المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخلاف في شخص المهدي (عليه السلام) لا في وجوده


السوسن
02-23-2011, 06:14 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل الله فرجهم الشريف
لى وجـود المصـلح العظيم«المهدي» ، الّذي يملا الارضَ قسطاً وعدلاً كما مُلِئَتْ ظلماً وجوراً ، وأ نّه هو الامام الوارث الّذي تتحقق على يديه وراثة الصالحين .
(وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الاَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ ) .(الانبياء / 105)
واختلفوا في تحديد شـخصه وولادته . فصار لهم بذلك الاختلاف رأيان متعارضان، رأي يقول به أتباع أهل البيت (عليهم السلام). (الشيعة الامامية) .
ويؤمن هذا الجمع من المسلمين بأنّ المهدي الّذي أجمع المسلمون على ظهوره ونهوضه بأعباء الدعوة والاصلاح في حقبة متأخّرة من العصور ، هو (محمّدبن الحسن المهدي) .
فأبوه الامام الحسن العسكري ابن الامام عليّ الهادي ابن الامام محمّد الجواد ابن الامام عليّ الرضا ابن الامام موسى الكاظم ابن الامام جعفر الصادق ابن الامام محمّد الباقر ابن الامام عليّ زين العابدين ابن السبط الشهيد الامام الحسين بن فاطمة الزّهراء بنت رسول الله (صلى الله عليه واله) وأبو الامام الحسين هو الامام عليّ بن أبي طالب (عليه السلام) .
وأمّا اسم اُمّ الامام ، فهو (نرجس) ، وهي جارية (أمة) .
وأ نّه وُلِدَ في حياة أبيه الحسن العسكري في النصف من شعبان سنة (255 هـ ) في سامرّاء ، قبل وفاة أبيه بخمس سنين ، وهو حيٌّ غائبٌ ، وسيظهر بإذن الله ويملا الارض قسطاً وعدلاً .
أمّا الفريق الاخر من المسلمين ، فيختلف مع الشيعة الامامية في أن يكون الامامالمهدي قد وُلِدَ ، وأ نّه مغَيَّبٌ يُنْتَظَرُ ، كما تنتظر الاُمّةُ ساعةَ الخروجِ وممارسةِ مهمّة الثورة والاصلاح الكبير ، بل سيولدُ في فترة مِن الزمانِ ، ويمارسُ دورَهُ المرسومَ له ، ويتّفقُ المسلمون جميعاً في أ نّه مِن أهل البيت المطهّرين (عليهم السلام) .(من ذرِّيّة الرسول ، ومن ولد فاطمة من أبناء الحسين) .
وهكذا يتّضحُ الفرقُ بين المسلمين في هذه المسألة العقائدية الخطيرة ، متركّزاً في تحديد شخصيّة المصلح المهدي ، وليس في ظهوره ، وصدق دوره الاصلاحي العظيم .

ثآر الله
02-23-2011, 07:17 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن عدوهم
أشكر لكم الطرح المفيد
واجدد الشكر لتواصلكم
اتمنى ان يديم الله هذا التواصل لما فيه الصلاح والأصلاح
يسعدني ان اقرأ جديدكم القادم
تحياتي ودعواتي
ثآر الله

كلنا فداك يامحمد
02-26-2011, 06:56 PM
اللهم صلِ على محمــد وآل محمــد

اللهم عجل فرج وليك وأجعلنا من آنصــارهـ وأعوانهـ

ومن المستشهدين بين يديـهـ

بـارك الله فيك غنآتي وجزآك الله خيراً

في ميزآن أعمالك

دمت بووود

z زهـٌِـرّةِ آلــيــآسٍــٌمِـيـ،ـنـِْﮯ
03-03-2011, 10:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
وعجل فرجهم وسهل مخرجهم امين يارب العالمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركة رااائعة
سلمت يمناك الله يعطيك العافية
الله يجزيك خيرآ
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين