المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فولفسبورغ يزيد من محن بايرن


ك.رونالدو17
01-16-2011, 01:42 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/15/2011115165815987734_2.jpg
زاد فولفسبورغ بطل الموسم قبل الماضي من محن ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب عندما أرغمه على التعادل 1-1 اليوم السبت على ملعب "فولكسفاغن ارينا" في المرحلة الثامنة عشرة (الأولى إياباُ) من الدوري الألماني لكرة القدم.
وكان الفريق البافاري في طريقه إلى انتزاع فوز ثمين من فولفسبورغ بعدما تقدم بهدف وحيد لمهاجمه الدولي الواعد توماس مولر منذ الدقيقة السابعة، بيد أن ساشا ريثر حرمه من ذلك عندما أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 86.
وأهدر كلا الفريقين ركلة جزاء، وكان قائد بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني فيليب لام أول من فعلها في الدقيقة 21، قبل أن يرد عليه مهاجم فولفسبورغ البرازيلي غرافيتي في الدقيقة 45.
وفقد بايرن ميونيخ نقطتين إضافيتين في سعيه إلى الاحتفاظ باللقب وتذويب فارق النقاط الذي يفصله عن بوروسيا دورتموند المتصدر والذي بات 16 نقطة بعدما كان الأخير تغلب على مضيفه باير ليفركوزن 3-1 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة، وبالتالي باتت مهمته صعبة جداً في تقليص هذا الفارق والتطلع إلى الاحتفاظ باللقب.
وتلقى بايرن ميونيخ ضربة موجعة أيضاً بإصابة مهاجمه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري في كاحله في الدقيقة 20.
ويبقى عزاء الفريق البافاري المنافسة على المركز الثاني والبطاقة المؤهلة مسابقة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث يتخلف بفارق 3 نقاط عن ماينتس وباير ليفركوزن صاحبي المركز الثاني برصيد 33 نقطة في حين يقبع بايرن ميونيخ في المركز الخامس برصيد 30 نقطة.
شتوتغارت يهزم ماينتس
وقدم شتوتغارت خدمة جليلة إلى بوروسيا دورتموند المتصدر بتغلبه على مطارده المباشر ماينتس بهدف وحيد سجله النمسوي هارنيك في الدقيقة 79.
وحرم شتوتغارت ماينتس من الانفراد بالمركز الثاني وإعادة الفارق بينه وبين بوروسيا دورتموند إلى 10 نقاط فبقي ثانياً بفارق الأهداف أمام شريكه باير ليفركوزن.
وأنعش شتوتغارت آماله بالبقاء بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الأهداف أمام كولن الذي يحل ضيفاً على كايزرسلاوترن غداً الأحد في ختام المرحلة.
وانتزع بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الأخير فوزاً ثميناً من مضيفه نورمبرغ بهدف وحيد سجله رومان نوستاشتر في الدقيقة الثامنة.
فوز ثمين لهامبورغ
وقاد المهاجم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي فريقه هامبورغ إالى فوز ثمين على مضيفه شالكه بهدف وحيد سجله في الدقيقة 53.
وساهم فان نيستلروي ي ارتقاء فريقه الذي ينافس على إحدى البطاقات المؤهلة غالى مسابقة يوروبا ليغ، من المركز التاسع إلى السابع وأوقف بالتالي نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة حيث حقق فوزاً واحداً في مبارياته الست الأخيرة.
أما شالكه فمني بخسارته الأولى منذ سقوطه أمام كايزرسلاوترن صفر-5 في المرحلة الرابعة عشرة حيث حقق بعدها 5 انتصارات متتالية وارتقى إلى المركز العاشر في الترتيب وحجز مقعده في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا وربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا.
فوز صعب لبريمن
واستهل فيردر بريمن العام الجديد بفوز بشق النفس على ضيفه هوفنهايم 2-1، فأوقف نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة التي مني خلالها بخسارتين وتعادل واحد.
وتقدم فيردر بريمن بهدف لمهاجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو (36)، لكن الضيوف أدركوا التعادل في الدقيقة 87 عبر بوريس فوكسيفيك، قبل أن يمنح القائد الدولي السابق تورستن فرينغز الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وتعادل سانت باولي مع فرايبورغ بهدفين لماريس ايبرز (13) وجيرالد اسامواه (68) مقابل هدفين للسنغالي بابيس سيسيه (61 و75) رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً منفرداً بصدارة لائحة الهدافين.