المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوهابية واحياء الموتى جائز عندهم


احمد المحاور
01-24-2011, 02:37 PM
دائما ما يدندن الوهابية وبعض اخواننا السنة الذين تاثرو بافكار المشرك ابن تيمية
ونراهم يقولون ان الشيعة يقولون ان لدى اهل البيت ولاية تكوينية
والسبب انكم تذكرون كم قصة انهم قادرون على ان يحيوو الموتى

واليوم ساضع موضوع يتكلم حول احياء الموتى والكرامات الخارقة للصحابة الصالحين



إحياء الأموات

القدرة على إحياء الأموات لا يستبعده المخالفون على أولياء الله حتى بن تيمية المعادي لأهل البيت صلوات الله عليهم أجمعين حيث يقول في (كتاب النبوات ص 218) :

فانه لا ريب أن الله خص الأنبياء بخصائص لا توجد لغيرهم ولا ريب أن من آياتهم ما لا يقدر أن يأتي به غير الأنبياء بل النبي الواحد له آيات لم يأت بها غيره من الأنبياء كالعصا واليد لموسى وفرق البحر، فإن هذا لم يكن لغير موسى وكانشقاق القمر والقرآن وتفجير الماء من بين الأصابع وغير ذلك من الآيات التي لم تكن لغير محمد من الأنبياء، وكالناقة التي لصالح فإن تلك الآية لم يكن مثلها لغيره وهو خروج ناقة من الأرض، بخلاف إحياء الموتى فانه اشترك فيه كثير من الأنبياء بل ومن الصالحين..!!



ويقول أيضاً (كتاب النبوات ص 298) :

وقد يكون إحياء الموتى على يد أتباع الأنبياء كما وقع لطائفة من هذه الأمة..!!

و يقول ابن حجر الهيتمي في (الفتاوى الحديثية، ص 108) : ثم الصحيح أنهم ينتهون إلى إحياء الموتى خلافاً لأبي القاسم القشيري، ومن ثم قال الزركشي: ما قاله ضعيف، والجمهور على خلافه، وقد أنكر عليه حتى ولده أبو نصر في كتابه المرشد، فقال عقب تلك المقالة: والصحيح تجويز جملة خوارق العادات كرامة للأولياء، وكذا في إرشاد إمام الحرمين، وفي شرح مسلم للنووي تجوز الكرامات بخوارق العادات على اختلاف أنواعها، وخصها بعضهم بإجابة دعوة ونحوها، وهذا غلط من قائله وإنكار للحس، بل الصواب جريانها بانقلاب الأعيان ونحوه .





إحياء أم ولد للحاكم بعد جزعه عليها

يقول ابن العماد الحنبلي أثناء حديثه عن أبو بكر عبد الله باعلوي العيدروسي بعد أن مدحه نقلاً عن كتاب النور السافر (شذرات الذهب ج8 ص 63، النور السافر ص 84) : ومن كراماته أنه لما رجع من الحج دخل زيلع، وكان الحاكم بها يومئذ محمد بن عتيق، فاتفق أنه ماتت أم ولد للحاكم المذكور، وكان مشغوفاً بها، فكاد عقله يذهب لموتها، فدخل عليه سيدي لما بلغه عنه شدة عنه من شدة الجزع ليعزيه ويأمره بالصبر، وهي مسجاة بين يديه، فعزاه وصبره، فلم يفد فيه ذلك وأكب على قدمي الشيخ يقبلهما، وقال : يا سيدي : إنْ لم يحي الله هذه مت أنا أيضاً، ولم تبق لي عقيدة في أحد، فكشف سيدي عن وجهها، وناداها باسمها، فأجابته لبيك، ورد الله روحها، وخرج الحاضرون، ولم يخرج سيدي الشيخ حتى أكلت مع سيدها الهريسة، وعاشت مدة طويلة.



تعليق:

ما هذه الولاية يا أصحاب العقول..!!

بمجرد أن نادى بإسمها، حتى قالت "لبيك"..!!

وأتساءل على ضوء هذا النقل، أنطقت قبل أن تدب الروح للجسد، أم هو فقط تقديمٌ وتأخيرٌ في النص..؟؟




أحيت إبنها بعدما سمعت خبر موته

أخرج ابن أبي الدنيا في (من عاش بعد الموت ص 28) بسنده عن أنس بن مالك : عدت شاباً من الأنصار، فما كان بأسرع أنْ مات، فأغمضناه، ومددنا عليه الثوب، فقال بعضنا لأمه : احتسبيه،قالت : وقد مات..؟؟ قلنا : نعم، قالت : أحق ما تقولون..؟؟ قلنا : نعم. فمدت يدها نحو السماء وقالت : اللهم إني آمنت بك، وهاجرت إلى رسولك، فإذا أنزلت بي شدة شديدة ففرجتها، فأسألك اللهم أنْ لا تحمل عليّ هذه المصيبة اليوم، قال : فانكشف الثوب عن وجهه، فما برحنا حتى أكلنا وأكل معنا.




ما شاء الله

يعني عادي يحييون الموتى واذا قلنا ان الامام علي

احياء ميت باذن الله قالوا كفر ووووو

من الكافر الان؟؟




للعلم يتبع

احمد المحاور
01-24-2011, 02:44 PM
إحياء المهر إلى أجلٍ هو مسميه
جاء في (المؤتلف والمختلف ج: 1 ص: 34) لمحمد بن طاهر بن علي بن القيسراني (408-507هـ) :
الثالث منسوب إلى بصرى قرية من قرى الشام منهم أبو عبيد البسري الصوفي صاحب كرامات أخبرنا أبو علي الشافعي بمكة قال أخبرنا أبو الحسن علي بن عبد الله بن جهضم الهمذاني قال سمعت محمد بن داود قال سمعت أبا بكر بن معمر قال سمعت ابن أبي عبيد البسري يحدث عن أبيه أنه غزا سنة من السنين فخرج في السرية فمات المهر الذي كان تحته فقال أبو عبيد فقلت يا رب أعرنيه حتى نرجع إلى بصرى يعني قريته فإذا المهر قائم فلما غزونا ورجعنا إلى بصرى قال أبو عبيد لابنه يا بني خذ السرج عن المهر فقلت له يا أبه هو عرق فإن أخذنا عنه السرج داخله الريح فقال يا بني هو همام فلما أخذت عنه السرج وقع فمات.... وذكر ذلك أيضاً بن تيمية في (مجموع فتاوى ابن تيمية ج11 ص 280)..!!

لاحظ معي:
فقال أبو عبيد فقلت يا رب أعرنيه
نسأل، كيف يعيره مهر وهو ميت..؟؟
أليس لابد من إحياء ذلك المهر..!!
لم يسأل الله أن يحيي ذلك المهر،، فكيف قام..؟؟
أتحرك من غير ورح تدب فيه..؟؟ وهذا أعجز من أن تُعاد الروح..!!
ومات متى ما أراد أن يموت في قوله:"حتى نرجع إلى بصرى"..!!
ألا يعني هذا بأن له ولاية (ولو لوقت معين)..؟؟






إحياء الحمار
وجاء في (الإصابة ج: 3 ص: 390) لأحمد بن علي بن حجر أبو الفضل العسقلاني الشافعي (773-852) : 3996 شيبان النخعي له إدراك روى إبراهيم الحربي من طريق مجالد عن الشعبي قال خرج رجل من النخع يقال له شيبان في جيش على حمار له في زمن عمر فوقع الحمار ميتا فدعاه أصحابه ليحملوه ومتاعه فامتنع فقام فتوضأ ثم قام ثم رأسه فقال اللهم إني أسلمت لك طائعا وهاجرت مختارا في سبيلك ابتغاء مرضاتك وإن حماري كان يعينني ويكفيني عن الناس فقوني به وأحيه لي ولا تجعل لأحد علي منة غيرك فنفض الحمار رأسه وقام فشد عليه ولحق بأصحابه.. وذكر مثل ذلك أيضاً بن تيمية في (مجموع فتاواه ج11 ص 281) وبن كثير في (تاريخ ابن كثير 6 : 150، 292)


