المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الألماني يعود بمواجهة ساخنة


ك.رونالدو17
01-13-2011, 03:04 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/13/201111384423424734_2.jpg
تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران بعد توقفها لمدة شهر بسبب العطلة الشتوية التقليدية وستفتتح المرحلة الثامنة عشرة (الأولى إياباً) يوم الجمعة بمواجهة نارية بين بوروسيا دورتموند المتصدر ومضيفه باير ليفركوزن الثالث.
وستكون هذه المواجهة التي يحتضنها ملعب "باي آرينا" هامة جدا بالنسبة للفريقين لأن دورتموند يسعى إلى إزاحة مضيفه عن دائرة المنافسة، فيما يهدف الأخير إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن الفريق الأصفر والأسود والمحافظة على آماله في المنافسة على اللقب الأول له في"البوندسليغا".
ويتصدر دورتموند الترتيب العام بفارق 10 نقاط عن كل من ماينتس وليفركوزن الباحث عن تكرار سيناريو الذهاب عندما افتتح الموسم بفوزه على دورتموند في معقله "سيغنال إيدونا بارك" (2-صفر)، قبل أن ينجح بعدها الأخير في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم في 15 مباراة على التوالي ما سمح له بالتربع على الصدارة منذ المرحلة الثامنة.
وبدوره يأمل فريق المدرب يورغن كلوب أن تكون بداية العام الجديد أفضل من نهاية العام الماضي لأنه كان ودع 2010 بتلقيه هزيمته الثانية فقط حتى الآن بعد تلك التي مني بها أمام ليفركوزن في المرحلة الأولى، وجاءت على يد مضيفه آينتراخت فرانكفورت (صفر-1).
ويبدو دورتموند في وضع مثالي هذا الموسم من أجل العودة إلى ساحة الألقاب الغائبة عنه منذ 2002، وهذا ما يرجحه مدربه السابق أوتمار هيتسفيلد الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 1997 بقوله: "الفارق الذي حققه مهم جداً، يملك دورتموند كافة الحظوظ من أجل أن يتوج بطلاً".
ولم تكن توقعات مدربه السابق الآخر ماتياس زامر الذي توج معه بلقبه الأخير عام 2002، مخالفاً لتوقعات هيتسفيلد أيضاً إذ قال بدوره: "يجب حصول شيء استثنائي لكي يفلت اللقب منهم".
لكن المدرب الحالي كلوب يريد أن يبقي لاعبيه على أرض الواقع، رافضاً التحدث عن اللقب لأن الوقت ما زال مبكرا، وهو قال بهذا الصدد: "لدينا الكثير من الطموح في مرحلة الإياب، لكن يجب أن نتعامل مع كل مباراة على حدة. كل شيء يبدأ الآن من نقطة الصفر، لا تزال هناك 17 مباراة ونبدأها بمواجهة ليفركوزن، الفريق الذي أخفقنا أمامه في النصف الأول من الموسم".
وسيفتقد فريق كلوب جهود نجمه الياباني المميز شينجي كاغاوا (8 أهداف هذا الموسم) بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس آسيا المقامة حاليا في قطر، لكنه يعول على الباراغواياني لوكاس باريوس (8 أهداف أيضاً) وكيفن غروسكروتس وصانع الألعاب التركي نوري شاهين والمهاجم المصري محمد زيدان العائد من الإصابة.
في المقابل، يأمل ليفركوزن أن تعطيه عودة مايكل بالاك الدفع المعنوي المطلوب من أجل تحقيق النتائج المرجوة في الإياب سعياً خلف اللقب الأول في تاريخه.
وسيستعيد فريق المدرب يوب هاينكيس خدمات بالاك الذي غاب عن الملاعب منذ أيلول/سبتمبر الماضي بسبب إصابة في كاحله تعرض لها في 11 أيلول/سبتمبر أمام هانوفر.
وسجل صانع ألعاب بايرن ميونيخ وتشلسي الإنكليزي سابقاً عودته إلى الملاعب الخميس الماضي في مباراة ودية خاضها ليفركوزن أمام أوبرهاوزن من الدرجة الثانية وفاز فيها (2-1).
وشارك بالاك (34 عاماً) في الشوط الثاني بأكمله لكن دون أن يجهد نفسه كثيراً.
ويبدو هاينكيس متفائلاً بحظوظ ليفركوزن رغم الفارق الذي يفصله عن دورتموند لأنه يرى أن فريقه على المستوى ذاته مع منافسه الأصفر والأسود من ناحية الأداء.
فولفسبورغ يستضيف حامل اللقب
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/13/20111139540393580_3.jpg
ورغم أن ماينتس الذي يحل ضيفاً على الجريح شتوتغارت صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير، يحتل المركز الثاني فإن الخطر الحقيقي الذي يهدد دورتموند بعد ليفركوزن هو بايرن ميونيخ حامل اللقب رغم تخلفه بفارق 14 نقطة عن الصدارة.
وما زال النادي البافاري يؤمن بحظوظه في المنافسة على اللقب خصوصاً بعدما استعاد خدمات نجمه الهولندي آريين روبن الذي غاب عن الملاعب منذ نهائيات مونديال جنوب أفريقيا، وعودة الفرنسي فرانك ريبيري لمستواه السابق والتعاقد مع البرازيلي لويز غوستافو مقابل 15 مليون يورو.
ويبدأ النادي البافاري العام الجديد بحلوله ضيفاً على فولفسبورغ وقد رأى مدربه الهولندي لويس فان غال انه بحال فوز فريقه بمباراة السبت ستبقى حظوظه قائمة لإحراز اللقب.
وأضاف فان غال: "إذا فزنا في فولفسبورغ، سنبقي على حظوظنا. بالطبع يبتعد دورتموند كثيراً، وهدفنا احتلال المركز الثاني، لكنني اعتقد أنه يمكننا إحراز اللقب".
وأشار فان غال إلى أنه لن يشرك غوستافو القادم من هوفنهايم منذ البداية لأنه "يجب أن يتأقلم مع فلسفتنا".
من جهة أخرى أكد المدرب الهولندي أن الحارس الشاب توماس كرافت (22 عاماً) سيدافع عن مرمى النادي البافاري عوضا عن المخضرم هانز يورغ بوت اعتبارا من مباراة السبت.
وتناول فان غال موضوع كرافت قائلاً: "لقد تطور كثيراً في الأشهر الأخيرة وفي العديد من النواحي، وأعتقد أننا سنكون أفضل بوجوده في المرمى. أنا أثق به تماماً. بإمكانه تحمل هذه الضغوط".
وكان كرافت الذي لم يخض أي مباراة في الدوري الألماني، قدم أداء مميزاً مع النادي البافاري خلال مباراتيه في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي وبازل السويسري.
ويأمل كرافت أن يكون مصيره أفضل من مايكل رينسينغ الذي اعتبره الجميع أنه خير خلف للحارس الكبير أوليفر كان لكنه قدم أداء متواضعاً ما دفع النادي البافاري الموسم الماضي إلى الاستعانة بخدمات بوت (37 عاماً) وجعله الحارس الأساسي.
وتبرز في هذه المرحلة أيضاً مواجهة شالكه العاشر مع ضيفه هامبورغ التاسع يوم السبت، فيما يلعب هانوفر الرابع مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت السابع يوم الأحد.
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت نورمبرغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفيردر بريمن مع هوفنهايم، وسانت باولي مع فرايبورغ، والأحد كايزرسلاوترن مع كولن.

سَيّدْ عَلِيَّ
01-13-2011, 05:21 PM
رااائع جدا أخيرا سيبدا الدوري
الله يعطيك الف الف عافية اخوي على المجهود الطيب
انتظر الجديد

بحر الجود
01-14-2011, 11:17 AM
يعطيك العافيه
على الطرح الراائع

بارك الله فيك
ولايحرمنا من ابداعك القادم


تحيااتي

حيدر الكربلائي
01-14-2011, 02:46 PM
اللهم صلِ على محمد على آل محمد وعجل فرجهم الشريف

الف شكر على الخبر

ودي