المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمد بن خليفة آل ثاني متهم بالزواج من 5 سيدات .. وصحيفة ايطالية تفضحه


حيدر الشيرازي
03-25-2012, 04:18 PM
جفرا نيوز-سيطرت حالة من الغضب على حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر بعدما رفضت المحكمة العليا في إيطاليا حصول حمد بن خليفة آل ثاني على تعويض مالي بعدما تحدثت صحيفة “لاريبابليكا” الإيطالية عن زيارة سابقة له إلى إيطاليا برفقة زوجاته الخمسة .

وقالت صحيفة “لاريبابليكا” الإيطالية: إنه وصل إلى البلاد مع زوجاته الخمس في مقال نشرته في شهر سبتمبر من عام 2001.

وأفادت المحكمة العليا في حكمها بأن صحيفة لاريبابليكا نسبت سهوًا خمس زوجات إلى الأمير القطري.

كما ان صحيفة أونو الإسبانية قد نشرت تقريرًا رأت فيه أن حمد بن خليفة الثانى أصبح يسيطر على السلطة الاقتصادية والسياسية في العالم العربي بعد الربيع العربي، كما أنه بدأ يستغل الاضطرابات الاقتصادية في الدول الغربية.

وذكرت الصحيفة في تقريرها: “الأمير الذي يسمونه بكيسينجر العربي “داهية” في الساحات الدبلوماسية، ولذلك فإنه استغل الربيع العربي وعدم استقرار معظم البلدان العربية التي أصبحت بلا رؤساء لكي يحتل المكانة الأولى في الدول العربية لاستقرار بلاده سياسيًّا واقتصاديًّا.

كما أن حمد بن خليفة آل ثاني استغل الاضطرابات الاقتصادية في الدول الغربية، ولذلك فإنه يسعى لأن ليحتل المكان الأكثر نفوذًا في العالم”.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية: “الأمير القطري لديه أكبر القنوات الإخبارية وهي الجزيرة القطرية، كما أنه يملك أكبر الشركات في العالم، وأيضًا أحد الفنادق الضخمة في أوروبا، كما أنه له مواقع إستراتيجية في مجال الخدمات المصرفية الغربية”.

وشبهت الصحيفة قطر بأنها “الصلصة التي في كل طبق”، وذلك لأنها ترغب في السيطرة على العالم من الشرق والغرب.