إحياء الدجاجة
قال ابن حجر الهيتمي في (الفتاوى الحديثية ص 108) : نقلاً عن اليافعي: قال اليافعي رضي عنه: صح بالسند المتصل إلى الشيخ القطب عبد القادر الجيلاني رحمه الله تعالى أنّ أم شاب عنده دخلت عليه وهو يأكل في دجاجة، فأنكرت أكله الدجاجة وإطعامه ابنها أرذل الطعام، فقال لها : إذا صار ابنك بحيث يقول لمثل هذه الدجاجة قومي بإذن الله فقامت ولها أجنحة وطارت بها حق له أنْ يأكل الدجاج..!!

تعليق:
الشيخ القطب عبد القادر الجيلاني يريد أن يقول أنني أحيي الميت بإذن الله، وذلك آكل أفضل الطعام، ولذلك قال (أي ابن حجر الهيتمي) نقلاً عن اليافعي (الفتاوى الحديثية ص 303) : ومن المشهور ما روي مسنداً من خمس طرق عن جماعة من الشيوخ الأجلاء أنّ القطب الشيخ عبد القادر نفع الله به جاءت إليه إمرأة بولدها وخرجت عنه لله وله، فقبله ثم أمره بالمجاهدة، فدخلت عليه يوماً فوجدته نحيلاً مصفراً يأكل قرص شعير، فدخلت على الشيخ فوجدت بين يديه إناء فيه عظم دجاجة قد أكلها. فقالت : يا سيدي : تأكل لحكم الدجاج ويأكل ابني خبز الشعير، فوضع يده على ذلك الطعام وقال : قومي بالله محي العظام، فقامت الدجاجة سوية وصاحت، فقال الشيخ : إذا صار ابنك هكذا فليأكل الدجاج وماشاء..!!..!!

وقال اليافعي في (مرآة الجنان 3 : 356) : روى الشيخ الإمام الفقيه العالم المقري أبو الحسن علي بن يوسف بن جرير بن معضاد الشافعي اللخمي في مناقب الشيخ عبد القادر (الشيخ السيد عبد القادر بن أبي صالح موسى الحسني الجيلاني، مؤسس الطريقة القادرية. من كبار المتصوفين، ولد في 491 بجيلان [ وراء طبرستان ] وانتقل إلى بغداد شابا، وتوفي سنة 561 ودفن ببغداد وقبره مشهور يزار) بسنده من خمس طرق، وعن جماعة من الشيوخ الجلة أعلام الهدى العارفين المقتنين للاقتداء، قالوا : جاءت امرأة بولدها إلى الشيخ عبد القادر فقالت له : يا سيدي ! إني رأيت قلب ابني هذا شديد التعلق بك، وقد خرجت عن حقي فيه لله عز وجل ولك، فقبله الشيخ وأمره بالمجاهدة وسلوك الطريق، فدخلت أمه عليه يوما فوجدته نحيلا مصفرا من آثار الجوع والسهر، ووجدته يأكل قرصا من الشعير فدخلت إلى الشيخ فوجدت بين يديه إناء فيه عظام دجاجة مسلوقة قد أكلها، فقالت : يا سيدي ! تأكل لحم الدجاج ويأكل ابني خبز الشعير؟ فوضع يده على تلك العظام وقال : قومي بإذن الله تعالى الذي يحيي العظام وهي رميم. فقامت الدجاجة سوية وصاحت، فقال الشيخ : إذا صار ابنك هكذا فليأكل ما شاء.

وقال بن حجر الهيثمي أيضاً في (الفتاوى الحديثية ص 204) : ومنه ما حكاه اليافعي رحمه الله وقال : مما علمناه بالسند الصحيح المتصل أنّ الشيخ عبد القادر الجيلاني أكل دجاجة، ثم لما لم يبق غير العظم توجه إلى الله في إحيائها، فأحياها الله وقامت تجري بين يديه كما كانت قبل ذبحها وطبخها..!!
وراجع أيضاً مرآة الجنان 3 : 356، و تفريح الخاطر ص 32.

تعليق:
لم تكن هذه الدجاجة ميتة فحسب، بل قد أٌكلت، ولم يبق منها سوى العضام..!!
توجه إلى الله في إحيائها فأحياها بإذن الله
أتساءل ما السبب لجعله يحيها..؟؟ إن مثل هذا الأمور لابد أن يكون وراءها سبب يعللها..!!
أم كان ذلك من التفاخر..؟؟

جهني
01-28-2011, 03:30 AM
أخي الفرق بيننا وبينكم شاسع في هذه القضية
أنتم تدعون بأن لأهل البيت القدرة ومن ذاتهم إحياء الموتى من غير دعاء الله

ولم تذكر ما أورد الشيخ إبن تيمية من قصص الصالحين وكيف
أحيا الله الموتى على أيديهم بعد دعائهم لله وطلبهم ذلك

ثم أوردت كلام للصوفية لا علاقة لأهل السنة والجماعة به

فرق كبير لا تحاول تخلط الأوراق

ابو كاظم
01-28-2011, 11:52 AM
أخي الفرق بيننا وبينكم شاسع في هذه القضية
أنتم تدعون بأن لأهل البيت القدرة ومن ذاتهم إحياء الموتى من غير دعاء الله

ولم تذكر ما أورد الشيخ إبن تيمية من قصص الصالحين وكيف
أحيا الله الموتى على أيديهم بعد دعائهم لله وطلبهم ذلك

ثم أوردت كلام للصوفية لا علاقة لأهل السنة والجماعة به

فرق كبير لا تحاول تخلط الأوراق
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اخي جهني انت تألف من عندك اتحداك تجيب لي دليل ان الشيعة يعتقدون بأن اهل البيت وحدهم قادرين على احياء الموتى بعيد عن رب العالمين ,,, لو بتشاهد ادعيتنا نقول فيها ((اللهم اجعلني شفيعاً بالحسين )) نحن نقصد ان الحسين الواسطة بين المؤمنين في دعاءهم لرب العالمين ولم نقول انه وحده قادر على ذلك ولكن لا يخيب دعاء الحسين (ع) عند الله لأنه معصوم عن الخطأ اما انت قتأتي وتألف من ما تراه انت في مصلحتك .

المجلسي
01-28-2011, 04:09 PM
أخي الفرق بيننا وبينكم شاسع في هذه القضية
أنتم تدعون بأن لأهل البيت القدرة ومن ذاتهم إحياء الموتى من غير دعاء الله

ولم تذكر ما أورد الشيخ إبن تيمية من قصص الصالحين وكيف
أحيا الله الموتى على أيديهم بعد دعائهم لله وطلبهم ذلك

ثم أوردت كلام للصوفية لا علاقة لأهل السنة والجماعة به

فرق كبير لا تحاول تخلط الأوراق






أثبت كلامك أو اطلع برا المنتدى


إنت جاي تهرج و لم تأتي للحوار

حسن الحسيني
01-28-2011, 04:56 PM
الوهابية مشكلة في كل مكان
أحد علماء اليهود يقول (إذا كان الاسلام بهذا الشكل فالبقاء في اليهودية أحسن لنا من أعتناق الاسلام

يعطيك العافية يا أخي

جهني
01-29-2011, 03:00 AM
أثبت كلامك أو اطلع برا المنتدى
إنت جاي تهرج و لم تأتي للحوار


غريب منك هذا الكلام الحاد وأنت مراقب قسم الحوار !!
ثم ألا ترى بأنك فقط مراقب علي وحدي ؟؟ لم أرك تطلب إثباتات من أحد !!
يا مجلسي قسم الحوار لا يكون إلا بالإختلاف فإذا كلكم متفقون ففيم الحوار ؟؟

