المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهري يدعو العريفي للاعتذار عن إساءته للرسول


أرض الطفوف
04-03-2012, 05:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وسلم



دعا وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت محمد المهري الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي الى "التوبة الى الله من التطاول والاساءة ونسبه الكذب الى الرسول".

وطالب المهري العريفي ب¯ "الاعتذار من المسلمين كافة" في ما نسبه الى النبي انه "كان يبيع ويهدي قوارير الخمر الى الصحابة وان الخمر ليس نجسا", مؤكدا ان "ما قاله العريفي يعتبر تطاولا واضحا واساءة للنبي الأكرم".

وتعليقا على ما نسب الى العريفي من حديث بثته قناة دبي الفضائية عرض المهري عددا من الاسانيد والفتاوى التي تؤكد "اجماع ائمة المذاهب الاربعة بنجاسة الخمر وحرمتها", لافتا الى "تسميتها رجسا في القرآن", ومبينا انه "ورد من طريق السنة والشيعة لعن رسول الله في الخمر عشرة".

http://www.youtube.com/watch?v=MAF3bkzUmhc



يذكر ان العريفي اعتذر و اوضح في بيان رسمي أنه عرض في فتواه لخلاف العلماء في المسألة، وأنهم أجمعوا على نجاسة الخمر المعنوية، واختلفوا في نجاستها العينية، مشيرا إلى توسعه في الشرح لتقريب المعنى، وتبيان تعامل الصحابة مع الخمر لمّا كانت حلالا قبل تحريمها.

وقال العريفي: "ورد في كلامي عبارة أوهمت أن النبي -صلى الله عليه وسلم- ربما أهدى الخمر لمّا كانت حلالاً كما يهدي أي سلعة حلال"، مضيفا: "بعد تأملي ظهر لي خطأ العبارة، فأنا أستغفر الله عن إيرادها".