المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بايدن يعترف .. لو رجع بنا الزمن الى الوراء لما كنا لنحتل أرض العراق


عز العراق
01-23-2011, 02:24 PM
http://www.aljihadonline.com/images/2312011-ae0ba.jpg



أقر نائب الرئيس الأميركي جو بايدن بخطأ أمريكا في احتلال العراق وحجم الخسائر والاصابات في الجيش الامريكي جراء ذلك مبديا أسفه لقرار إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش باحتلال العراق عام 2003.


وأعرب بايدن عن الندم لاحتلال العراق خلال حديث أمام الأعضاء الديموقراطيين في الكونغرس المجتمعين في منتدى في كامبريدج في ولاية ماريلاند امس والأسف لعدد الجنود الامريكين القتلى والجرحى جراء هذا الاحتلال.


وقال بايدن سؤال يطرحه البعض من بينكم، ولا تظنوا انني لا أطرحه على نفسي أيضا هل كان الامر يستحق 4439 قتيلا في صفوف الجنود الاميركيين وهل كان يستحق جرح 32 الف شخص من بينهم 16 ألفا سيحتاجون للرعاية الدائمة مضيفا وحده التاريخ يحمل الجواب لكن فيما لو قدر لنا العودة إلى الوراء لربما ما كنا لنفعل ذلك.


وأضاف بايدن المكلف بملف العراق من جانب الرئيس الامريكي باراك أوباما بأنه يأمل ان تسمح الثروات الطبيعية للعراقيين بتمويل امنهم بالكامل مقرا بان العراق سيكون في موقع جيد عندما يدير مؤسساته بعيدا عن الوجود الامريكي.


الا ان بايدن الذي صوت نهاية العام 2002 بصفته سناتور لصالح استخدام القوة لاحتلال العراق لم يتحدث عن الخسائر في صفوف العراقيين ولاسيما المدنيين منهم ولا عن تدمير البنية التحتية بالكامل للعراق وحجم معاناة العراقيين ومآسيهم جراء هذا الاحتلال تحت ذريعة البحث عن اسلحة الدمار الشامل التي يملكها العراق ولا عن المعتقلات والتعذيب في أبو غريب وغيرها من الفضائح والانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال الامريكي في العراق.


تجدر الاشارة الى ان الولايات المتحدة لم تعتقد "مطلقاً" بأن العراقيين سيبدون هذه المقاومة العنيفة في وجه الاحتلال, بسبب كره الشعب العراقي للنظام البائد, إلا أن الواقع المتجسد على ارض الواقع اثبت بما لايقبل الشك أو اللبس, أن رفض ابناء الرافدين للاحتلال لايختلف كثيراً عن رفضهم للنظام البائد.


مؤسسة الجهاد الاعلامي

http://www.aljihadonline.com/details-253.html (http://www.aljihadonline.com/details-253.html)

http://iraqpics.net/images/1ev1s0kprbmai0665yiw.jpg