المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إشبيليه إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا


ك.رونالدو17
01-06-2011, 03:56 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/5/20111519258673734_2.jpg
واصل إشبيليه حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه ملقا 3-صفر اليوم الأربعاء على ملعب "لا روزاليدا" في إياب ثمن النهائي.
وجدد الفريق الأندلسي فوزه على جاره بعد أن تغلب عليه ذهاباً على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" 5-3، وهو افتتح التسجيل في الدقيقة 51 عبر العاجي كوفي ندري روماريك من ركلة حرة صاروخية أطلقها من حوالي 40 متراً فتحولت من وجه أحد المدافعين وعانقت الشباك، قبل أن يضيف الأرجنتيني البديل دييغو بيروتي الثاني في الدقيقة 65 بعد تمريرة أرضية من الجهة اليمنى عبر خيسوس نافاس، والبرازيلي لويس فابيانو الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من ركلة حرة مميزة.
ولعب ملقا الذي نشط منذ افتتاح باب الانتقالات الشتوية بإشراف المدرب الأوروغوياني مانويل بيليغريني، بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد البرازيلي روبسون ويلينغتون لحصوله على إنذار ثان.
يذكر أن إشبيليه كان توّج باللقب الموسم الماضي وللمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 1935 و1939 و1948 و2007، بتغلبه في النهائي على أتلتيكو مدريد 2-صفر.
برشلونة يتأهل بشق الأنفس
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/5/201115225853470580_3.jpg
وفي لقاء آخر ضمن إياب الدور ثمن النهائي تمكن برشلونة من تخطي عقبة مضيفه أتلتيك بلباو بصعوبة بالغة بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ليتأهل الفريق الكاتالوني إلى ربع نهائي البطولة. وكان الفريقان قد تعادلا بدون أهداف في لقاء الذهاب في ملعب كامب نو.
وكاد لقاء الإياب أن ينتهي هو الآخر بالتعادل السلبي بعد أن عجز لاعبو الفريقين عن هز الشباك طيلة فترات المباراة.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف وفي الشوط الثاني نجح المدافع الفرنسي إيريك أبيدال في إحراز الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 75.
ولم ييأس بلباو وتواصلت محاولاته لإنقاذ الموقف، وبالفعل نجح المهاجم الدولي فيرناندو لورينتي من إدراك التعادل لأصحاب الأرض قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق، إلا أن هذا الهدف لم يكن كافياً لإنقاذ بلباو من الخروج من البطولة بسبب استفادة برشلونة من قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين، فتأهل متصدر الليغا بالتالي إلى ربع النهائي.
وسيقابل برشلونة في الدور القادم الفريق المتأهل من مواجهة خيتافي وريال بيتيس الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية علماً بأن فرصة خيتافي هي الأفضل لفوزه خارج ملعبه في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد.
ديبورتيفو يتخطى عقبة قرطبة
وعلى ملعب "ريازور" احتاج ديبورتيفو إلى التمديد لكي يتخطى عقبة ضيفه قرطبة من الدرجة الثانية 3-1.
وكان ديبورتيفو في طريقه لتوديع المسابقة بعدما تقدم الضيوف في الدقيقة 86 عبر دافيد أرتياغا، وذلك لأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1، لكن أدريان أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل ضائع من ركلة جزاء، ثم سجل هدف التقدم في الدقيقة 102 وذلك بعدما استفاد فريقه من النقص العددي في صفوف منافسه بسبب طرد تينا في الوقت بدل الضائع من الوقت الأصلي.
وأضاف أدريان هدف فريقه الثالث هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 120 من ركلة.
وتستكمل مباريات إياب ثمن النهائي غداً الخميس، فيلتقي إسبانيول مع اتلتيكو مدريد (صفر-1)، وخيتافي مع بيتيس (2-1)، ومايوركا مع الميريا (3-4)، وليفانتي مع ريال مدريد (صفر-8)، وفياريال مع فالنسيا (صفر-صفر) في أقوى مواجهات هذا الدور.