المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد مرور 17 عاماً على وفاته بقاء جسد السيد القزويني طريّـــاً ...!!!


حيدر الشيرازي
06-03-2011, 10:09 PM
تمّ نقل الجثمان الشريف للخطيب الحسيني المفوّه المرحوم آية الله السيد محمد كاظم القزويني من مدينة قم إلى مدينة كربلاء المقدّستين، ليوارى الثرى في التربة الطاهرة للإمام سيد الشهداء صلوات الله عليه.
المرحوم السيد القزويني هو صهر آية الله العظمى السيد الميرزا مهدي الحسيني الشيرازي قدّس سرّه (والد سماحة المرجع الشيرازي دام ظله)، وصاحب مؤلّفات عديدة، منها:
« موسوعة الإمام الصادق صلوات الله عليه »
و
« سلسلة أئمة أهل البيت من المهد إلى اللحد ».

ولد رحمه الله في الثاني عشر من شهر شوال المكرّم سنة 1348 للهجرة في مدينة الإمام الحسين صلوات الله عليه، وتوفّي في الخامس عشر من شهر جمادى الثانية سنة 1415 للهجرة بقم المقدّسة. وكان جثمانه الشريف قد دفن أمانة في «الحسينية الزينبية لأهالي كربلاء» الواقعة في شارع السيد المرعشي النجفي رحمه الله بمدينة قم المقدّسة، مقابل المرقد الطاهر لكريمة أهل البيت مولاتنا فاطمة المعصومة سلام الله عليها.

الملفت للنظر، أنه خلال عملية نقل الجثمان الشريف للسيد القزويني رحمه الله، أي بعد مرور 17 عاماً على وفاته، شوهد جسده سالماً وطريّاً، وكأنه قد توفّي لتوّه، وحتى كفنه كان سالماً ولم يك بالياً أو ممزّقاً.
هذا، وقد حضر المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله عند الجثمان الشريف للمرحوم الخطيب الحسيني السيد القزويني رحمه الله، وقال:

إن من أسباب بقاء جسد السيد القزويني طريّاً وسالماً هو مواظبته رحمه الله على محاسبة النفس يومياً. فيجدر بنا جميعاً أن نعتبر من ذلك، وأن نعمل جاهدين ومخلصين في سبيل الله تبارك وتعالى، وفي طريق المعصومين الأربعة عشر صلوات الله عليهم أجمعين، كي نخلد ونفوز في الدنيا والآخرة.

ابن الأوحد
06-04-2011, 09:28 PM
سبحان الله
وين اخوانا السنه يشفونا علماء الشيعه بهذا الحال
يعطيك الف عافيه خيو على هذا الموضوع الرائع
وجزاك الله الف خير

حنين الروح
06-05-2011, 09:32 AM
جزاك الله خيـر
وجعله في موازين حسناتك
آنآر الله قلبك بالآيمآن وطآعة الرحمن
دمت بحفظ الرحمن


http://imagecache.te3p.com/imgcache/562df3bb6785de766895efc98b8e59f9.gif

z زهـٌِـرّةِ آلــيــآسٍــٌمِـيـ،ـنـِْﮯ
08-07-2011, 01:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم





اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجههم





مشكور أخي العزيز على الموضوع الجميل





وفقتِ لكـــــــــــــــــل خير





نسألكم الدعاء