المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استهداف معتمرين من اهالي كربلاء على طريق الانبار


حيدر الشيرازي
09-13-2011, 03:57 PM
افاد موقع نون الخبري على معلومات امنية تفيد ان قافلة من المعتمرين العراقيين تعرضت لهجوم ارهابي من قبل مسلحين مجهولين مما ادى الى استشهاد (22) مواطنا بين شخص يحمل الجنسية السورية . وقال المصدر ان القافلة التي انطلقت مساء امس الاثنين استوقفتها بعد عبورها منطقة النخيب ومرورها بشارع (160كم) استوقفتها سيطرة وهمية قامت بانزال النساء وتركهن بالعراء واختطاف الرجال وقتلهم والتمثيل بجثث اثنان من السائقين .
واضاف المصدر ان قوة امنية من محافظة كربلاء توجهت في ساعة متاخرة من الليل الى محافظة الانبار لمعرفة ملابسات الحادث ونقل الجثث الى الطب العدلي في كربلاء بينما تم احتجاز النساء في احد المراكز الصحية في الانبار، مبينا ان لجنة توجهت صباح اليوم الثلاثاء الى محافظة الانبار لفتح تحقيق بالحادث واصطحاب النساء الى كربلاء .
وتابع المصدر حديثه ان المعلومات الاولية تؤكد ان الاجهزة الامنية تمكنت من القاء القبض على احد المجرمين الا انها لم تكشف عن هويته او الجهة التي ينتمي لها .
يذكر ان العميد هادي رزيج قائد شرطة الانبار صرح امس ان المعتمرين كانوا في طريقهم الي سوريا قادمين من مدينة كربلاء بجنوب العراق عندما تعرضت حافلتهم لاطلاق نار عند نقشة تفتيش اقامها المسلحون.
وأبلغ رزيج رويترز "كانت هناك حافلة كبيرة وحافلة اخرى صغيرة تضمان 30 شخصا منهم 22 رجلا و8 نساء... المهاجمون استهدفوا الرجال وتركوا النساء. قتلوا الرجال الاثنين والعشرين."
وقال مصدر امني بشرطة الانبار ان الهجوم وقع جنوبي بلدة الرطبة على بعد 360 كيلومترا غربي بغداد.
وقال رزيج ان الشرطة بدأت عملية بحث عن المسلحين الذين عبر عن اعتقاده بأنهم ينتمون للقاعدة.