المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مراسلون بلا حدود: بيلاروسيا والبحرين أشد أعداء للانترنت


أبو حيدر
03-13-2012, 11:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

مراسلون بلا حدود: بيلاروسيا والبحرين أشد أعداء للانترنت

نشرت منظمة "مراسلون بلا حدود" اليوم الاثنين، على موقعها تقريرا وصفت فيه كلا من بيلاروسيا والبحرين بأشد "أعداء الانترنت".

وفي قائمة "أعداء الانترنت" برزت أيضا الصين وكوبا وإيران وكوريا الشمالية والسعودية وسورية وتركمانستان وأوزباكستان وفيتنام.

ويعتبر معدو التقرير أن السلطات في البلدان التي شملتها قائمة "أعداء الانترنت"، تحد من حريات استخدام شبكات الانترنت.

وكانت الصين قد شددت الضغوط على شركات الانترنت الخاصة بغية إجبارها على التعاون الوثيق مع الحكومة، في حين شهدت فيتنام وإيران موجة من اعتقالات مستخدمي الانترنت، على اعتبار أن ما يقومون بنشره يشكل خطرا على السلطة.

ويرى معدو التقرير أن قساوة الإجراءات التي تطال حرية استخدام الانترنت من جانب السلطات السورية، لم تساعد على الحد من اللجوء إلى شبكاته كوسيلة لتصعيد الحراك، بل ساهمت في توسيع الإقبال عليه.

وإلى جانب قائمة "أعداء الانترنت"، أعد "مراسلون بلا حدود" قائمة أخرى تشمل البلدان التي "تقع تحت الإشراف والرقابة" وفي هذه القائمة برزت "روسيا".

وتشهد روسيا هجمات واسعة على مصادر الانترنت، إذ لفت معدو التقرير الانتباه إلى جملة توقيف مدونين روس ومستخدمي الشبكة العنكبوتية العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا نشر في الثاني عشر من آذار (مارس)، وهو يوم يحتفل فيه بـ(حرية الكلمة على الانترنت)، وأطلق في العام 2008.

المصدر:
http://ar.rian.ru/world/20120312/374148563.html

ومع السلامة.

شمس لاتغيب
03-13-2012, 08:54 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه