المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سماحة المرجع الشيرازي: شهر شعبان خير فرصة للتقرّب إلى الله وأهل البيت


z زهـٌِـرّةِ آلــيــآسٍــٌمِـيـ،ـنـِْﮯ
07-20-2012, 04:24 PM
سماحة المرجع الشيرازي: شهر شعبان خير فرصة للتقرّب إلى الله وأهل البيت
http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_3.jpg
في الأيام العشرة الأولى من الشهر الجاري «شعبان المعظّم 1433 للهجرة», قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، جموع كثيرة من الفضلاء والشخصيات والمؤمنين والمؤمنات وزوّار مولانا الإمام الرضا صلوات الله عليه وأخته الجليلة كريمة أهل البيت السيدة فاطمة المعصومة سلام الله عليها، من مختلف مدن البلاد الإسلامية، وقدّم البعض تقارير موجزة عن آخر نشاطاته، وعن أوضاع أهل البيت صلوات الله عليهم في مدنه، وغيرها من المسائل والقضايا المستجدّة.
في هذه الزيارات، وبعد أن رحّب سماحته المرجع الشيرازي بالضيوف الكرام، دعا الله سبحانه وتعالى أن تشملهم رعاية أهل البيت صلوات الله عليهم، بالأخصّ مولانا الإمام الرضا والسيدة المعصومة سلام الله عليهما، ومولانا الإمام صاحب العصر والزمان عجّل الله تعالى فرجه الشريف، وألقى بجموعهم توجيهاته القيّمة، كان منها:
قال سماحته: ينبغي للمؤمنين والمؤمنات كافّة أن ينتهزوا أيام شهر شعبان المعظّم بأن يعملوا على قلع جذور الحقد والفتنة والعداء من القلوب، وأن يسعوا في تقوية ما هو صالح واتّخاذ المسامحة والبرّ مسلكاً، وأن يزيدوا من أعمال البر والصالحات، فشهر شعبان خير فرصة للتقرّب إلى الله تعالى وإلى أهل البيت صلوات الله عليهم.
كما أكّد سماحته في توجيهاته بقوله: إنّ العالم اليوم بعيد عن أهل البيت سلام الله عليهم، لأنّه لا يعرف عنهم شيئاً. فمسؤولية كلّ واحد منكم، بالأخص أهل العلم والمثقفين، هي أن تسعوا إلى تعريف فكر وثقافة أهل البيت سلام الله عليهم، وعرضهما على الناس في أرجاء المعمورة. فالعقلاء من الناس عندما تقوم لهم الحجّة وتثبت لهم البيّنة يتّبعون الحقّ. وقد جاء في الحديث الشريف عن الإمام الرضا سلام الله عليه: «إنّ الناس لو علموا محاسن كلامنا لاتّبعونا».
هذا، وأوصى سماحته الزائرين الكرام قائلاً: ثلاثة أُمور توجب لكم التوفيق في الدنيا والآخرة، وهي:
1- التواضع: فكلّما تواضع الإنسان، زاد توفيقه وكثر محبّوه.
2- السعي: على الإنسان أن يسعى بقدر إمكانه لهداية الناس.
3- الصفح عن الناس: ولنا في ذلك برسول الله وأهل بيته صلوات الله وسلامه عليه وعليهم أجمعين أُسوة وقدوة.
كان من الذين زاروا سماحة المرجع الشيرازي دام ظله:
- فضيلة الشيخ فاضلي من أساتذة الحوزة العلمية الزينبية بدمشق.
- فضيلة الشيخ سامي المسعودي نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي العراقي.
- فضيلة الشيخ رضا أحمد الأحمدي من الحوزة العلمية الزينبية بدمشق.
- فضيلة الشيخ طالب جوهر من الفضلاء من كراجي الباكستانية.
- وفد من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم من السودان، ضمّ الوفد: الشيخ معتصم سيد أحمد مؤلّف كتاب الحقيقة الضائعة، والسيد عبد المنعم حسن صاحب كتاب بنور فاطمة اهتديت، والسيد مكّي أستاذ في الحوزة العلمية.
- المؤلّف الشيعي فضيلة الشيخ مهدي بور، برفقة وفد من المؤمنين الناشطين في مجال إحياء العشرة المهدوية المباركة، والفاعلين في المجال الديني والتبليغي. حيث استمعوا إلى توجيهات سماحة المرجع الشيرازي، ثم قدّموا له نماذج من أعمالهم ونتاجاتهم الإعلامية والثقافية الخاصة بالمناسبة المباركة.
- جموع من الزائرين، من الجالية العراقية بقم المقدّسة والإيرانيين، القاصدين كربلاء المقدّسة مشياً على الأقدام للمشاركة في أداء الزيارة الشعبانية المقدّسة في النصف من شعبان المعظّم، واستمعوا إلى توجيهات نجل المرجع الشيرازي حجّة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي دام عزّه.
- العديد من حملات الزوّار الكرام القادمين من المنطقة الشرقية، من الأحساء والقطيف وغيرها، واستمعوا إلى توجيهات نجل المرجع الشيرازي الراحل، حجّة الإسلام والمسلمين السيد جعفر الشيرازي دام عزّه.
- جمع من العوائل من العاصمة الإيرانية طهران، واستمعوا إلى كلمة فضيلة السيد حسين الشيرازي دام عزّه.
- جمع من طلبة مدرسة الشيخ المفيد للعلوم الدينية من كربلاء المقدّسة، واستمعوا إلى كلمة لفضيلة السيد حسين الشيرازي وفضيلة السيد جعفر الشيرازي دام عزّهما، واعتمر بعضهم العمامة على يد سماحة المرجع الشيرازي دام ظله.

http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_2.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_5.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_4.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_8.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_9.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_6.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_11.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_7.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_13.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_12.jpg
http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_15.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_16.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_1.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_14.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_17.jpg http://www.alshirazi.net/news/news/shaban-1433/07/B_10.jpg