المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيدة سعودية متهمة بقيادتها السيارة ؟؟؟؟؟؟


حيدر الشيرازي
10-01-2011, 12:26 PM
http://www.alsumarianews.com/Upload//Image/2011-09/Resample/img_FileName_110929145743_1198438677_17199.jpg

كشف أحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكةالعربية السعودية عن صدور توجيهات من الملك عبد الله بن عبد العزيز بإيقاف حُكمالجلد الصادر بحق امرأة سعودية لقيادتها السيارة في تموز الماضي.

وقالت الأميرة أميرة الطويل زوجةالأمير الوليد بن طلال عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، ان "توجيهات صدرت من الملك عبدالله بإيقاف حُكم الجلد الذي صدر الثلاثاء بحق السيدةشيماء جستنية من قبل إحدى المحاكم في جدة"، واصفة تلك التوجيهات بانها "تُعدانتصاراً للمرأة السعودية".

وكانت محكمة في جدة أصدرت الاثنين حكما على الناشطة شيماء جستنيه بالجلد عشر جلدات بعد ضبطها تقود سيارتها في تموزالماضي.

وجاءت توجيهات الملك السعودي بعد أياممن إعلانه السماح للمرأة بالمشاركة في مجلس الشورى عضوا والمجالس البلدية ترشيحااعتبارا من الدورات المقبلة.

وكان الأمير الوليد بن طلال علق على حكم المحكمة بجلد السيدة شيماء جستينية بالقول إن "ضرب سيدة لمجرد أنها قادت السيارة هو قرار همجي وغير إنساني"، مضيفاً ان "هناك بعض العناصر المتخلفةالتفكير في المجتمع السعودي يريدون إيذاء اسم الملك".

وقال الوليد في تقرير نشرته"فوربس" في نص رسالة بعثها الأمير إن "عقوبة الجلد تخالف إعلان الملك يوم الأحد إعطاء المرأة الحق في التصويت ابتداء من عام 2015"، مضيفا علىلسان سفر زكي مؤسس حملة "حقي كرامتي"، أن "أولئك الذين يعارضون الملك قدلا يتورعون في التعبير عن مشاعرهم"، فيما ذكرت المجلة ما نسبته إلى صحيفة "عربنيوز" أن السيدة جستينية تخطط لاستئناف قرار المحكمة.

يذكر ان مجموعة من النساء السعوديات قدن سيارات في 16 حزيران الماضي عقب دعوات للتحرك لكسر الحظر المفروض على هذا الأمر، وانتشرت الدعوة على موقعي فايسبوك وتويتر لتكون اكبر حملة منذ تشرين الثاني 1990 عندما اعتقلت 47 امرأة وتعرضن للعقاب الشديد بعد خروجهن في تظاهرة بالسيارات.