المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما موقفكم من السيد محمود الحسني الصرخي؟


أبو حيدر
03-12-2013, 07:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

ما موقفكم من السيد محمود الحسني الصرخي؟

السؤال:
السلام عليك شيخنا العزيز سؤالي يتمحور حول جماعة انصار المهدي وهم اتباع السيد محمود الحسني الصرخي الذي يدعي انه اليماني ومذكور في الروايات ويدعو الناس الى المناظرة والى المباهلة في حال التكذيب فهل هو على حق ام على باطل وجزاك الله خير الجزاء.

====

الجواب:
بمراجعة سماحة الشيخ (ياسر الحبيب) حول سؤالكم أفاد بأنه لم يثبت لديه أن المذكور ادّعى أنه اليماني الموعود في الروايات الشريفة، إلا أن منهجه وسلوكه يُظهران خفّة عقله، سيّما مع ادعائه الاجتهاد والمرجعية بالمناظرة؛ وهي دعوى أكثر من متهافتة.
هذا وقد اطلع الشيخ على بعض ما يزعم أنها مؤلفاته في الفقه والأصول فوجدها مفتقرة إلى مقوّمات المنهج العلمي وأقرب ما تكون إلى الخبط.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن؛ 4 ذو الحجة 1428.

الرابط:
http://www.the-drop.net/question/index.php?id=428

ومع السلامة.

أبو حيدر
03-12-2013, 08:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

http://im33.gulfup.com/q0ATv.jpg (http://www.gulfup.com/?hTIuFB)

حقيقة مدعي المرجعية والسفارة المدعو محمود الصرخي

الدليل على كذب نسب الصرخي للحسني:
آل الصرخي : في محافظة ميسان ، ينتسبون الى (صرخة بن إدريس بن مطاعن بن عبدالكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان ابن علي بن عبدالله الاكبر بن محمد الاكبر بن موسى الثاني بن عبدالله بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط عليه السّلام) ، ولا يصح هذا النسب.

فأول من ذكر أسم صرخة بن إدريس هو أبن الطقطقي في كتابه الاصيلي ، ففي صفحة 106 حينما تحدث أبي نمي محمد بن أبي سعد الحسن بن علي الاكبر بن قتادة بن إدريس ، قال: (أمه سلمة بنت صرخة بن إدريس حسنية بنت عم ابيه) ، غير انه حينما تحدث عن أولاد إدريس بن مطاعن لم يذكر أسم صرخة فيهم ، فقال في صفحة 105: (واما إدريس بن مطاعن فله ثلاثة أولاد شبرقة والحسين وقتادة) ، فلم يذكر فيهم من أسمه صرخة. وقد اختلفت مخطوطات كتاب الاصيلي في اسم شبرقة ـ كما في هامش نفس الصفحة ـ حيث نقرأ فيها أنَّ هناك مخطوطة تذكر اسمه (سبرقة) وفي مخطوطة أخرى نقرأ اسمه (شريفة) ، ولعل الصواب هو (مشيرف) حيث تم تصحيفه من قبل النساخ الى (شبرقة) نظراً لتقارب هيئة الحروف.

وقد يقال ان الاسم صُحِّفَ عن (صرخة) فيكون لإدريس بن مطاعن من الاولاد: صرخة والحسين وقتادة !

وقال أبن خلدون ، المتوفى سنة 808هـ ، في تاريخه المسمى (العبر وديوان المبتدأ والخبر في أيام العرب والعجم والبربر) ج4 ص104 :
{ [ الخبر عن بنى قتادة أمراء مكة بعد الهواشم ثم عن بنى أبى نمير منهم أمرائها لهذا العهد ] (كان من ولد موسى الجون الذى مر ذكره في بنى حسن عبد الله أبى الكرام وكان له على ما نقل نسابتهم ثلاثة من الولد سليمان وزيد وأحمد ومنه تشعبت ولده فأما زيد فولده اليوم بالصحراء بنهر الحسنية وأما أحمد فولده بالدهنا وأما سليمان فكان من ولده مطاعن بن عبد الكريم بن يوسف بن عيسى بن سليمان وكان لمطاعن ادريس وثعلب بالثعالبة بالحجاز فكان لادريس ولدان قتادة النابغة وصرخة فأما صرخة فولده شيع يعرفون بالشكرة) }.

