المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برباتوف يقود مانشستر يونايتد لفوز جديد


ك.رونالدو17
01-23-2011, 02:43 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/22/2011122181529251734_2.jpg
قاد البلغاري ديميتار برباتوف فريقه مانشستر يونايتد المتصدر إلى فوز كبير على ضيفه برمنغهام (5-0) بتسجيله ثلاثية، وحذا حذوه الهولندي روبن فان بيرسي بتسجيله أهداف المباراة التي فاز فيها ارسنال على ضيفه ويغان اثلتيك (3-0) اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على ملعب "اولدترافورد"، فرض برباتوف نفسه نجما مطلقا للمباراة وقاد "الشياطين الحمر" للابتعاد في الصدارة عن ملاحقهم وجارهم مانشستر سيتي الذي سقط أمام مضيفه الجريح استون فيلا (0-1).
وهذه المرة الثالثة هذا الموسم التي يسجل فيها برباتوف ثلاثية أو أكثر في مباراة واحدة، وكانت الأولى في مرمى ليفربول (3-2 في المرحلة الخامسة)، والثانية في مرمى بلاكبيرن حين سجل خمسة أهداف (7-1 في المرحلة السابعة عشرة).
واستهل مانشستر الذي كان اكتفى في المرحلة السابقة بالتعادل مع توتنهام (0-0)، اللقاء بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة الثانية عندما انبرى الويلزي راين غيغز لركلة ركنية وصلت إلى الايرلندي جون اوشي الذي حولها برأسه لتصل إلى برباتوف فوضعها الأخير برأسه داخل شباك الحارس بن فوستر.
ثم أضاف برباتوف هدفه الثاني في الدقيقة 31 عندما مرر البرازيلي اندرسون الكرة إلى روني الذي حولها إلى البلغاري على الجهة اليسرى للمنطقة فسيطر عليها الأخير وتخطى المدافع روجر جونسون قبل أن يضعها بعيدا عن متناول فوستر.
وأنهى فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون الشوط الأول بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع وكان برباتوف في أساسه أيضاً بعدما استخلص الكرة من ديفيد مورفي ثم تبادلها مع روني الذي لعبها عرضية أرضية لتصل إلى غيغز فأودعها الويلزي المخضرم الشباك.
وفي بداية الشوط الثاني، ضرب برباتوف مجدداً وسجل هدفه الثالث وهدف فريقه الرابع بعدما وصلته الكرة من غيغز فسددها لترتد من العارضة إلى داخل الشباك (53) مبتعدا في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا.
واختتم البرتغالي لويس ناني المهرجان التهديفي لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 بكرة أطلقها قوية أرضية من حوالي 25 مترا.
ورفع فريق "الشياطين الحمر" رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن ارسنال الذي أصبح ثانيا مؤقتا بفارق نقطة عن مانشستر سيتي بعدما تخطى عقبة ضيفه ويغان (3-0) على "استاد الإمارات" حيث لم يهدر أي نقطة أمام ضيفه منذ صعود الأخير إلى الدوري الممتاز في الموسم 2005-2006.
ويدين فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بفوزه الرابع عشر إلى فان بيرسي الذي وضع "المدفعجية" في المقدمة بعد تمريرة من الكاميروني الكسندر سونغ (22)، ثم أضاف الهدف الثاني بعد ركلة حرة باغت من خلالها القائد الاسباني فرانسيسك فابريغاس دفاع ويغان وأوصل الكرة إلى زميله الهولندي الذي سددها "طائرة" في الشباك (58).
وتعرض ويغان لضربة قاسية بطرد غاري كالدويل في الدقيقة 70 لتسببه بركلة جزاء على فابريغاس، فانبرى لها فان بيرسي لكنه أطاح بها فوق العارضة.
وعوّض النجم الهولندي هذه الفرصة وأكمل الثلاثية في الدقيقة 86 بتسديدة من زاوية ضيقة بعد تمريرة من ثيو والكوت.
وعلى ملعب "فيلا بارك"، مني مانشستر سيتي بهزيمته الأولى منذ 20 كانون الأول/ديسمبر الماضي وجاءت على يد استون فيلا الذي كان يبحث بدوره عن فوزه الأول منذ تغلبه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-1 في 11 كانون الأول/ديسمبر الماضي.