ونرجع للموضوع

قولي : أنتم تدعون بأن لأهل البيت القدرة ومن ذاتهم إحياء الموتى من غير دعاء الله

هذا إثباته : لأن في مذهبكم أن أهل البيت آتاهم الله قدرة كونية والقدرة الكونية هي تفويض من الله
وما إحياء الموتى إلا من هذه القدرات

مشكور

اباالحسن
01-29-2011, 04:39 AM
أثبت كلامك أو اطلع برا المنتدى
إنت جاي تهرج و لم تأتي للحوار


غريب منك هذا الكلام الحاد وأنت مراقب قسم الحوار !!
ثم ألا ترى بأنك فقط مراقب علي وحدي ؟؟ لم أرك تطلب إثباتات من أحد !!
يا مجلسي قسم الحوار لا يكون إلا بالإختلاف فإذا كلكم متفقون ففيم الحوار ؟؟

ونرجع للموضوع

قولي : أنتم تدعون بأن لأهل البيت القدرة ومن ذاتهم إحياء الموتى من غير دعاء الله

هذا إثباته : لأن في مذهبكم أن أهل البيت آتاهم الله قدرة كونية والقدرة الكونية هي تفويض من الله
وما إحياء الموتى إلا من هذه القدرات

مشكور





مرحبا بجميع الاعضاء
وخاصة العضو(جهني محب الخير)


اطلعت على ردك , وعودتك الى الموضوع

لدي تعليق على ما أوردت لان التناقض يلازمك دائما

تقول
أنتم تدعون بأن لأهل البيت القدرة ومن ذاتهم إحياء الموتى من غير دعاء الله
------------
ركز على قولك(من غير دعاء الله)

وتقول
هذا إثباته : لأن في مذهبكم أن أهل البيت آتاهم الله قدرة كونية والقدرة الكونية هي تفويض من الله
وما إحياء الموتى إلا من هذه القدرات

-----------------------
اذا اتاهم الله كما اثبت لأهل البيت قدرة كونية التي فسرتها انت بالتفويض من الله

لماذا تدعي زورا في قولك

(من غير دعاء الله) وتقول تفويض من الله

تأمل الى تناقضاتك
هداك الله


تحياتي لجميع الاعضاء

جهني
01-30-2011, 01:19 AM
أخ أبا الحسن

تقول بتصوراتك البعيدة :

اذا اتاهم الله كما اثبت لأهل البيت قدرة كونية التي فسرتها انت بالتفويض من الله
لماذا تدعي زورا في قولك
(من غير دعاء الله) وتقول تفويض من الله

أقول وعسى أن تصل الفكرة :
إما إنك لم تفهم ما أقول أو إنك لا تريد أن تفهم ،،
أنا لا أفسر شيء ، أنا ضد الفكرة من أساسها !!
وإن لم تفهم كلامي فهذه مشكلتك غاية كلامي ( كما جاء في مذهبكم )
فدع عنك الجدال العقيم !!!

وأشكرك لهذا الإسم الجميل ( جهني محب الخير )
إلا إن كان تذاكي منك !!

اباالحسن
01-30-2011, 01:26 AM
أثبت كلامك أو اطلع برا المنتدى
إنت جاي تهرج و لم تأتي للحوار


غريب منك هذا الكلام الحاد وأنت مراقب قسم الحوار !!
ثم ألا ترى بأنك فقط مراقب علي وحدي ؟؟ لم أرك تطلب إثباتات من أحد !!
يا مجلسي قسم الحوار لا يكون إلا بالإختلاف فإذا كلكم متفقون ففيم الحوار ؟؟

ونرجع للموضوع

قولي : أنتم تدعون بأن لأهل البيت القدرة ومن ذاتهم إحياء الموتى من غير دعاء الله

هذا إثباته : لأن في مذهبكم أن أهل البيت آتاهم الله قدرة كونية والقدرة الكونية هي تفويض من الله
وما إحياء الموتى إلا من هذه القدرات

