المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستراليا تخطف تعادلاً ثميناً من كوريا الجنوبية


ك.رونالدو17
01-15-2011, 03:14 AM
أستراليا تخطف تعادلاً ثميناً من كوريا الجنوبية
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/14/201111415237455580_2.jpg تعادلت أستراليا وكوريا الجنوبية بهدف لمثله في لقاء القمة الذي جمع الفريقين اليوم الجمعة على ملعب نادي الغرافة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس آسيا 2011 المقامة في الدوحة.
افتتح كو جا شيول التسجيل لكوريا الجنوبية في الدقيقة 24 وعادل مايل جيديناك النتيجة لأستراليا في الدقيقة 62.
وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة الثالثة أمام كوريا الجنوبية بفارق الأهداف بعد أن بات رصيد كلاً من الفريقين 4 نقاط من فوز وتعادل في حين تلعب ضمن المجموعة ذاتها البحرين مع الهند في وقت لاحق على ملعب نادي السد.
وكانت الهند خسرت في الجولة الأولى أمام أستراليا صفر-4 كما خسرت البحرين أمام كوريا الجنوبية1-2.
وكان المنتخبان الأسترالي والكوري الجنوبي شاركا في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 الصيف الماضي، فبلغت كوريا الجنوبية الدور الثاني للمرة الأولى خارج قواعدها، في حين خرجت أستراليا من الدور الأول بفارق الأهداف عن غانا.
الشوط الأول
بادر الكوريون منذ الدقائق الأولى بالهجوم، فسدد قائد الفريق لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي بارك جي سونغ في الدقيقة الخامسة بين يدي الحارس الأسترالي مارك شوارتزر لكن دون أن يقلقه، ثم ردت أستراليا بفرصة مماثلة في الدقيقة السابعة عندما استغل نجم الفريق هاري كيويل لاعب غلطة سراي التركي دربكة في منطقة الجزاء وسدد على المرمى، لكن الكرة علت عارضة الحارس الكوري جانغ سونغ ريونغ.
واصل المنتخب الكوري شن هجماته لكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى شوارتزر، في حين كانت الهجمات الأسترالية مركزة أكثر وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة 14 اثر كرة عرضية جميلة من بريت ايمرتون داخل منطقة الجزاء ارتقى لها هداف الفريق تيم كاهيل لكن الدفاع الكوري تدخل في اللحظة الأخيرة لإبعاد الخطر.
أثمر الضغط الكوري المستمر عما كان يبحث عنه المدرب شو جون هيون منذ الثواني الأولى عندما تلقى جي دونغ وون في الدقيقة 24 كرة من العمق إلى داخل منطقة الجزاء فراوغ الدفاع وعكسها عرضية إلى كو جا شيول الذي أطلقها ذكية على يمين الحارس شوارتزر مانحاً كوريا الجنوبية هدف التقدم.
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/14/201111415233333580_3.jpg
وكاد المنتخب الكوري يضيف هدفاً ثانياً بعد دقيقة واحدة فقط ،عندما تلاعب شيول ووون بالدفاع الأسترالي قبل أن يسدد الأخير على الحارس الأسترالي حارماً بلاده من تعزيز النتيجة.
اعتمد المدرب الأسترالي هولغر أوسييك على الهجمات المرتدة وسط "الغارات الكورية" التي غالباً ما كان يقطعها الفريق الأحمر من وسط الملعب بارتكاب الأخطاء، وكادت إحداها تكلف كوريا هدفاً عندما احتسب الحكم القطري ضربة حرة غير مباشرة لأستراليا في الدقيقة 31 من مشارف منطقة الجزاء انبرى لها كيويل وسددها قوية ومركزة مرت بسنتيمرات قليلة فوق العارضة.
واصل الكوريون تقدمهم وتشكيل الخطورة على مرمى شوارتزر في الدقائق العشر الأخيرة، فكان الدفاع والحارس الأسترالي دائماً في المرصاد في حين كادت أستراليا تخطف التعادل في الدقيقة 39 عندما روّض كيويل غير المراقب الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد على المرمى، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر للحارس سانغ ريونغ.
وأطلق الحكم القطري عبد الرحمن عبدو الذي أشهر البطاقة الصفراء في أربع مناسبات، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الكوري الجنوبي بهدف دون رد.
وكانت الإنذارات وجهت لكل من دو ريشا وسونغ يونغ كي من جانب كوريا وشاشا أوغنينوفسكي وبريت ايمرتون من جانب أستراليا.
الشوط الثاني
استهل الكوريون الشوط الثاني كما فعلوا في الأول، مندفعين إلى الأمام ومهاجمين عبر الأجنحة ومن العمق، وجاءت أولى فرصهم منذ الدقيقة الأولى عبر شيول كو الذي سدد بين يدي الحارس الأسترالي، وحذا حذوه كيويل في الدقيقة 57 عندما رواغ المدافعين الكوريين وسدد الكرة بقوة بين يدي الحارس سونغريونغ.
تنفس الجمهور الأسترالي الصعداء في الدقيقة 62 عندما حصل منتخبهم الوطني على ضربة ركنية استغلها لاعب الوسط مايل جيديناك الذي ارتقى للكرة عالياً من أمام الحارس الكوري وأودعها الشباك.
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/14/2011114152359330734_3.jpg
دفع المدرب الكوري بيوم كي هون مكان هداف الفريق في المباراة كو جا شيول المصاب كما أخرج جي دونغ وون واستبدله بيو سو بيونغ في حين دفع مدرب أستراليا بجايد نورث مكان لوك ويلكشاير.
عرف المنتخب الكوري كيف يتعامل مع هجمات نظيره الأسترالي، فأوقع دوماً بلاعبيه في مصيدة التسلسل وجاءت أخطر فرص الفريق الأصفر في الدقيقة 78 من ضربة حرة مباشرة نفذها جيديناك اثر خطأ احتسب لصالح كاهيل، لكن الكرة مرت بجانب المرمى الكوري.
تبادل الفريقان الهجمات في الدقائق العشر الأخيرة مع أفضلية نسبية للمنتخب الكوري الذي هدد المرمى الأسترالي في أكثر من مناسبة كانت أخطرها تسديدة لكي سانغ يونغ في الدقيقة 87 تصدى لها شوارتزر ببراعة، لتفشل كوريا الجنوبية بالتالي في حسم اللقاء الذي سيطرت عليه منذ البداية في حين نجحت أستراليا في الخروج بنقطة ثمينة جعلتها تتصدر المجموعة الثالثة بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية.
تشكيلة الفريقين:
أستراليا
لحراسة المرمى: مارك شوارزر
للدفاع: لوك ويلكشاير (جايد نورث) – لوكاس نيل - ساشا أوغنينوفسكي – ديفيد كارني.
لخط الوسط: بريت إيمرتون – جيسون كولينا (كارل فاليري) – مايل جيديناك – بريت هولمان (مات ماكاي).
للهجوم: تيم كاهيل – هاري كيويل
كوريا الجنوبية
لحراسة المرمى: جونغ سونغ ريونغ
للدفاع: تشا دو ري – لي جونغ سو – جاي وون هوانغ – لي يونغ بيو
لخط الوسط: تشونغ يونغ لي - كي سونغ يونغ – بارك جي سونغ – كو جا شيول (يوم كي هون) – لي يونغ راي
للهجوم: جي دونغ وون (يو بيونغ سو) (يون بيت غارام).

سَيّدْ عَلِيَّ
01-15-2011, 09:33 AM
تسلم أخوي على التغطيات للنتائج كاس اسيا
الله يعطيك الف عافية
انتظر الجديد