المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سباق الأمتار الأخيرة بين أستراليا وأوزبكستان


ك.رونالدو17
01-24-2011, 05:22 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/24/201112491714126580_2.jpg
لم يسبق لمنتخبي أستراليا أو أوزبكستان أن بلغا نهائي كأس آسيا لكرة القدم سابقاً كون الأول يشارك في البطولة القارية للمرة الثانية، في حين بدا المنتخب الثاني المشاركة فيها بعد انهيار الاتحاد السوفياتي في مطلع التسعينات.
لكن الفرصة متاحة أمامهما لخوض مباراة القمة للمرة الأولى عندما يلتقيان غداً الثلاثاء على إستاد خليفة الدولي في الدور نصف النهائي من كأس آسيا 2011 المقامة حالياً في الدوحة.
سجل المنتخبين في البطولة متشابه، لأن الأوزبكي فاز في ثلاث مباريات على قطر الدولة المضيفة 2-صفر، والكويت 2-1، والأردن 2-1 أيضاً، في حين تعادل مع الصين 2-2. في المقابل، حقق الأسترالي الفوز في ثلاث مباريات أيضاً على الهند 4-صفر، والبحرين 1-صفر، والعراق بالنتيجة ذاتها بعد التمديد في ربع النهائي، بالإضافة إلى التعادل مع كوريا الجنوبية القوية 1-1.
وضرب المنتخب الأوزبكي، الذي يحتل المركز الـ108 في التصنيف العالمي وراء منتخبات مغمورة أمثال هايتي وغرينادا وحتى أنتيغوا، بقوة في هذه البطولة من خلال بلوغه الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته.
لعب جماعي وموهبة
وعلى الرغم من ضمه بعض النجوم أمثال ماكسيم شاتكسيخ وسيرفر جباروف أفضل لاعب في آسيا عام 2008، فان المنتخب الأوزبكي بقيادة مدربه فاديم أبراموف الذي استلم منصبه في نيسان/أبريل عام 2010، يعتمد على اللعب الجماعي وموهبة بعض لاعبيه وخبرتهم في الملاعب الأوروبية وتحديداً الروسية والأوكرانية.
ويعترف المدرب الأوزبكي بتخوفه من مواجهة المنتخب الأسترالي الذي يملك لاعبوه خبرة في ابرز البطولات الأوروبية وتحديداً الدوري الإنكليزي ويقول في هذا الصدد "نجح المنتخب الأسترالي في تخطي عقبة العراق حامل اللقب بفضل خبرة لاعبيه الكبيرة خصوصاً بأن الأخير فريق قوي".
وأضاف "ستكون مباراتنا ضد أستراليا صعبة للغاية". بيد أن المدرب قلل من أهمية اعتماد أستراليا على عامل اللياقة البدنية وقال في هذا الصدد "هذا العامل لا يقلقني على الإطلاق، انه أمر ثانوي، عندما تدخل المباراة بذهنية قوية فانك تستطيع الفوز على أي منتخب".
جئنا لإحراز اللقب
وفي سؤال عما إذا كان المنتخب الأوزبكي تخطى الآمال التي وضعها ببلوغه نصف النهائي قال المدرب "عندما انطلقت البطولة قلت بأننا جئنا لإحراز اللقب، لكن لم يصدقني احد".
وأكد أبراموف بأن حارس المرمى اينياتي نيستيروف والمهاجم الكسندر غينريخ سيتماثلان للشفاء بعض تعرضهما لبعض الكدمات خلال المباراة الأخيرة ضد الأردن.
ويعول المدرب الأوزبكي أيضاً على صاحب هدفي المباراة ضد الأردن أولوغبيك باكاييف وقال في هذا الصدد "لقد أصبح بطلاً قومياً في أوزبكستان بعد تسجيله الهدفين في مرمى الأردن".
وأضاف "قلت في بداية البطولة باني اعتمد على جميع لاعبي فريقي وان اللاعبين الاحتياطيين لديهم دور كبير يقوموا به خلال هذه البطولة وهذا ما أكده باكاييف ضد الأردن. لقد منحته الفرص واستغلها أفضل استغلال".
عودة إيمرتون وإصابة كولينا
في المقابل، يعود إلى صفوف منتخب أستراليا جناح بلاكبيرن الإنكليزي بريت إيمرتون الذي غاب عن المباراة ضد العراق لوقفه اثر نيله بطاقتين صفراوين في الدور الأول.
بيد أن المنتخب الأسترالي تعرض لضربة قوية بإصابة لاعب وسطه المؤثر جايسون كولينا في ركبته ولن يتمكن من المشاركة في المباراة ضد أوزبكستان أو في اللقاء النهائي في حال نجاح فريقه في تخطي عقبة منتخب وسط آسيا.
وكان كولينا خاض المباراتين الأولين لفريقه في البطولة الحالية ضد الهند (4-صفر) وضد كوريا الجنوبية (1-1)، لكنه غاب عن مباراة الجولة الثالثة في الدور الأول ضد البحرين (1-صفر)، ومباراة ربع النهائي ضد العراق في ربع النهائي (1-صفر).
وأكد الجهاز الفني للمنتخب الأسترالي بان كولينا لن يستبدل بأي لاعب آخر وقال مدرب المنتخب الألماني هولغر أوسييك "كنا نأمل أن يكون جايسون جاهزاً لخوض المباريات المقبلة لكن التقرير الطبي أشار إلى عدم قدرته على أن يكون في كامل لياقته البدنية".
وأضاف "بعد مشاورات مع الجهاز الفني توصلنا إلى نتيجة بأنه من مصلحة كولينا أن يعود إلى أستراليا والخضوع لعلاج ركبته".
وأعرب كولينا (30 عاماً) عن خيبة أمله من ترك صفوف المنتخب وقال "بالطبع اشعر بخيبة أمل لترك زملائي في هذا الوقت من البطولة، لكن للأسف لا استطيع أن أكون في كامل لياقتي البدنية لكي أساعدهم".

حنين الروح
01-24-2011, 08:41 PM
الله يعطيك ألف عافيه ،،
دائماً متميزه بمواضيعك،،
ننتظر جديدك بكل شوق،،
دمت بود،،

حرت بين السهم والجود
01-27-2011, 07:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً جزيلاً لك أخي الكريم
يعطيك ربي العافيه
في أمان الله وحفظه