المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار التقنيه الاسبوعيه \ 15


اريج الورد
10-28-2011, 11:04 AM
الاخبار التقنيه الاسبوعيه \ 15
===================

موتورولا تطلق «Motoactv» الجهاز الرياضي الجديد



http://www.aldaronline.com/Dar/images/thinline.pnghttp://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/10/28/p42-04.jpg_thumb2.jpg


ليس هاتف «Droid Razr» الجهاز الوحيد الذي أزاحت شركة موتورولا الستار عنه أمس، بالرغم من أنه كان محور اهتمام العديد، فقد أطلقت معه أيضا جهازا رياضيا جديدا، باسم «Motoactv» الذي سيصبح منافسا لكل من «الآي بود نانو» المقدم من شركة «آبل» وكذلك ساعة «Nike+SportWatch GPS».
«Motoactv» عبارة عن ساعة رياضية ذكية خفيفة الوزن مزودة بعدد من الأجهزة الاستشعارية وخيارات اتصال تعمل على مراقبة التدريبات والتفاعل مع أجهزة أندرويد الأخرى.
فهي تتميز بعدة وظائف، تشمل رصدا مستمرا لأداء التدريبات البدنية تتضمن قياس السرعة والمسافة وحساب الزمن وقياس عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها سواء في المشي أو الركض أو عند ركوب الدراجة.


=============

سامسونج تتجنب القضايا المسقبلية مع أبل



http://www.aldaronline.com/Dar/images/thinline.pnghttp://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/10/28/p42-02.jpg_thumb2.jpg

كشفت شركة «سامسونج» الكورية الجنوبية، عملاق صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، عن أنها صممت أحدث هواتفها الذكية «جالاكسي نيكزس» بطريقة تفوت على «أبل» أي فرصة لمقاضاتها في المستقبل.
وأكدت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية أن «سامسونج» صممت هاتفها الذكي الجديد بطريقة تجعله غير مماثل لأجهزة «أبل» المنافسة.
واتهمت «أبل» «سامسونج» مرارا بنسخ تصميمات منتجاتها أمام المحاكم حول العالم. وامتد النزاع القضائي بين عملاقي التكنولوجيا، الذي بدأ في إحدى محاكم كاليفورنيا الأمريكية، إلى كل من استراليا وفرنسا وهولندا وألمانيا وكوريا الجنوبية.

===========


«كوبو» تطلق جهاز «vox» اللوحي



http://www.aldaronline.com/Dar/images/thinline.pnghttp://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/10/28/p42-03.jpg_thumb2.jpg

أطلقت شركة «كوبو -Kobo»، الكندية المتخصصة في مجال أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية، ومقرها «تورونتو»، جهازا لوحيا يحمل نفس اسم جهاز قارئ الكتب الإلكترونية الخاصة بالشركة وهو «Kobo Vox»، كمنافس لنظيره «كيندل فاير» المقدم من شركة «أمازون»، من حيث التشابه في السعر وحجم ودقة الشاشة.
بالنسبة للمواصفات التقنية الخاصة باللوحي «فوكس»، فيأتي بشاشة عرض متعددة اللمس قياسها 7 بوصة، بدرجة وضوح (1024×600) بيكسل مزودة بمواد مضادة للوهج والإنعكاسات لتقليل إجهاد العين، ويعمل بنظام تشغيل «أندرويد 2.3» المعروف باسم «خبز الزنجبيل» مع دعم لأكثر من 15 ألف تطبيق مجاني من متجر «أندرويد».
وذلك بخلاف «كيندل فاير»، الذي يتسم بأنه يعمل بنسخة معدلة من نظام تشغيل «أندرويد»، حيث يسمح للمستخدمين بالدخول مباشرة إلى متجر تطبيقات أمازون وليس «أندرويد».

================



ارتفاع عدد مستخدمي شبكة G3 في الصين إلى 102 مليون



http://www.aldaronline.com/Dar/images/thinline.png

قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية في بيان ان عدد مستخدمي شبكة الجيل الثالث من الهاتف النقال والتي تتيح نقلا أسرع للبيانات بلغ 102 مليون مع نهاية سبتمبر.
وطبقا لتلك البيانات فإن شركة الاتصالات «تشاينا تيلكوم» لديها 28.6 مليون مستخدم لشبكة G3 بنهاية سبتمبر، أما «تشاينا موبايل» التي تعد أكبر مشغل للهاتف النقال في الصين فلديها 43.2 مليونا، في حين أن «تشاينا يونيكوم» لديها 30.2 مليون مستخدم.


===========


<A href="http://www.aldaronline.com/Dar/article.cfm?ArticleID=170570" target=_blank>الإنترنت يحدث تغييراً في المخ
http://www.aldaronline.com/Dar/images/thinline.pnghttp://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/10/28/p42-01.jpg_thumb2.jpg

أفادت أبحاث بأن لمواقع التواصل الاجتماعي تأثيرا على حياة المستخدمين الاجتماعية وعلى أمخاخهم على حد سواء، وأثبت مسح أجري لبعض الأدمغة ان هناك صلة بين عدد اصدقاء شخص على فيسبوك وحجم بعض أجزاء المخ.
وليس واضحا إن كان استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ينمي المخ أم أن أولئك الذين لديهم تركيب معين للمخ قادرون على خلق الأصدقاء بسهولة أكثر. وللمناطق التي جرى فحصها في المخ علاقة بالتواصل الاجتماعي والذاكرة ومرض التوحد.
وقالت د.رايوتا كاناي من فريق البحث في جامعة لندن ان هناك مناطق في المخ على صلة بعدد اصدقاء الشخص سواء كانوا اصدقاء في الواقع أو افتراضيين. وتقول د.كاناي السؤال الآن هو فيما اذا كانت تلك المناطق في الدماغ ستتغير مع مرور الوقت أم لا.

==============
شبكة ترفيهية جديدة لأجهزة «سوني»

http://www.aldaronline.com/Dar/images/thinline.png
أطلقت شركة «سوني» اليابانية العملاقة شبكة ترفيهية جديدة ستوفر خلالها المحتوى المرئي والمسموع لكافة منتجاتها من الأجهزة الإلكترونية مثل التلفزيونات والهواتف الذكية وأجهزة الألعاب المحمولة والحاسبات اللوحية ومشغلات «إم بي ثري».
وبدءاً من الأول من نوفمبر المقبل، ستبدأ الشركة حملتها التسويقية لشبكتها الترفيهية الجديدة، بحسب ما ذكرته صحيفة «التليجراف» البريطانية عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت.
وستقدم خدمة البث الجديدة نحو 10 ملايين أغنية لحاسبات «سوني» اللوحية وغيرها من الحاسبات اللوحية والهواتف الذكية الأخرى المعتمدة على منصة تشغيل «أندرويد»، طبقاً لما ورد بوكالة «أنباء الشرق الأوسط».
وأكد تيم سكاف رئيس شبكة «سوني» الترفيهية، أن الشبكة الجديدة تعد أحد أهم الخطوات التي اتخذتها الشركة لتلبية مطالب عملائها الحاليين وفتح خدمتها الموسيقية الجديدة المعتمدة على تكنولوجيا الحوسبة السحابية بالكامل لجمهور جديد، وسيتم تشغيل الخدمة الموسيقية الجديدة غير المحدودة في تسع دول حول العالم.