنهام 36 من 20
5- تشلسي 35 من 20