المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبحان الله والحمد لله ولا إِله إلاّ الله والله أكبر


مكيدة المُلحدين
09-29-2011, 12:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الَلهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ عَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعض الأحاديث في فضلِ وثوابِ قول
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلاّ الله والله أكبر

قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله) : « سبحان الله والحمد لله ولا إله إلاّ الله والله أكبر سيد التسابيح ، فمن قال في يوم ثلاثين مرة كان خيراً له من عتق رقبة ، وكان خيراَ له من عشرة آلاف فرس يوجهها في سبيل الله ، وما يقوم من مقامه إلاّ مغفوراً له الذنوب ، وأعطاه الله بكل حرف مدينة في الجنة».

وقال (عليه السّلام) : « من قال مائة مرة سبحان الله والحمد لله ولا إِله إلاّ الله والله أكبر ، كتب اسمه في ديوان الصديقين ، وله ثواب الصديقين ، وله بكل حرف نور على الصراط ، ويكون في الجنة رفيق الخضر (عليه السّلام) » .



وقال (عليه السّلام) : « سبحان الله خير من جبل فضة في سبيل الله ، والحمد لله خير من جبل ذهب في سبيل الله ، ولا إِله إلاّ الله خير من الدنيا والآخرة وما فيها يقدمها الرجل بين يديه ، والله أكبر خير من عتق ألف رقبة ، فمن يقول كل يوم مائة مرة : سبحان الله والحمد لله ولا إِله إلاّ الله والله أكبر حرّم الله جسده على النار » .

وقال النبي (صلّى الله عليه وآله) : « خصلتان لا يحصيهما رجلِ مسلم إلاّ دخل الجنة : يسبح الله في دبر كل صلاة ثلاثاً وثلاثين ، ويحمده ثلاثاَ وثلاثينِ ، ويكبّره أربعاً وثلاثين ، ويسبّح عند منامه عشراً ، ويحمده عشراً ، ويكبره عشراَ » .

عن أبي عبد الله (عليه السّلام) قال : « قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله) : اكثروا من سبحان الله والحمد لله ولا إِله إلاّ الله والله أكبر ، فإنهن يأتين يوم القيامة مقدّمات ومؤخرات ومعقبات ، وهنّ الباقيات الصالحات » .

عن أبي عبد الله (عليه السّلام) قال « إن رسول الله (صلّى الله عليه وآله) قال لأصحابه ذات يوم : أرأيتم لو جمعتم ما عندكم من الثياب والانية ثم وضعتم بعضه على بعض أكنتم ترونه يبلغ السماء ؟ قالوا : لا يا رسول الله ، قال (صلّى الله عليه وآله) : أفلا أدلكم علي شيء أصله في الأرض وفرعه في السماء ؟ قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : يقول احدكم إِذا فرغ من صلاة الفريضة : سبحان الله والحمد لله ولا إِله إلاّ الله والله أكبر ثلاثين مرة ، فإن أصلهن في الأرض وفرعهن في السماء ، وهن يدفعن الهدم والحرق والغرق والتردي في البئر وأكل السبع وميتة السوء والبلية التي تنزل من السماء على العبد في ذلك اليوم ، وهن الباقيات الصالحات » .
وقال (عليه السّلام ): « من قال حين يدخل السوق : سبحان الله والحمد لله ولا إِله إلاّ الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وه حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير ، أعطي من الأجر بعدد ما خلق الله إلى يوم القيامة » .

عن أبي عبد الله (عليه السّلام) قال : « من قال : سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم وبحمده ، كتب الله له ثلاثة آلاف حسنة ، ومحا عنه ثلاثة آلاف سيئة ، ورفع له ألف درجة ، وخلق منها طائراً في الجنة يسبح له وكان أجر تسبيحه له » .

عن أبي جعفرِ (عليه السّلام) قال : « من قال : سبحان الله من غير تعجب خلق الله منها طائراَ له لسان وجناحان يسبح الله عنه في المسبحين حتى تقوم الساعة ، ومثل ذلك الحمد لله ولا إِله إلاّ الله والله أكبر » .

عن أبي عبد الله (عليه السّلام) قال : « من قال الحمد لله كما هو أهله ، شغل كتّاب السماء » قلت : وكيف يشغل كتّاب السماء ؟ قال : « يقولون اللهم إنّا لا نعلم الغيب ، فقال : اكتبوها كما قالها عبدي وعليّ ثوابها » .

عن أبي عبد الله (عليه السّلام) : « من قال أربع مرات إذا أصبح : الحمد الله رب العالمين فقد أدى شكر يومه ، ومن قالها إذا أمسى فقد أدى شكر ليلته » .

عن أبي جعفر(عليه السّلام) : « من سبح تسبيح فاطمة (عليها السلام) ثم استغفر الله غفر له ، وهي مائة باللسان وألف في الميزان ، تطرد الشيطان وترضي الرحمن »

عقيله
09-29-2011, 04:43 PM
http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/92292.gif
اللهم صلِّ على محمدٍ وآلِ محمد الميامين الأطهار
أحسنتَ ماطرحت
شكراً جزيلاً لك
موفق بحق محمد والآل
http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/92292.gif

أم الحسن و الشهيد
09-30-2011, 12:01 PM
اللهم صل ع محمد وآل محمد وعجل فرج قآئمهم الششريف

سبحآن الله والحمد لله ولا آله الا الله والله اكبر

جزاك الله جنة الفردوس ع الطرح الرائع

مودتي ..~

almuhajer
10-01-2011, 07:55 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلاّ الله والله أكبر

(إذكر ربك إن نسيت)

بوركتم على هذا الموضوع وعسى أن نكون من الذاكرين الشاكرين

تقبلوا مروري