المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات تغلق منظمة حقوقية في دبي.. وتتصدر المشهد القمعي للحريات في العالم العربي


أم الحسن و الشهيد
04-04-2012, 11:23 AM
وكالة الجزيرة العربية للأنباء -

تصدرت الامارات المشهد العام الحقوقي في الآونة الاخيرة بفعل تعمدها التضييق على النشطاء والانشطة الحقوقية، فقد قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أغلقت مكتب في دبي يمثل المعهد الوطني الديمقراطي، وهو أحد المكاتب التي اغلقت مؤخرا في مصر، على خلفية قضية التمويل الاجنبي.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نويل كلاي: علمنا أن حكومة الإمارات اغلقت المعهد الديمقراطي الوطني في دبي. ولم يقدم المتحدث أي تفاصيل اخرى. لكنه قال ان المعهد الوطني الديمقراطي، منظمة محترمة تعمل في جميع أنحاء المنطقة وخارجها لتعزيز المجتمع المدني والتنمية والقيم الديمقراطية.
ويذكر ان الإمارات خلت حتى الآن من رياح الربيع العربي التي هزت العديد من الدول العربية إلا ان السلطات الإماراتية شنت حملة ضد نشطاء مدنيين وإسلاميين، مما يوحي كما قالت - وكالة رويترز- انها ليست بمنأى عن الربيع العربي بعد تصاعد دعوات الإصلاح في الإمارات.
وقال مسؤول أمريكي أن واشنطن كانت على اتصال مع السلطات الإماراتية بخصوص إغلاق المعهد الديمقراطي الوطني وحثت واشنطن سلطات الإمارات بالسماح لمثل هذه الجماعات بالعمل بحرية داخل أراضيها لدعم التنمية السياسية والاقتصادية.
وكان المعهد الديمقراطي الوطني والمعهد الجمهوري الدولي من بين عدد من منظمات المجتمع المدني الأجنبية والمحلية التي تتم مقاضاتها في مصر، والمعهدان مرتبطان بالحزبين السياسييْن الرئيسييْن في الولايات المتحدة.
وكانت السلطات الإماراتية قد اغلقت قبل عدة أيام مؤسسة ألمانية تعني أيضا بالحقوق المدنية ونشر الديمقراطية