المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورتموند يعود إلى سكة الانتصارات


ك.رونالدو17
01-29-2011, 09:52 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/29/201112917518758580_2.jpg
عاد بوروسيا دورتموند المتصدر إلى سكة الانتصارات وواصل زحفه نحو لقبه الأوّل منذ 2002 بعد تغلبه على مضيفه فولفسبورغ بطل 2009 بنتيجة 3-صفر، فيما صعد بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى المركز الثالث بعدما حول تخلفه أمام مضيفه فيردر بريمن إلى فوز 3-1 اليوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
على ملعب "فولفكسفاغن ارينا"، عوض بوروسيا دورتموند إهداره نقطتين في المرحلة السابقة بعد تعادله ضيفه شتوتغارت 1-1، وواصل مشواره نحو لقبه السابع بعدما حقق فوزه السادس عشر وجاء على حساب مضيفه فولفسبورغ 2-صفر.
ووضع الباراغوياني لوكاس باريوس فريق المدرب يورغن كلوب في المقدمة بعد دقيقتين فقط على صافرة البداية اثر تمريرة من ماريو غوتسه، مسجلا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم.
ودخل الفريق الأصفر والأسود إلى استراحة الشوطين وهو في وضع مريح بعد أن سجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 40 عبر التركي نوري شاهين بعدما تابع تسديدة لباريوس، ثم أضاف ماتس هاملز الثالث في الدقيقة 71 بكرة سددها بيمناه من وسط المنطقة بعيدا عن متناول الحارس السويسري دييغو بيناغليو.
ورفع دورتموند رصيده إلى 50 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن باير ليفركوزن الثاني الذي كان حسم أمس مواجهته القوية مع هانوفر بالفوز عليه 2-صفر، ما سمح لبايرن ميونيخ في الصعود إلى المركز الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما حول تخلفه أمام مضيفه فيردر بريمن إلى فوز 3-1 على ملعب "فيسر شتاديون".
ووجد النادي البافاري الذي لم يذق طعم الهزيمة أمام بريمن منذ 20 أيلول/سبتمبر 2008 عندما خسر على ملعبه 2-5، نفسه متخلفا بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني بهدف سجله بير ميرتيساكر الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة الضيوف اثر ركلة حرة حولها برأسه سيباستيان برودل، فسيطر عليها قبل أن يسددها بحنكة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس تيم فيزه.
لكن الهولندي اريين روبن أكد انه استعاد مستواه السابق وسجل هدفه الثالث منذ عودته في بداية العام الجديد من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، عندما وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر الكرواتي دانييل برانييتش فسددها مباشرة في شباك فيزه (65).
وكان روبن افتتح التسجيل لبايرن في المرحلة السابقة أمام كايزرسلاوترن (5-1) وسجل الهدف الأخير أمام ألمانيا آخن (4-صفر) الأربعاء الماضي في مسابقة الكأس.
ورفض ميرتيساكر أن يخطف روبن الأضواء منه فسجل هدفه الثاني في اللقاء لكن هذه المرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه الجريح عندما حاول اعتراض عرضية من ماريو غوميز (76)، قبل أن يضيف البديل ميروسلاف كلوزه الهدف الثالث قبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة مستفيداً من خطأ فادح لدفاع أصحاب الأرض ما سمح لتوماس كولر في خطف الكرة والانفراد بفيزه قبل أن يمرر الكرة إلى مهاجم بريمن السابق فأودعها الأخير الشباك.
وطرد فيزه في الدقيقتين الأخيرتين من المباراة بسبب ارتكابه خطأ خارج المنطقة على مولر.
وهذا الفوز الرابع لبايرن في مبارياته الخمس الأخيرة والعاشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 36 نقطة وخطف المركز الثالث من هانوفر، فيما مني فريق المدرب توماس شاف بهزيمته العاشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر.
وسقط هامبورغ أمام مضيفه نورمبرغ بهدفين للبلجيكي تيمي سيمونز (59 من ركلة جزاء) والموغ كوهين (70) في لقاء لعب خلاله بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد الصربي جويكو كاتشار.
وعاد هوفنهايم من ملعب "فيلتنز ارينا" الخاص بمضيفه شالكه بفوز ثمين لحظوظه في الحصول على مركز مؤهل مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعدما تغلب عليه بهدف سجله الغاني اسحاق فورساه منذ الدقيقة الرابعة.
وحقق سانت باولي فوزا ثمينا على احد الفرق التي تنافسه على البقاء في دوري الأضواء ضيفه كولن بثلاثة أهداف سجلهما الغاني الأصل تشارلز تاكيي (30 و36) وفلورين برونز (76 من ركلة جزاء).
ترتيب فرق الصدارة
1- بوروسيا دورتموند 50 نقطة من 20 مباراة
2- باير ليفركوزن 39 من 20
3- بايرن ميونيخ 36 من 20
4- هانوفر 34 من 20
5- ماينتس 33 من 19

كلنا فداك يامحمد
01-29-2011, 11:17 PM
مبرؤؤؤك
لهمـ الانتصار

ومنها للا اعلى ان شاء الله

يسلموو ع الخبر

الهادئ
01-29-2011, 11:25 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه