المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرخويات البحرية ... دهونها تقوي عضلة القلب وتخفض ضغط الدم والكوليسترول !


شمس لاتغيب
02-08-2012, 12:08 AM
http://imagecache.te3p.com/imgcache/ac934c3fc2fb3c1248a0e1d2f48edc3f.jpg (http://forum.te3p.com/557978.html)
الكركند

بالرغم من أن الرخويات مثل الكركند والأسقلوب والمحار والجمبري تحتوي على كميات كبيرة من الكوليسترول والصوديوم ، وهما عنصران عادة ما يحرص متناولو الطعام الصحي على تجنبها. لكن العلماء قالوا ان مثل تلك العناصر لا تمثل تهديداً للصحة كما كان يعتقد الناس فيما سبق والرخويات تحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات والمعادن والمركبات المفيدة للصحة الأخرى التي تعوض عن محتواها من العناصر الأخرى التي لا تحمل نفس الفائدة .
من المفارقة أن الشيء الذي يجعل الرخويات صحية للغاية هو نفس الشيء يتجنبه معظم الناس وهي الدهون. لكن وجد العلماء أن الدهون الموجودة بالرخويات والتي تعرف باسم أحماض دهنية أوميجا-3 مفيدة جداً للقلب . فقد وجد الباحثون بجامعة واشنطن سياتل بأمريكا أن الأشخاص الذين تناولوا كميات من الأطعمة البحرية كافية لأن تمدهم بمقدار 6 جرامات من دهون أوميجا-3 في الشهر انخفض لديهم خطر الإصابة بالسكتة القلبية بمقدار النصف عن هؤلاء ممن لم يتناولوا أياً من هذه الأطعمة .
إذا تمعنا في صحة القلب ، فإن هؤلاء الذين تناولوا الكثير من الأطعمة البحرية يعتبرون أفضل كثيراً من النباتيين. ففي إحدى الدراسات ، لوحظ لدى الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة البحرية التي تحتوي على تركيز عال من أوميجا-3 انخفاضاً ملحوظاً في ضغط الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية أو ما يعرف بالدهون ثلاثية الجليسريد وهي دهون دموية قد تؤدي الكميات الكبيرة منها إلى زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب عن النباتيين الذين تناولوا الرخويات. وعلى الرغم من أن العديد من الدراسات التي أجريت على الرخويات قامت على أسماك مثل السالمون والماكريل ، فإن كل الأسماك بما فيها الرخويات تحتوي على بعض دهون أوميجا-3 ، كما يقول دكتور دان شارب مدير برنامج هونولولو للقلب .
إن دهون أوميجا-3 في الرخويات تتمتع بالعديد من الفوائد فهي تقوي عضلة القلب وبالتالي تساعدها على النبض بقوة وبانتظام ، كما أنها تساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول ومنع الصفائح الدموية من التكتل مما يسبب الجلطات.
يعتبر محار المحيطين الهادي والأطلنطي أغنى المحارات الأخرى بأوميجا-3 . فتناول 6 محارات متوسطة الحجم خمس إلى سبع مرات في الشهر سوف تمد الجسم بكل دهون أوميجا-3 التي يحتاجها.

سَيّدْ عَلِيَّ
02-08-2012, 05:58 AM
طرح مميز ومفيد
بارك الله بيج اختي على الطرح
الله يعطيج الف عافية على المجهود الطيب
انتظر جديد

بحر الجود
02-08-2012, 08:25 AM
شكرا لك على المعلومات القيمة

بارك الله فيك

ودمت بخير

شمس لاتغيب
02-08-2012, 01:26 PM
كم اسعدني تواجدكم العطر في متصفحي
دمتم بود

كلنا فداك يامحمد
02-25-2012, 06:18 AM
اللهم صل على محمـــد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف


تشكرآآآت لك ولهذه الاضـآآآفه المفيـــدة


ويعــــــــــ العآآآفية ــــــــيك


منــووورهـ قسم الصحه والطب دووم بكل الجديد



دآآم توآآصلك .....~

شمس لاتغيب
02-26-2012, 02:10 PM
كم اسعدني تواجدك العطر في متصفحي
دمتي بود