المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وكالة فارس الإيرانية: الإحتفالات تعم المدن الليبية فرحاً بسقوط القذافي


أبو حيدر
08-23-2011, 02:15 PM
وكالة فارس الإيرانية: الإحتفالات تعم المدن الليبية فرحاً بسقوط القذافي
وكالة فارس الإيرانية: الإحتفالات تعم المدن الليبية فرحاً بسقوط القذافي
وكالة فارس الإيرانية: الإحتفالات تعم المدن الليبية فرحاً بسقوط القذافي
وكالة فارس الإيرانية: الإحتفالات تعم المدن الليبية فرحاً بسقوط القذافي

http://media.farsnews.com/Media/9004/Images/jpg/A0110/A1100605.jpg

الإحتفالات تعم المدن الليبية ابتهاجاً بسقوط القذافي
طرابلس - فارس: عمت الاحتفالات كافة المدن الليبية ابتهاجا بسيطرة الثوار على العاصمة طرابلس حيث تجمع عشرات الآلاف في الشوارع احتفالا بسقوط نظام العقيد معمر القذافي.
و أفادت وكالة أنباء فارس، أن الرئيس الاميركي "باراك اوباما" أعتبر ان نظام القذافي وصل الى نقطة اللاعودة، مؤكدا ان عليه الرحيل، ودعا الثوار الى احترام حقوق الانسان وحماية مؤسسات الدولة.

و اضاف اوباما في بيان، ان على القذافي ان يتخلى عن السلطة مؤكدا ان بلاده ستواصل العمل مع المجتمع الدولي لحماية الشعب الليبي على حد تعبيره. فيما حث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي القذافي على التنحي وتجنيب شعبه المزيد من المعاناة.

و كان الثوار الليبيون وصلوا ليل الاحد الاثنين الى قلب طرابلس حيث جرت معارك عنيفة بينما اعلن حلف شمال الاطلسي ان نهاية نظام العقيد معمر القذافي وشيكة.

و وصل الثوار الذين بدأوا هجوما مساء السبت، الى الساحة الخضراء التي تشكل رمزا كبيرا لانصار النظام الذين اعتادوا على التجمع فيها منذ بداية الحركة الاحتجاجية منتصف شباط/فبراير للتعبير عن ولائهم للقذافي.

و قد عمت الاحتفالات مدينتي بنغازي ومصراتة ابتهاجا بسيطرة الثوار على العاصمة طرابلس حيث تجمع عشرات الآلاف في الشوارع احتفالا بقرب نهاية نظام العقيد معمر القذافي.

و ترافق اعلان قنوات التلفزيون عن وصول الثوار الى وسط العاصمة طرابلس مع مظاهر احتفالية تمثلت باطلاق النار في الهواء من اسلحة رشاشة وهتافات النصر في كل انحاء مدينة بنغازي واطلاق ابواق السيارات. كما اطلقت الحشود التي تجمعت عند الواجهة البحرية للمدينة وازدادت اعدادها تدريجيا، صيحات التكبير احتفالا بقرب سقوط القذافي.

و بدات العملية التي اطلق عليها اسم "فجر عروس البحر" مساء السبت، وهي تتم بالتنسيق بين المجلس الوطني الانتقالي (الهيئة السياسية للثوار) والثوار داخل طرابلس وحولها.

وتمكن ثوار آخرون قدموا من الغرب من دخول طرابلس بعد الظهر على اثر اشتباكات عنيفة مع قوات موالية للقذافي.

ومساء، تمكن الثوار من السيطرة على حي تاجوراء في الضاحية الشرقية لطرابلس وحي سوق الجمعة، وفق شهود. وذكر شهود عيان ان الثوار الذين لم يواجهوا مقاومة كبيرة، وصلوا الى قلب العاصمة بعدما سيطروا على عدد كبير من احيائها.

/نهاية الخبر/