وهذا النص يدل على عدم معرفة ابن خلدون بأنساب الطالبيين فلا يمكن الوثوق بخبره بأن لقتادة أخ اسمه صرخة او ان الشكرة من ذرية صرخة ، حيث أنَّ إبن خلدون قد ارتكب الاخطاء التالية:
ـ قال أبن خلدون : (كان من ولد موسى الجون الذى مر ذكره في بنى حسن عبد الله أبى الكرام وكان له على ما نقل نسابتهم ثلاثة من الولد سليمان وزيد وأحمد) ، والصحيح هو كما جاء في عمدة الطالب: أن لعبد الله بن موسى الجون عقب من خمسة رجال هم: موسى الثاني ، وسليمان ، وأحمد المسور ويحيى السويقى ، وصالح. فلم يكن لعبد الله بن موسى الجون أبن معقب اسمه زيد كما توهم إبن خلدون.
ـ قال إبن خلدون : (فأما زيد فولده اليوم بالصحراء بنهر الحسنية) ، حيث زعم ان هناك ذرية لزيد بن عبد الله ابي الكرام في نهر الحسنية وهو خطأ لأنه ليس هناك لعبد الله المذكور ابن اسمه زيد ولا ذرية لزيد بطبيعة الحال.
ـ قال إبن خلدون : (وأما سليمان فكان من ولده مطاعن بن عبد الكريم بن يوسف بن عيسى بن سليمان) وهو خطأ لأن نسب مطاعن بن عبد الكريم هو كالتالي: (مطاعن ابن عبد الكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان بن علي المعروف بأبن السلمية بن عبد الله بن أبي جعفر محمد المعروف بثعلب بن عبد الله الاكبر بن محمد الثاير بن موسى الثاني بن عبد الله الشيخ الصالح بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الامام الحسن الزكي عليه السلام) ، مما ديل على عدم معرفة إبن خلدون لأنساب العلويين وعدم ضبطه لها.
ـ قال إبن خلدون : (فكان لادريس ولدان قتادة النابغة وصرخة فأما صرخة فولده شيع يعرفون بالشكرة) ، وهو مخالف لما ذكره أبن الطقطقي في كتابه الاصيلي حيث قال (وأما إدريس بن مطاعن فله ثلاثة أولاد : شبرقة والحسين وقتادة).

ثم نقل القلقشندي ، المتوفى سنة 821هـ ، في كتابه (نهاية الارب) عن إبن خلدون قوله بأن الشكرة هم من ذرية صرخة بن إدريس غير انه أضاف أنهم يسكنون في ينبع ! فقال ما نصّه : (الشكرة - بفتح الشين وسكون الكاف - بطن من بني الحسن السبط يالينيع قال في العبر: وهم بنو صرخة بن ادريس بن مطاعن بن عبد الكريم بن موسى بن عيسى بن سليمان بن عبد الله أبي الكرام بن موسى الجون بن عبد الله ابن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه والحسن قد مر ذكره).
فنتيجة الاشتراك في الاسم ظن القلقشندي أن الشكرة بينبع هم نفس الشكرة الذين ذكرهم ابن خلدون من ذرية صرخة بن إدريس !

غير ان القلقشندي فيما يبدو قد تراجع عن قوله هذا ففي كتابه (قلائد الجمان) ـ والذي الّفه بعد (نهاية الارب) كما في مقدمة القلائد ـ تقرأ ما نصه: (ومن بني قتادة أيضاً: أمراء الينبع وغيرهم، وذلك أنه كان بالينبع من بني الحسن بن علي، رضي الله عنهما: بنو حراب، وبنو عيسى، وبنو علي، وبنو أحمد، وبنو إبراهيم. فلما ملك قتادة مكة أدى الحال بعد ذلك إلى أن استقرت إمارة الينبع في إدريس بن حسن بن قتادة، وابني عمه: أحمد، وجماز، فهي في عقبهم إلى الآن.) ، فلم يذكر من الحسنيين في ينبع بني صرخة المزعومين ولا الشكرة.