ويدين استون فيلا بفوزه إلى دارن بنت الذي سجل هدفه الثاني لفريق المدرب الفرنسي جيرار هوييه منذ انتقاله إليه على سبيل الإعارة من توتنهام، والتاسع هذا الموسم، وجاء في الدقيقة 18 بعدما سقطت الكرة أمامه اثر تسديدة لاشلي يونغ صدها الحارس جو هارت.
وتشكل هذه الهزيمة ضربة قاسية لمانشستر سيتي الذي كان فاز ذهابا على استون فيلا (4-0)، ولحظوظه في المنافسة على اللقب الأول له منذ العام 1968 والثالث في تاريخه بعد العام 1937، خصوصا أنه لعب مباراتين أكثر من جاره مانشستر يونايتد المتصدر.
وعلى ملعب "ساينت جيمس"، أنقذ ارون لينون فريقه توتنهام الخامس من السقوط أمام مضيفه نيوكاسل المنتعش منذ وصول المدرب الن بارديو، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من اللقاء، وذلك بعدما افتتح الأرجنتيني فابريتسيو كولوتشيني التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 59.
واستفاد مفاجأة الموسم سندرلاند من تعادل توتنهام ليصبح على بعد نقطة من فريق المدرب هاري ريدناب وذلك بعدما تغلب بدوره على مضيفه بلاكبول بهدفين سجلهما كيران ريتشاردسون (15 و36) مقابل هدف للاسكتلندي تشارلي ادم (86 من ركلة جزاء).
وعلى ملعب "مولينيوكس"، حقق ليفربول فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد-القديم الاسكتلندي كيني دالغليش بعدما تغلب على مضيفه ولفرهامبتون (3-0) اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكان دالغليش استهل مشواره مع ليفربول الذي اشرف عليه بين 1985 و1991 وقاده إلى لقب الدوري ثلاث مرات والكأس المحلية مرتين إضافة إلى تتويجه مع "الحمر" بلقب الدوري 6 مرات كلاعب والكأس مرة واحدة وكأس الرابطة أربع مرات، بخسارتين أمام مانشستر يونايتد (0-1) في كأس الرابطة وبلاكبول (1-2) في الدوري، ثم تعادل في المرحلة السابقة أمام ايفرتون 2-2.
ويدين ليفربول بفوزه الثامن هذا الموسم إلى الإسباني فرناندو توريس الذي سجل هدفين الأول في الدقيقة 36 بعد تمريرة من البرتغالي راؤول ميريليس، والثاني في الوقت بدل الضائع مستفيداً من مجهود فردي للهولندي ديرك كاوت الذي طالت عنه الكرة لكنها وصلت إلى زميله الاسباني فأودعها الشباك، مسجلاً هدفه التاسع هذا الموسم.
أما الهدف الآخر فكان من نصيب ميريليس سجله في الدقيقة 50 بكرة صاروخية "طائرة" بعدما وصلته الكرة اثر ركلة حرة فشل المدافع كريستوف بيرا في إبعادها بالشكل المناسب لتسقط أمام البرتغالي الذي أطلقها داخل الشباك.
ورفع ليفربول رصيده إلى 29 نقطة وصعد إلى المركز العاشر مؤقتاً، علماً بأنه يملك أيضاً مباراة مؤجلة.
أما ولفرهامبتون فتجمد رصيده على 21 في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وحرم البلجيكي مروان فيلايني وست هام يونايتد متذيل الترتيب من فوز مصيري بعدما أدرك هدف التعادل 2-2 لفريقه ايفرتون في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وذلك بعدما تقدم الفريق اللندني مرتين عبر جوناثان سبيكتور (26) والفرنسي فريديريك بيكيون (85) الذي طرد لحصوله على إنذار ثان بسبب احتفاله المفرط بالهدف، قبل أن يعادل الروسي دينيار بيلياليتدينوف (77) ثم فيلايني.
وتغلب فولهام على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للأميركي كلينت ديمبسي (33 و56 من ركلة جزاء) في مباراة شهدت طرد راين شوكروس من الضيوف (55).
ويلعب غدا الأحد بلاكبيرن مع وست بروميتش البيون، على أن تختتم الاثنين عندما يحل تشلسي الرابع وحامل اللقب ضيفا على بولتون.

şάĐ
01-25-2011, 08:30 PM
ميرسـي ..

على الموضوع ,,

ربي يعطيك العافية ..

تحياتي لك ..

بحر الجود
01-30-2011, 11:55 AM
اشكرك على طرحك الراائع
بارك الله فيك
وسلمت يمنااك
تحيااتي