مشكور





لا بأس في الاعادة


مرحبا بجميع الاعضاء
وخاصة العضو(جهني محب الخير)


اطلعت على ردك , وعودتك الى الموضوع
وردك الاخير
لدي تعليق على ما أوردت لان التناقض يلازمك دائما

تقول
أنتم تدعون بأن لأهل البيت القدرة ومن ذاتهم إحياء الموتى من غير دعاء الله
------------
ركز على قولك(من غير دعاء الله)

وتقول
هذا إثباته : لأن في مذهبكم أن أهل البيت آتاهم الله قدرة كونية والقدرة الكونية هي تفويض من الله
وما إحياء الموتى إلا من هذه القدرات

-----------------------
اذا اتاهم الله كما اثبت لأهل البيت قدرة كونية التي فسرتها انت بالتفويض من الله

لماذا تدعي زورا في قولك

(من غير دعاء الله) وتقول تفويض من الله

تأمل الى تناقضاتك
هداك الله


تحياتي لجميع الاعضاء

انظر الى تناقض حوارك السقيم

جهني
01-30-2011, 01:39 AM
هذا إثباته : لأن في مذهبكم أن أهل البيت آتاهم الله قدرة كونية والقدرة الكونية هي تفويض من الله كما جاء في مذهبكم

أ ب ت ث ج ح خ ،،،،، أبا الحسن فهمت ؟؟؟
أو راجع كتبكم ماذا قالت في القدرة الكونية

السوسن
01-30-2011, 06:26 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم الشريف
غريبه هي عقول الوهابيه!!
ان كانت الروايات بخصوص اهل البيت عليهم السلام يقولون ليست بصحيحة، ونرى التدليس في رواياتهم ويقولون بصحتها فنراهم يبعضون يأخذون ما يشاءون ويتركون ما تشاءون!!!
(اولئك كالانعام بل هم اضل )

شكرا لك وجزاك الله خيرا

جهني
01-30-2011, 11:24 PM
أخت سوسن
قولك :
ان كانت الروايات بخصوص اهل البيت عليهم السلام يقولون ليست بصحيحة،

عفوا هو مردود
لأن الرويات الموثوقة والصحيحة واللتي أنتم تستندون عليها في فضائل أهل البيت هي من كتبنا ، ولك أن تقارني ،،

علي الجزائري
01-31-2011, 09:27 PM
شكرا لك على طرحك

مرهون
01-31-2011, 10:16 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
الى كل عضو مسلم عربي هذا الخطاب لانني والحمدلله اطلعت على الموضوع وعندي كم سؤال ورد واريد من يفهمني جزاه الله ألف خير
يقولون الشيعة ان أهل البيت عليهم السلام له قدرة تكونية من الله تعالى كألانبياء والاوصياء اي المولى تبارك وتعالى أفاض عليهم النعمة الالهية الخارقة للعادة من هم أهل البيت عليهم السلام الذين حلوا منزلة الفيض الالهي
من القدرة التكونية ,,ويقولون أهل السنة أخواننا ان أهل البيت رضي الله عنهم
لا يقدرون الا من الله تعالى من القدرة التكونيه من أهل البيت عند السنة والجماعة ,,لان أهل البيت انقسموا قسمين في المعنى هل نساء النبي صلى الله عليه واله وسلم أم أهل البيت عليهم السلام الائمة الاثنى عشر
هل من مجيب على هذه النقطة بكل اريحية وثقافة واطلاع
والا كلانا نتفق أن أهل البيت عليهم السلام عندهم الولاية التكونية بواسطة الله تعالى ولا اختلاف في المعنى وتوجد شواهد كثيرة ومسجلة ومدونة وأريد كتبا من اخواني السنة على أن أهل البيت عندهم القدرة التكونية من كتبهم للفائدة لنا
لاننا والحمدلله عندنا وهذا أحد أخواني يقول موجود لا بأس بالطرح
على كل من يقرأ ردي أما يعم الفائدة والحوار السليم والا كلمة طيبة لان عوار راس مانبي والسلام ختام