فمن خلال ما تقدم لا يمكن الاستفادة مما ذكروه عن صرخة سوى ما ذكره في الاصيلي من أنه أبن إدريس بن مطاعن ، اخ قتادة ، ولكن لا يمكن قبول أنه جد للشكرة بدون دليل مقبول وقد تبين عدم دقة كلام أبن خلدون في انساب العلويين.

واما الذين ينتسبون اليوم لصرخة بن إدريس فهم يواجهون أمام إعتراف النسابين بصحة نسبهم العقبات التالية:
1. لم يذكر أحد من علماء النسب قديماً لصرخة بن إدريس ذرية حملت أسمه (الصرخيون) أو (آل الصرخي).
2. لا يوجد اي دليل معتبر على وجود ذرية لصرخة سوى أن له بنت هي أم أبي نمي محمد ، وإذا سلمنا بأن صرخة هو تصحيف لشبرقة فيكون له أبن أسمه علي وكان قاضياً بالمدينة كما نص على ذلك في الاصيلي. عدا ذلك لم يذكر احد ان له ذرية.
3. لو سلمّنا بأنّ الشكرة هم من ذرية صرخة بن إدريس ، فنجد أن ذريته لم يحملوا اسمه بل تسموا بأسم آخر هو (الشكرة).
4. إنّ الصرخيون اليوم لا يمتلكون أي وثيقة نسب قديمة تثبت نسبهم. فهم قد إدعوا فجأة وفي غفلة من الزمن بأن نسبهم يعود الى صرخة بن إدريس نتيجة لتشابه الاسماء. وليس لديهم دليل على أن هؤلاء الصرخيون في جنوب العراق هم من ذرية صرخة بن إدريس. فقد يكونون من ذرية صرخة آخر من قبيلة خفاجة او البهادل أو بني لام. وإنَّ مجرد التشابه بالاسماء ليس دليلاً على الانتساب كما هو معلوم.

لذلك لا يمكن قبول النسب العلوي المزعوم لآل الصرخي لعدم وجود دليل معتبر على ذلك.

إدعاء الصرخي للسفارة:
لا يختلف أحد من أتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) في أن من ادعى السفارة الخاصة والاتصال المباشر بالإمام المهدي(عليه السلام) في فترة الغيبة الكبرى فهو كذاب ودجال.
وقد ادعى تلك الدعوى الباطلة في الفترة الأخيرة بعض الدجالين
منهم حيدر مشتت الذي لقب نفسه بالقحطاني
ومنهم أحمد بن الحسن مدعي اليماني
ومنهم محمود الصرخي
والدليل على ذلك ما جاء في بيان (الجمعة والغربلة والتمحيص) المؤرخ بتاريخ (7 شوال 1422) حيث قال الصرخي:
بسم الله الرحمن الرحيم
1- لا يخفى على الجميع أن صلاة الجماعة تقام في كافة البلدان المعادية للعراق كأمريكا وإسرائيل .
2- فمنع صلاة الجماعة في العراق يؤدي إلى الفتنة والتفرقة وإعطاء المبرر لأعداء العراق باستغلال مثل هذه الثغرة .
3- ونضع في أذهاننا أن صلاة السيد محمود الحسني هي الممنوعة فقط دون باقي الصلوات الشيعية والسنية .
4- ويعـلم الجميع أن الصلاة أُقيمت بعد طلب العـديد من أهالي المدن العراقية إقامتها وتعيين إمام جماعة لهم .
5- بعـد استشارة الناحية المقدسة أُمرنا بامتثال طلب المؤمنين في العـديد من المدن العراقية لان فيها التمحيص والغربلة والاختبار للأصحاب وكشف المنافق من المؤمن الموالي الخيّر الناصر للإمام المعصوم (عليه السلام ) .
6- والأمر المولوي كان معلقاً على عدم المنع , ومع المنع فإننا نمتنع وبهذا نكون قد امتثلنا أمر المعصوم (عليه السلام ) ونلنا رضاه وقد حققنا أحد مصاديق الاختبار والغربلة والتمحيص .
7- وبعـد المنع فإننا ننتظر الأمر المولوي من المعصوم) عليه السلام ( بأداء صلاة الجمعة مع ارتداء الأكفان لتحقيق مصداق قتل النفس الزكية أو الحسني أو بعض الصالحين مع سبعين أو أكثر أو أقل , فعلى الأخيار الأنصار تهيئة الأذهان والنفوس والاستعداد والامتثال لذلك الأمر المولوي المقدس ونأمل أن نكون مع المعصوم (عليه السلام) مباشرةً .
8- لا ننسى أن الأمر المولوي الثاني لإقامة الجماعة والجمعة معلقاً على منع صلاة الجماعة وقـد حصل المنع .
9- هذا ما نعلمه لنطمئن إليه والذي لا نعلمه يحتمل أن تكون الأوامر عديدة وكلها تمثل مصاديق التمحيص والغربلة لصقل الفكر والنفس وتنقيتها حتى الاستعداد التام .
10- اللـّهمَّ ارزقنا الشهادة في خط الإمام (عليه السلام) وخدمة الإمام ونصرته .
11- ونسأل الله تعالى أن يكون العراق العزيز وشيعة الحسين في خير وعافية وسلامة وأن يدفع عنهم البلاء وشر الأعداء .).

