المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقب حوض النيل بين مصر وأوغندا


ك.رونالدو17
01-15-2011, 01:58 AM
لقب حوض النيل بين مصر وأوغندا
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/14/2011114204642767734_2.jpg بلغ المنتخب المصري المباراة النهائية لدورة حوض النيل الدولية الودية لكرة القدم التي تستضيفها القاهرة، بفوزه الكبير على نظيره الكيني 5-1 يوم الجمعة في نصف النهائي.
ويدين المنتخب المصري بفوزه الرابع على التوالي في هذه الدورة، إلى أحمد بلال الذي سجل ثلاثية (12 و68 و88) وأضاف السيد حمدي (21) ووائل جمعة (24) الهدفين الآخرين، فيما سجل كيفن أوبوندو (66) هدف كينيا.
وضرب المنتخب المصري موعداً في النهائي مع نظيره الأوغندي الذي تخطى عقبة جمهورية الكونغو بهدف وحيد سجله سادو موندي (34).
وتقام المباراة النهائية الاثنين المقبل في الإسماعيلية.
وتسببت الأمطار في تأجيل مباراة تحديد صاحب المركز الخامس بين السودان وتنزانيا.
وجاء الهدف المصري الأول بعد ضغط كبير منذ صافرة البداية ومن تمريرة طولية لشيكابالا في عمق دفاعات المنتخب الكيني وصلت الكرة إلى أحمد بلال الذي أحسن استقبالها وسدد على يسار الحارس (12).
ولم ينتظر المنتخب المصري كثيراً ليضيف الثاني عندما لعب أحمد سمير عرضية في عمق منطقة الجزاء وصلت إلى السيد حمدي الذي سيطر على الكرة بمهارة وسددها أرضية على يمين الحارس (21)، ثم أضاف وائل الجمعة الهدف الثالث بعد 3 دقائق فقط بكرة رأسية إثر عرضية من أحمد سمير (24).
واستمرت السيطرة الميدانية للمنتخب المصري في الشوط الثاني لكن الكينيين نجحوا ومن هجمة مرتدة في تقليص الفارق عندما تابع كيفن أوبوندو كرة سددها زميله باتريك أوبويا وصدها الحارس عبد الواحد السيد (66).
وجاء الرد المصري سريعاً عندما توغل وليد سليمان في الجهة اليسرى قبل أن يمرر الكرة إلى محمد ناجي جدو الذي تقدم وسدد الكرة بيسراه فارتدت من الحارس فرانسيس إلى أحمد بلال الذي وضعها داخل الشباك (68).
واختتم بلال المهرجان التهديفي وأكمل ثلاثيته قبل دقيقتين على النهاية بعدما تابع كرة مسددة صدها الحارس الكيني (88).