المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايران والعراق يتفقان على انتاج افلام سينمائية


عاشقه السبطين
10-18-2011, 03:12 PM
ايران والعراق يتفقان على انتاج افلام سينمائية
اتفقت وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي ووزارة الثقافة العراقية على انتاج ثلاثة افلام سينمائية مشتركة، حسبما اعلن مدير عام دائرة السينما والمسرح في العراق شفيق المهدي.
ونقلت وكالة الصحافة المستقلة عن شفيق المهدي قوله "ان العراق وإيران وقعا على اتفاق تفاهم لإنتاج ثلاثة افلام سينمائية مشتركة بين الجانبين، و بناء على هذا الاتفاق سيوفر الجانب الايراني للجانب العراقي جميع التسهيلات من استوديوهات وتقنيات ومواقع تصوير وأجهزة مونتاج حديثة لانجاز الافلام".
واشار الى ان هذه الافلام سيألفها كتاب سيناريو عراقيون وايرانيون وفق مبادئ وقيم وعادات كل بلد، مضيفا ان "السينما العراقية ستستفيد كثيرا من خبرة وتجربة السينما الايرانية التي صارت تنافس الافلام المنتجة في جميع بلدان العالم".
وتابع المسؤول العراقي قائلا "ان تنفيذ المشروع سيكون بداية العام المقبل وسيجري وفق ضوابط محددة وضعها الجانبان".
وكان العراق قد نظم الاسبوع الماضي مهرجان الجوار السينمائي الذي شاركت في فعالياته عدد من دول الجوار العراقي بينها ايران وتركيا، وحصد الفيلمان الايرانيان (مملكة سليمان) و (الوداع بغداد) للمخرج مهدي نادري جوائز هذا المهرجان .
وصرح وكيل وزارة الثقافة العراقية طاهر حمود على هامش اختتام المهرجان ان: "الوزارة وقعت اتفاقية تفاهم مع الجانب الإيراني من أجل إدخال آخر التطورات الحاصلة في مجال السينما".
واشار الى ان الاتفاقية تتضمن الاستعانة بالكوادر الفنية الإيرانية لتدريب الفرق العراقية العاملة في مجال السينما العراقية التي غابت كثيرا عن العمل السينمائي.
من جهته، قال المخرج الإيراني مهدي نادري إنه "سيقوم بنقل التجربة السينمائية الإيرانية إلى الزملاء في العراق"، مشيرا الى ان "تلك التجربة تتمثل بتنظيم دورات في إيران، وورشة عمل في سويسرا لتبادل الخبرات فيما يخص المعلومات السينمائية"./انتهى/

الكوثـر
10-18-2011, 03:24 PM
يسعدني ان اكوون اول من يررد علييج
واقوولج مشكوووورة ع النقل
وخطوة موفقة لهمـ إن شااء الله
ويعطيج الف عافيية
مووفقة قلبو
^___^

فجر الظهور
10-18-2011, 04:06 PM
مشكوووورة ع النقل

حيدر الشيرازي
10-18-2011, 08:56 PM
احسنتي ورحم الله والديك

مكيدة المُلحدين
10-18-2011, 09:10 PM
مشكورة على المجهود
الله يعطيكم العافية

عاشقه السبطين
10-19-2011, 07:33 AM
شكرااااا لكم جميعااا المرور الطيب