المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرصاد: مناطق عدة بالمملكة ستتأثر بالأمطار ابتداء من الأربعاء


مُجرد مشاآعر
04-02-2012, 11:19 PM
الأرصاد: مناطق عدة بالمملكة ستتأثر بالأمطار ابتداء من الأربعاء

واس- الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمشيئة الله تعالى هطول أمطار قد تُصحب بزوابع رعدية تُسبق بنشاط في الرياح السطحية قد تصل سرعتها إلى 60كم/ساعة، خلال الفترة من الأربعاء إلى الأحد 12- 16 جمادى الأولى، وذلك على مناطق شرق المملكة بما فيها الدمام والأحساء، مروراً بمنطقة الرياض، تشمل الرياض العاصمة وأجزاء من القصيم والمدينة المنورة وحتى مناطق عسير, نجران, الباحة، مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وفيما يخص طقس يوم غد الثلاثاء توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يستمر ظهور السحب الممطرة على مناطق وسط وشرق المملكة، تتخللها خلايا من السحب الرعدية الممطرة تشمل العاصمة الرياض والأجزاء الجنوبية والغربية لمنطقة الرياض والمنطقة الشرقية، كما تظهر السحب الركامية الرعدية الممطرة على مرتفعات عسير والباحة ومكة المكرمة بعد الظهيرة.

وتتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة من المنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب على المدن الجبلية والساحلية لجنوب البحر الأحمر، وكذلك الخليج العربي خلال ساعات الصباح الباكر. في حين تبدأ درجات الحرارة وخاصة العظمى منها بالانخفاض على مناطق شمال المملكة.

وفيما يخص البحر الأحمر، تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15- 38 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما بالنسبة للخليج العربي فتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية بسرعة 15- 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر متوسط الموج.

ومن جهة أخرى هطلت اليوم أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة عسير، شملت محافظة النماص وبيشة وتثليث ومركزي القيرة وعبس، كما هطلت اليوم أيضاً أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة الباحة، شملت مدينة الباحة وضواحيها ومحافظة العقيق والمراكز التابعة لها, ارتوت على إثرها الأرض.

جورية العشاق
04-02-2012, 11:26 PM
الله يزيد ويبارك ويجعلهاا امطار خيرر