المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانشستر يعاني قبل الفوز


ك.رونالدو17
01-30-2011, 01:32 AM
مانشستر يعاني قبل الفوز
وعلى ملعب "ساينت ماري"، عانى مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (11 آخرها عام 2004) ومتصدر الدوري المحلي لكي يتخطى عقبة مضيفه ساوثمبتون من الدرجة الثانية 2-1، في مباراة أعادت إلى الأذهان مواجهتهما في نهائي عام 1976 عندما فجر ساوثمبتون الذي كان يلعب وقتها في الدرجة الثانية أيضاً، مفاجأة من العيار الثقيل على ملعب ويمبلي بتغلبه على الشياطين الحمر 1-صفر وظفر بالكأس.
وخاض مانشستر الذي حجز بطاقته إلى الدور الرابع على حساب غريمه التقليدي ليفربول بالفوز عليه 1-صفر في حين تخطى ساوثمبتون فريقاً من الدرجة الممتازة هو بلاكبول بالفوز عليه 2-صفر، اللقاء بتشكيلة من الصف الثاني حيث جلس البلغاري ديميتار برباتوف وواين روني والبرتغالي لويس ناني والويلزي ريان غيغز على مقاعد الاحتياط، فيما حمل الأيرلندي جون أوشي شارة القائد وتولى مايكل أوين والمكسيكي خافيير هرنانديز المهمة الهجومية بمؤازرة من الفرنسي غابرييل أوبرتان.
ووجد فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون نفسه متخلفاً بعدما اهتزت شباك حارسه الاحتياطي الدنماركي أنديرز لينديغارد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة صاروخية من ريتشارد شابلو.
وفي الشوط الثاني زج فيرغوسون بناني وغيغز بدلاً من البرازيلي أندرسون ودارون غيبسون (58) سعياً خلف العودة إلى أجواء اللقاء قبل فوات الأوان ونجح في مبتغاه إذ أدرك أوين التعادل في الدقيقة 65 عندما توغل أوبرتان في الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية تحولت من أحد المدافعين ووصلت إلى مهاجم ليفربول وريال مدريد ونيوكاسل السابق فأودعها برأسه داخل الشباك.
ونجح هرنانديز في وضع "الشياطين الحمر" في المقدمة عندما خسر صاحب الأرض الكرة في منطقته فوصلت إلى غيغز الذي توغل بها على الجهة اليمنى قبل أن يمررها لزميله المكسيكي الذي تخطى المدافع قبل أن يسددها في الشباك (76).
وحسم استون فيلا مواجهته مع بلاكبيرن وتأهل إلى الدور ثمن النهائي بالفوز عليه بثلاثة أهداف لكيارن كلارك (11) والفرنسي روبير بيريس (35) ونايثان دلفونيسو (42)، مقابل هدف للكرواتي نيكولا كالينيتش (18)، وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد نايثان بايكر (62).
وتخطى برمنغهام سيتي عقبة ضيفه كوفنتري من الدرجة الأولى بعدما حول تخلفه أمامه بهدفين لمارلون كينغ (11) وريتشارد وود (26) إلى فوز بفضل ثلاثة أهداف من ديفيد بنتلي (35) وستيورات بارنابي (67) وكيفن فيليبس (73).
وانتهت مواجهة الدوري الممتاز بين بولتون وضيفه ويغان أثلتيك بالتعادل صفر-صفر، وبالتالي سيخوض الفريقان مباراة معادة على ملعب ويغان هذه المرة.

ايفرتون يعادل تشلسي في الكأس
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/1/29/2011129151813555734_2.jpg
فرض ايفرتون على ضيفه تشلسي حامل اللقب خوض مباراة معادة بعدما اجبره على التعادل معه 1-1 اليوم السبت على ملعب "غوديسون بارك" في الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.
وكان ايفرتون البادئ بالتسجيل في الدقيقة 62 عبر مهاجمه الفرنسي لويس ساها الذي ارتقى عاليا اثر ركلة ركنية من لايتون باينز ووضع الكرة برأسه داخل شباك الحارس التشيكي بتر تشيك، مسجلا هدفه السابع في مبارياته الثماني الأخيرة أمام تشلسي.
لكن الفريق اللندني نجح في خطف التعادل بفضل العاجي سالومون كالو الذي أنقذ فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي من التنازل عن اللقب، بعد خمس دقائق فقط على دخوله أرضية الملعب بدلا من الفرنسي فلوران مالودا، وذلك اثر هجمة مرتدة سريعة انطلقت من منطقة الضيوف بعد ركلة ركنية لأصحاب الأرض (75).
وفشل تشلسي في الخروج فائزا أمام ايفرتون للمباراة الرابعة التوالي، علما بأنه لم يذق طعم الفوز في "غوديسون بارك" منذ 17 نيسان/ابريل 2008 (1-صفر في الدوري).
ويلعب غداً الأحد آرسنال مع هادرسفيلد، ووست هام مع نوتنغهام فوريست، وتوتنهام مع مضيفه فولهام، ومانشستر سيتي مع نوتس كاونتي في أبرز المباريات.

بحر الجود
01-30-2011, 11:42 AM
اشكرك على طرحك الراائع
بارك الله فيك
وسلمت يمنااك
تحيااتي