المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سورية تسقط أمام اليابان


ك.رونالدو17
01-14-2011, 06:08 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/13/2011113183044892734_2.jpg
أضاع منتخب سورية فرصة التقدم والحفاظ على صدارة المجموعة الثانية، بعد خسارته (1-2)، أمام اليابان في الجولة الثانية من الدور الأول لبطولة كأس آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة.
سجل لسورية فراس الخطيب (76 من ركلة جزاء)، و لليابان ياسويوكي كونو (33)، وكاسوكي هوندا (82).
انطلقت المباراة بوجود مدرجات ممتلئة بجماهير الفريقين ما اضاف حماسة كبيرة على مجريات اللقاء، وجعل اللاعبين يعطون كل ما لديهم لإمتاعهم.
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/13/201111318329658734_3.jpg
التهديد الأول وجه السوريون لحملة لقب البطولة لثلاث مرات في الدقيقة 8، عبر هدافهم عبد الرزاق حسين لكن خطته لم تكتمل.
وجاء رد اليابان في الدقيقة 12، عبر فرصة خطرة حين رفع اتسوتو اوشيدا كرة متقنة الى داخل منطقة الجزاء، سددها ريوشي مايدا رأسية فوق العارضة.
وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع مرور ربع الساعة الأول، مع أفضلية نسبية لمحاربي الساموراي، الذين لم يحسنوا استغلال ما اتيح لهم من فرص، فيما اكتفى ابناء البادية بالهجمات المرتدة التي لم تثمر.
وحصل اليابان على فرصة التقدم، في الدقيقة 23، بعد خطأ على مقربة من منطقة الجزاء، لكن الحارس السوري كان لها بالمرصاد.
واستمر الوضع دون تغيير في النتيجة، مع تأرجح في الأداء والأفضلية فتارة ضغط ياباني، ومرة أخرى لسورية، حتى الدقيقة 33 حين سدد ياسويوكي كونو كرة رأسية ارتمى عليها مصعب بحلوص وخلصها، لكنه فشل بعد دقيقتين في منع شباكه من أن تهتز عبر ماكوتو هاسيبي الذي سدد في المرمى بعد عدة محاولات بدأها زملاؤه.
وحاول مايدا مضاعفة النتيجة في الدقيقة 41، فسدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، لكنها مرت قرب القائم.
وأهدر دايسوكي ماتسوي فرصة ذهبية، بعدما فضل التسديد على تمرير الكرة لزميله كيسوكي هوندا، لكنه لم يصب الا الشباك من الخارج.
وواصل اليابانيون تمييزهم، واهدروا فرصتين أمام المرمى، في المقابل حاول السوريون الخروج من الشوط الأول بتعادل على أقل تقدير لكنهم لم يقدموا ما يمكنهم من ذلك.
واشرك الروماني تيتا فاليريو مدرب منتخب سورية نجم فريق القادسية الكويتي فراس الحطيب مع بداية الشوط الثاني بدلاً من سامر عوض لتفعيل خط الهجوم على امل التعديل، لكن فريقه كاد يتعرض لهز الشباك مرة أخرى بعد خطأ دفاعي غير أن الحارس تكفل بالموضوع.
وحملت الدقيقة 68 تغييراً في نتيجة المباراة حين احتسب الحكم الإيراني تركي محسن ركلة جزاء لمصلحة سورية وطرد حارس اليابان ايجي كواشيما الذي عرقل البديل سنحريب ملكي، لتتوقف المباراة لنحو 7 دقائق بعدما اعترض اليابانيون باعتبار أن ملكي كان متسللاً، لكن دعواتهم لم تلق اذاناً صاغية، فنفذها فراس الخطيب (76) بكل اتقان على يمين الحارس البديل شوساكو نيشيكاوا.
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/13/2011113183251221580_3.jpg
وأنقذ الحارس السوري مرماه من هدف أكيد في الدقيقة 78، بعدما ابعد تسديدة هوندا بأطراف أصابعه الى ركنية لم تثمر عن شيء.
وأهدى البديل عبد الفتاح الآغا هدف التقدم لليابان بعدما أعاق هوندا داخل المنطقة المحرمة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء حولّها اللاعب نفسه الى هدف 82.
وسدد فراس الخطيب من على مشارف منطقة الجزاء كرة قوية صدها الحارس (88).
وطرد الحكم نديم صباغ لنيله انذارين متتاليين (93 و94).
وكانت السعودية ودعت البطولة بعد خسارتها امام الأردن في مباراة سابقة (0-1).
ورفع اليابان رصيده الى 4 نقاط بفارق الأهداف عن الأردن، وتجمد رصيد سورية عند ثلاث نقاط، في حين ظل منتخب السعودية في المركز الرابع والأخير بدون اية نقطة.
مثل منتخب سورية: مصعب بلحوص لحراسة المرمى، واللاعبون: بلال عبد الدايم، علي دياب، فراس اسماعيل، جهاد حسين (عبد الفتاح الآغا)، عبد الزراق الحسين، محمد الزينو (سنحريب ملكي)، نديم صباغ، وائل عيان، عبد القادر دقه وسامر عوض (فراس الخطيب 46).
مثل منتخب اليابان: ايجي كواشيما لحراسة المرمى، واللاعبون ياسويوكي كونو، يوتو ناغاتومو، اتسوتو يوشيدا، ياسوهيتو ايندو، دايسوكي ماتسوي، شينجي كاغاوا (شينجي اوازاكي)، ريوتشي مايدا (الحارس البديل شوساكو نيشيكاوا 71)، ماكوتو هاسيبي، كاسوكي هوندا، ومايا يوشيدا.
قاد المباراة الحكم الإيراني تركي محسن، وعاونه مواطناه حسن كمرانيفار ورضا سوخاندان، والجزائريان محمد بينوزا وامين ابراهيم.

بحر الجود
01-14-2011, 11:16 AM
يعطيك العافيه
على الطرح الراائع

بارك الله فيك
ولايحرمنا من ابداعك القادم


تحيااتي

حيدر الكربلائي
01-14-2011, 02:47 PM
اللهم صلِ على محمد على آل محمد وعجل فرجهم الشريف

الف شكر على الخبر

ودي