و جاء في مقدمة كتاب (السفير الخامس على أعتاب التاريخ) والذي قدم له الصرخي بمقدمة وأوجب على مقلديه قراءته ما يلي
الآن ظهر للساحة من يرفع راية الحق ويكون سفيرا لإمام الحق أرواحنا له الفداء فنصح الأنام وصلى وصام وتعذب لأجل القضية في زنزانات الكفر وأجهزة الضلال وشاءت قدرة الله أن يطيل في عمره لنكحل أعيننا بطلعته النورانية ولنغذي عقولنا بأطروحته العلمية ولنكشف بأنفسنا رجال الحق ورجال النفاق فصدح يجهر بالدعوة ويلقي الحجة وبعد سماعي بقضيته تسارعت لنصرته واطمأننت لقضيته وقلت سبحان الله !أأقاتل السفير الخامس والممهد الثالث للإمام الحجة(عجل الله فرجه) فبكيت ندما على إسرافي وفعلا شددت الرحال من مواطن الضلال إلى رحاب ذلك الفتى النجيب فو الله إنه الأعلم والسفير والقائد والأخ والوالد والمؤتمن على سر القضية إنه صاحب الفكر المتين عليه مني سلام الله وتحياته ما دامت حياتي باقية وعلى الرغم من الانحرافات الروحية التي أصابتني والمحاربات السفيانية التي حاولت تسقيطي إلا أنني اعتزلت الخلق وانفردت بالخالق وقلت:الهي بحق هذه المظلومية الكبرى اجعلني من المنتصرين للقضية المهدوية فأحسست حينها بنفحة إيمانية تعتري جوارحي فقررت تجنيد نفسي في جيش الدفاع عن القضية وقررت صرف جهدي وعلمي في التأليف والمناقشة والتدريس والمناظرة حتى يظهر الله الحق أو اهلك دونه
وشاء الله وكتبت هذه الصفحات طمعا في غفران الله تعالى
فالسلام عليك يا سفير الحجة ويا ناصر المستضعفين ويا قائدي في كل حين السلام عليك يا محمود الحسني ورحمة الله وبركاته

طعن الصرخي في المراجع:
جاء في مسائل وردود الجزء الأول مسألة(54) الخاص ببيان المراجع الأربعة و إليكم نص المسألة :
س/ لاحظنا في الآونة الأخيرة وجود بيان باسم أحد المراجع يدعي إن المراجع الأربعة هم المراجع الأعلم فقط إن العراق الآن أصبح فئات حق وفئات باطل و هذا ظلم لباقي المراجع و المجتهدين فما رأي سماحتكم بهذه المسألة ؟

ج/ بسمه تعالى:-
ماذا يقصد في ذلك البيان , هل إن الأربعة متساوون بالا علمية , فيكون المكلف مخير في تقليد أي واحد منهم , أو إن المقصود إن الأربعة بشرط المجموع يكونون الأعلم فيجب على المكلف تقليد الأربعة بمجموعهم أو إن المقصود غير ذلك ,وعلى كل حال فان البيان حجة على من يعتقد به و بصاحبه أو جهته الصادرة منه, و أما من يكون كلامنا عليه حجة فاني لا أعتقد باجتهاد أي من الأربعة المذكورين بل لا اعتقد باجتهادهم بما هم أربعة بمجموعهم, وقد أثبتنا هذا بالدليل العلمي الأخلاقي الشرعي أنت أيها المكلف عليك معرفة الحق أولا و منه تعرف أصحاب الحق فيكون كلامهم عليك حجة ووجب عليك إتباعهم , و من حق أي إنسان التصريح بما يعتقد به و لكن عليك إن تميز بعقلك بين الدعوى الكاذبة أو المشتبهة و بين الدعوى الصادقة . والله الموفق و المسدد .

