المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تهزم تنزانيا في دورة حوض النيل


ك.رونالدو17
01-06-2011, 03:55 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/5/201115192229845580_2.jpg
\
استهل المنتخب المصري لكرة القدم مسيرته في دورة دول حوض النيل الودية الأولى بفوز كاسح (5-1) على نظيره التنزاني يوم الأربعاء في أولى جولات المجموعة الأولى للدورة التي تستضيفها مصر من الخامس إلى 17 كانون الثاني/يناير الحالي.
فرض المنتخب المصري سيطرته على مجريات اللعب معظم فترات المباراة وترجم تفوقه إلى خمسة أهداف أحرزها سيد حمدي في الدقيقتين الرابعة و57 ومحمد أبو تريكة وأحمد علي في الدقيقتين 11 و78 ونادر هاروب مدافع تنزانيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 23 بينما سجل البديل رشيد جومبو الهدف الوحيد للمنتخب التنزاني في الدقيقة 82 .
وتصدر المنتخب المصري المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام نظيره الأوغندي الذي تغلب على بوروندي (3-1) في المباراة الافتتاحية بالمجموعة.
كينيا تهزم السودان بهدف وحيد
وكان المنتخب الكيني قد حقق فوزاً صعباً بهدف وحيد على نظيره السوداني في افتتاح البطولة.
وجاء هدف كينيا الوحيد في الدقيقة 19 من ركلة جزاء لعبها كولين أوكاشا لتتصدر مبكراً المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخب الكونغو الديمقراطية.
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين اللذين تبادلا الهجمات منذ الدقيقة الأولى حيث حاول كل منهما تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.
وشهدت الدقيقة 19هدف التقدم لكينيا بقدم أوكاشا من ركلة جزاء، وفشلت جميع محاولات المنتخب السوداني لتحقيق التعادل على مدار ما تبقى من الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، كثف المنتخب السوداني هجومه منذ الدقيقة الأولى بحثاً عن هدف التعادل بينما اكتفى لاعبو كينيا بالهدف اليتيم وحاولوا بشتى الطرق الحفاظ على تقدمهم بهدف.
وتراجع لاعبو كينيا من أجل التأمين الدفاعي وإغلاق جميع الطرق أمام المنتخب السوداني لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الكيني بهدف نظيف.