أعلمية الصرخي بالسرقة والتزوير:
الصرخي يقول في (160):
وأستدل على هذا القول بموثقة ذريح ((سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول إذا نش العصير أو غلى حرم)) وبما أن الإمام (عليه السلام) عطف الغليان عن النشيش فهذا يدل على التغاير والاثنينية أي أن النشيش سبب مستقل للحرمة .
ويرد على هذا الاستدلال :
أولاً : أ- إن لازم هذا التوجيه للرواية يكون ذكر الغليان لغواً لأن الغليان في المقام (الذي ينج عصيراً) دائماً يكون مسبوقاً بالنشيش فالحرمة تكون متحققة قبل حصول الغليان فلا داعي لذكر الغليان ولرفع اللغوية يجب التصرف :
1- أما بحمل النشيش في الموثقة على معنى آخر كنشيشه بنفسه .
2- أو حمل الغليان فيها على موارد يتحقق فيها الغليان من دون أن يسبقه النشيش كما إذا وضع (سكب) مقدار قليل من العصير على قدر تحته نار عالية جداً فسوف يتولد ويتحقق الغليان دفعة من دون أن يسبقه نشيش وهذه حالة لا تفيد في المقام أي لا تستخدم في صناعة العصير..

إن الصرخي قد سرق هذا الكلام من السيد الخوئي (قدس سره)
واليكم الدليل: قال السيد الخوئي(قدس سره) في كتاب التنقيح (الطهارة ج2ص119):
على أن لازمها أن يكون اعتبار الغليان وعطفه إلى النشيش لغوا ظاهرا ، لانه مسبوق بالنشيش دائما ، فلا مناص معه من حمل النشيش في الموثقة على معنى آخر - كنشيشه بنفسه - أو حمل الغليان فيها على موارد يتحقق فيها الغليان من دون أن يسبقه النشيش كما إذا وضع مقدار قليل من العصير على نار حادة كثيرة فانها تولد الغليان فيه دفعة ، ولا سيما إذا كانت حرارة الاناء المصبوب عليه العصير بالغة درجة حرارة النار ، فان العصير حينئذ يغلي من وقته من غير سبقه بالنشيش ...

فتوى لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي دام ظله حول مدعي المرجعية المدعو محمود الصرخي:

"قد قلنا غير مرة أن الرجل لا أعرفه ولا أميزه بين الناس ولا أعرف متى درس وعند من درس"
الفتوى: http://c.shia4up.net/uploads/13402041811.png

وفتوى أخرى لسماحة ينفي فيها أجتهاد الصرخي
الفتوى: http://c.shia4up.net/uploads/13402041812.png

ومع السلامة.

أبو حيدر
03-12-2013, 11:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

للأسف بعض جهلة الشعب العراقي تروج لهذا الدجال المدعو الصرخي.

أين كان هذا الصرخي الدجال في عصر صدام حسين؟!!

ولماذا ظهر مع الإحتلال الأمريكي للعراق؟!!

ولماذا هذا الدجال لم يحارب صدام حسين لعنه الله؟!!

وكل مراجع النجف الأشرف لا تعترف فيه ولا تعرفه أصلاً.

ويؤسفني أن أقول لك أن كل "صرخي" سيتم حضره من المنتدى وبدون أي مجاملات؛ لأنني شبعت من الكلام والدجل والنفاق.

وفي أمان الله.

عاشقة الخامنئي
03-18-2013, 02:39 PM
ندعو له الهدايه ولاتباعه المخدوعين

كاوه الاركوازي
03-18-2013, 08:09 PM
الله يهديهم ويهدي الجميع يارب
بارك الله بك اخي لهذه المعلومات